الرئيسية » Apple » مبيعات الكمبيوترات في تنازل مستمر بينما مبيعات الماك في تحسن!

مبيعات الكمبيوترات في تنازل مستمر بينما مبيعات الماك في تحسن!

يبدو أن هذا العصر هو عصر آبل لوحدها، فإستحواذ آبل لم يقتصر على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، بل وصل إلى أجهزة الماك والتي بدأت بتحطيم جميع الأرقام الخاصة بأجهزة الـPCs، وهذا ما كنت أتوقعه شخصياً، لأن شعبية أجهزة الماك تزداد أكثر يوماً بعد يوم.

ذكرت شركة الأبحاث السوقية “Gartner” بأن النتائج الأولية لشحنات أجهزة الـPC في جميع أنحاء العالم تشهد إنخفاض بنسبة 5% منذا الربع الرابع والأخير من عام 2011 “قبل الماضي”، على أساس أن يكون الإنخفاض بنسبة 2.1% في العام الواحد في الولايات المتحدة الأمريكية.

المحلل الرئيسي في تلك الشركة قال”بأن الأجهزة اللوحية أدت إلى تغيير النظرة كلياً عن أجهزة الكمبيوتر، وهذا كله لم يؤدي فقط إلى تفكيك مبيعات أجهزة الـPC ولكن من خلال التسبب بجعل مستخدمي الكمبيوتر يحولو إلى أجهزة لوحية بدلاً من التطوير إلى أجهزة كمبيوتر أحدث”

وعندما نتحدث عن شركة آبل في الولايات المتحدة، إذن يمكننا أن نقول بأنها تحتفظ بنسبة 12.3% في السوق، مع زيادة في المبيعات بنسبة 5.4% على أساس عام بعد عام، وقد تجازوتها قليلاً شركة HP بنسبة 12.6% في نمو المبيعات، وهناك إنخفاض ملحوظ على شركة “Lenovo” بالإضافة إلى “Dell”.

4 تعليقات

  1. واو أمر رائع! عن نفسي أنا كنت أملك كمبيوتر Macbook ولقد كان رائعا حقا.

  2. كله من الويندوز ٨ المقرف

  3. شي طبيعي لان الناس يتم إغرائهم بشراء الأجمل وليس الأقوى والأحدث وانا لدي iMac ولا اعتقد انه مميز انما أنفقت المال عليه بدون فائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *