الرئيسية » Apple » فيل شيلر يقول بشفافية: أبل لن تطلق أيفون أرخص!

فيل شيلر يقول بشفافية: أبل لن تطلق أيفون أرخص!

في الأيام الماضية انتشرت شائعات كبيرة جداً تقول أن أبل تقوم حالياً بتجهيز أيفون جديد أرخص سوف يتم إطلاقه بجانب الأيفون المتعود عليه، والشائعات أخذت صيتها بشكل واسع جداً، حيث أن ناشري الشائعة والتوقع بدؤوا بالقول أن أبل سوف تستخدم مواد تصنيع مغايرة لعادتها، وأنها ستستخدم شاشة أكبر بتقنيات أقل… الأمر انتهى!

أمر الشائعات حسم، فأبل رسمياً قالت أن فكرة الأيفون الأرخص قد تكون جيدة لكنها من المستحيل أن تفعل ذلك، وكان ذلك عبر مقابلة تمت بين فيل شيلر نائب الرئيس للتسويق العالمي وأخبار Shanghai Evening، ومن خلال موقع The Next Web الذي قام بالترجمة، فيل شيلر قال:

في الأساس، الأجهزة الغير ذكية كانت منتشرة جداً في السوق الصيني، والآن الأجهزة الذكية الرخيصة هي الأكثر شيوعاً في الكثير من الأسواق. وبالرغم من هذا الشيوع الكبير للأجهزة الذكية رخيصة الثمن، إلا أن هذا لن يجعل أبل تطلق فئة من هذه الأجهزة. في الحقيقة، بالرغم من أن حصة أبل في سوق الهواتف الذكية أسبحت حوالي 20%، إلّا أن نسبة أرباحها تعد حوالي 75% من السوق.

أعتقد أن فكرة “الأيفون الأرخص” بالأساس لم تكن جيدة على الإطلاق، فبالرغم من أن أبل دائماً معروفة بغلاء اسعارها قليلاً، إلّا أن هذا الشيء ارتبط بجعل اجهزتها أكثر فخامة ورقياً عن الأجهزة الأخرى، وكلام فيل شيلر عن الحصة السوقية يبين أن أرباح أبل في السوق ممتازة لحد كبير، ولا داع لها لإطلاق فئات أيفون أرخص.

12 تعليق

  1. اذا تم السعر جهاز مرتفع راح تخسرون السوق و العالم كلها الحين تفضل جالكسي من ناحيه السعر و ناحية ميزات الجهاز

  2. يونس أبو الايفون

    وماتت الاشاعات

    • شركة آبل الان تفكر في المال فقط انها لا تفكر في رغبات المستخدم كما كان يفكر ستيف جوبز الذي كان يجعل المستخدم يتشوق للنظر الى منتجاته الاكثر من رائعه .

  3. هذا ما تم ذكره سابقا وهذه سياسة ابل لم ولن تذهب لاصدار جهاز رخيص الثمن كما ذكر من قبل

  4. أعتقد أنه أبل له حصه كبيرة في السوق , و هي ما تحتاج أنه تطلع جوال أرخص .
    بل و إن قامت أبل بصناعه جوال جديد بسعر أرخص من الأيفون قد تخسر حصه كبيره من الإيفون و تتجه لشراء الجهاز الأرخص .
    أنا مع أبل من ناحيه ربحيه

  5. مايميز ابل هو سعر الجهاز وضمانه , شي لايمكن ان تحصل عليه من اي شركة اخرى , لايوجد شركة لعيب صغير ان تغير الجهاز بالكامل طولة فترة الضمان او حتى مع سوء الاستخدام في اكثر الوقت يتم استبدال جهازك بـ اخر جديد

    عشت مع ابل افضل الايام
    >
    حاول ان تتمكسوا بهذي الشركة الى اخر نفـس لها ” ههـ “

  6. من جيد ذكر بعض مميزات شركة أبل بأن هذا القرار جيد وحاسم فأنا أفضل غلاء الأسعار وصنع جيد ولا رخيص سعر خدمة رديئة

  7. ما ماتوا اللي يقولون لو بقى الايفون

    على سعره الحالي راح تخسر الشركه ؟

    اللي يسمعهم يقول ان ابل ما عندها غير ايفون !

  8. لقد هرمنا

  9. جالكسي ههههههههه ابني الصغير مش راضي بيه بدو ايفون مثلي

  10. خطأ ان تقول ابل إن لم تجعل الايفون او الايباد هكذا وكذا فإن ابل ستخسر ، اذا رجعنا في الماضي اثناء طرد ستيف جوبز من الشركة فإنها احتاجت عشر سنوات حتى تقف على هامش الإفلاس ، فكيف الآن مع ظهور العديد من المنتجات الممتازة والارباح الضخمة التي تعلنها ابل بين حين وآخر؟!!
    بالإضافة ان النظام مغلق وهذه قد يحتم على ابل عدم تلبية مطالب الجمهور ، ربما عدم توافق الميزات التي نطلبها نحن كمستخدمين مع الحماية الموجودة في النظام مثل ميزة عدم الازعاج كانت موجودة من قبل في السيديا وعندما رأت ان لا مشكلة من إضافتها ولاتشكل اي خطر على حماية النظام اضافتها ، وقس على ذلك اي ميزة أخرى ستأتي بإذن الله في الاصدارات القادمة فلا تستعجل ^_^

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *