الرئيسية » Apple » ما الجديد في OS X Yosemite: التصميم

ما الجديد في OS X Yosemite: التصميم

أجمل ما يمكن أن نراه من تحديثات على أنظمة الحاسوب الذكية، نظام الـ OS X Yosemite، هذا النظام والذي تبدأ مزايا في تصميم عصري بسيط ثلاثي الأبعاد، وتنتهي في الربط العميق بين أجهزة الـ Mac والـ iOS، هو ما يمكن أن يجعل لأجهزة الحاسوب معنى للشراء، وهذا، لا يمكن لأي أحد أن يقدّمه للعالم سوى Apple مع منتجاتها المترابطة بسلاسة.

OS X Yosemite

في البداية، الاسم، في العام الماضي شركة Apple انتلقت إلى نظام تسمية الـ Mac وفقًا لأشهر مناطق ولاية كاليفورنيا، وكان الاختيار الأول هو OS X Mavericks، في هذا العام انتقلت Apple من البحار إلى الطبيعة والجبال حيث أسمت النظام باسم OS X Yosemite، وفي كلّ جزء من هذا النظام، ستجد الروعة والقوّة والفعالية.

Design

OS X Yosemite Design

التصميم الجديد يحمل بعض خصائص نظام الـ iOS 7، ولكن، هي مدمجة بتاريخ نظام الـ OS X الذي استمر لسنوات وبُني بدقة وحرفية، التصميم الجديد – على خلاف الشائع – ليس مسطّح، بل بسيط، ودقيق، وذكي، حيث أنه يعتمد على التخلي عن كلّ شيء غير مفيد وليس له داع للمستخدم، وهو دقيق فيهتم بما يريده المستخدم ويهتم بأدق التفاصيل في الأيقونات والعناصر والخط، كما أنه ذكي فيساعد المستخدم على التركيز على عمله عن طريق توفير ما يحتاجه.

من العناصر الملحوظة في التصميم الجديد للـ OS X Yosemite، عنصر الشفافية والتي تنقل محتوى الصورة والنوافذ الخلفية إلى تصميم شبه شفاف في الواجهة، مما يعطي للتصميم روحًا من المحتوى.

الأيقونات والأزرار والخط المستخدم في نظام الـ OS X الجديد دقيقة لدرجة أنها تهتم لأسلوب رؤية المستخدم لها، فهي واضحة، ودقيقة، وبسيطة وبنفس الوقت ذات نوع من التصميم ثلاثي الأبعاد.

تقدّم Apple مع نظام الـ OS X Yosemite واجهة مخصصة للذين يريدون استخدام الألوان الداكنة، فالشريط الحالة العلوي والشريط السفلي الثابت ستجدهم ذات ألوان داكنة، وبذلك سيستيطع المستخدم التركيز أكثر على ما يعمل عليه وعدم التعطّل بالعناصر الأخرى.

OS X Yosemite Safari

من أكثر التطبيقات التي شهدت تحسينات على التصميم، متصفح Safari مع شريط الأدوات الجديد وتصميم التبويبات ثلاثية الأبعاد، وكذلك تطبيق التقويم والذي أصبح يقدّم قدرة استعراض المواعيد بالعرض اليومي.

OS X Yosemite Notification Center

قائمة Notification Center في الـ OS X Yosemite أصبحت أفضل مع التصميم الشفاف والبسيط وذات الـ Widgets المختلفة التي يمكن الاستفادة منها للحصول على المعلومات بشكل تفاعلي وبسيط وسريع، فبمجرد سحب القائمة ستجد الساعة والمواعيد وحالة الطقس والأسهم وما قمت بالمزايدة عليه والمزيد!

OS X Yosemite Spotlight

من التطويرات الرائعة التي حصل عليها OS X Yosemite، الـ Spotlight الجديدة، وهي أداة البحث التي تغنيك عن جميع الخطوات التي اعتدنا أن نراها سابقًا في عمليّة البحث والوصول إلى المعلومة، فالآن، بكتابة اسم الملف الذي تبحث عنه ستجد عرض مسبق له يعرّفك بالملف، وبكتابة مصطلح أو اسم ما ستجد نتائج بحث Wikipedia الخاصة به، وبكتابة عنوان فيلم أو أغنية أو مغني ستذهب إلى iTunes لتتمكن من الحصول عليها، أو لجهز مقعدًا لرؤيتها – إن كانت فيلمًا -.

المزيد عن OS X Yosemite: التطبيقات، والاستمرارية في العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *