الرئيسية » Apple » فيديو: أهم التغييرات التصميمية في OS X Yosemite

فيديو: أهم التغييرات التصميمية في OS X Yosemite

نشرت شركة Apple اليوم مقطع فيديو قصير يستعرض أهم وأجمل التغييرات التصميمية التي حصل عليها نظام OS X Yosemite، الفيديو شاهده البعض سابقًا خلال متابعة مؤتمر WWDC 2014، هو يستعرض التصميم الجديد للشريط السفلي والأيقونات الجديدة وتغييرات شريط الحالة والأزرار والعناصر الجديدة في النظام.

OS X Yosemite

تقول Apple في وصف الفيديو الجديد: لقد أعدنا النظر في كلّ عنصر في واجهة الـ Mac، الصغير منها والكبير. النتيجة هي شيء مليء بالنضرة، ولكن بنفس الوقت مألوف الجوهر والأصل. جديد كليًا، وهو كليًا مازال Mac.

مثلما وصفته Apple، نظام OS X Yosemite يحمل تصميم جديد كليًا يشعرك بأنك تتعامل مع جهاز جديد، ولكن بنفس الوقت أن تعلم كيف تستخدم النظام وكيف تتعامل مع العناصر الجديدة، التغييرات التي حصل عليها النظام مشابهة لما حصل عليه iOS 7، فالتصميم بسيط ومليء بالعناصر الشبه شفافة.

شاهد فيديو استعراض التصميم الجديد للـ OS X Yosemite – يحتوي على موسيقى -:

بجانب التصميم الجديد، نظام OS X 10.10 Yosemite يملك الكثير من المزايا الجديدة والمفيدة، فالنظام يملك ميّزة Handoff التي تمكّنك من استكمال عملك الذي بدأته في جهاز ما على جهاز آخر ومن نفس النقطة التي انتهيت منها، كما أنه يمكّنك من القيام بالمكالمات والردّ عليها وبدء محادثات الـ SMS.

النظام يملك تحسينات كبيرة جدًا على الأداء والفعالية في التطبيقات، فـ Safari أصبح أسرع بكثير وتطبيق التقويم أصبح يملك أوضاع تعامل جديدة تساعدك على إنجاز المهام بسرعة.

ميّزة البحث الجديدة في الـ Mac تعلّمت كثيرًا من الـ iOS، فالآن بمجرّد البحث عن كلمة ما سيتم البحث في التطبيقات والبريد والرسائل والتنبيهات وWikipedia وأهم نتائج الإنترنت وجهات الاتصال… وعند وصولك إلى ما تريد، ستجد عرص مسبق للمعلومة التي تبحث عنها.

للمزيد عن OS X Yosemite: التصميم والتطبيقات والاستمرارية في العمل.

تعليق واحد

  1. ثامر العكيلي

    السلام عليكم متى سوف يتوفر التحديث

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *