الرئيسية » Apple » Apple ستتخلى عن Aperture وiPhoto لصالح تطبيق الصور!

Apple ستتخلى عن Aperture وiPhoto لصالح تطبيق الصور!

أعلنت شركة Apple رسميًا لمختلف وسائل الإعلان أنها ستتوقف عن تطوير برنامج Aperture الاحترافي في التعديل على الصور، جاعلةً في هذه الخطوة برنامجي Logic Pro وFincal Cut Pro الوحيدين المتبقّيين في حزمة البرامج الاحترافية الخاصة بها. وكتعويض عن برنامج Aperture، الشركة ستضع بعض مزاياه في تطبيق الصور الرئيسي.

Aperture on MacBook Pro Retina

شركة Apple في بيانها – وفقًا لـ The Loop – ذكرت أن تطبيق iPhoto سيتم التوقف عن تطويره كذلك، هذا التطبيق يعتبر من الفئة المتوسّطة في قدرات التعديل على الصور، وواضح أن نيّة Apple في هذه الخطوة هي التخلي عن البرامج الاحترافية أو شبه الاحترافية، على الأقل في مجال الصور. قالت Apple في البيان الرسمي:

مع الإعلان الرسمي لتطبيق الصور الجديد وخدمة iCloud Photo Library، التي تمكّنك من تخزين كلّ صورك على سحابة iCloud وتمكنك من الوصول إليهم في أي مكان، سيتم التوقّف عن تطوير Aperture. عندما يتم إطلاق تطبيق الصور لنظام الـ OS X في العام المقبل، المستخدمين سيكونوا قادرين على نقل ملفّات الـ Aperture الحالية إلى تطبيق الصور في OS X.

شركة Apple ستطلق تحديث جديد لبرنامج Aperture الاحترافي ليكون متوافقًا كليًا مع نظام OS X Yosemite، ولكن، لن يتم توفير أي دعم أو أي تطوير بعد التحديث المقبل، والذي سيكون نهاية هذا البرنامج الاحترافي المستخدم من قبل العديد من محترفي التصوير.

في خطوة لإرضاء المستخدمين الاحترافيين، شركة Apple تعمل حاليًا مع شركة Adobe، وذلك لمساعدة المستخدمين على الانتقال بسهولة من برنامج Aperture إلى Lightroom، والذي يعتبر هو الآخر تطبيق تعديل احترافي على الصور.

Photos App iOS 8 and OS X Yosemite

يجدر الذكر أن تطبيق الصور الرئيسي في نظامي iOS 8 وOS X Yosemite سيكون ذو قدرات عالية جدًا بالرغم من بساطته الشديدة، حيث أن التطبيق سيمكّن المستخدم من التعديل على الصور ببضعة أزرار وأشرطة، مع الحصول على نتائج احترافية يمكن مقارنتها ببرامج كـ Aperture، وقد يكون هذا هو سبب تخلي الشركة عن البرنامج.

هل أنت من مستخدمي البرامج الاحترافية من Apple؟ أم أنك تفضّل غيرها من البرامج عليها؟ وهل تتوقّع أن يستطيع تطبيق الصور الأساسي النجاح في أخذ محل تطبيقي Aperture وiPhoto؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *