الرئيسية » Apple » أربع مضايقات في لوحة مفاتيح الايفون 6 بلس الجديد

أربع مضايقات في لوحة مفاتيح الايفون 6 بلس الجديد

صدر الأيفون 6 والأيفون 6 بلس الجديدين بشاشتين كبيرتين (أحدهـا بـشاشة 4.7 بوصة والثاني بشاشة 5.5 بوصة). Apple تستخدم كبر الشاشة هذا لعرض محتويات إضافية لتتيح للمستخدم تجربة أفظل مع هواتفها الجديدة. وفي حالة لوحة المفاتيح فهنـاك اختلاف فيهـا حين يكون الهاتف عموديا (portrait ) وحين يصير أفقيا (landscape) وهذا قد يشكل ازعاجا للمستخدم.

اختلاف في مكان زر الأرقام و زر الرموز التعبيرية:

في الوضع العمودي (portrait)، يكون زر الأرقام في أقصى اليسار،بعده وعلى يمينه يأتي زر الرموز التعبيرية. لكن في الوضع الأفقي (landscape) الترتيب معكوس فزر الرموز التعبيرية يأتي في أقصى اليسار لنجد على يمينه زر الأرقام.

1

زر الإملاء:

كمـا حدث مع زر الأرقام وزر الرموز التعبيرية، فزر الإملاء والذي يظهر على شكل مايروفون صغير، يتغير مكانه بين الوضعين العمودي والأفقي. كذلك لون الزر فهو أيضا يتغير من أبيض في الوضع العمودي (portrait)، ورمادي عند تغيير وضع الهاتف إلى الوضع الأفقي (landscape).

2

لا توجد طريقة للرجوع للخلف إذا ما ضغطت على زر “الرجوع” (Undo بالإنجليزية أو Annuler بالفرنسية).

لوحة المفاتيح في الوضع الأفقي (landscape) بهـا زر أو مفتاح خاص بالتراجع، والذي يتيح لك التراجع عن الإجراء الأخير دون الحاجة لهز الهاتف الخاص بك، المشكلة أنه حين الظغط عليه لمرة واحدة لا يحدث شيء لكن الظغط عليه للمرة الثانية يبطل الإجراء الأخير مع عدم وجود أي وسيلة للعودة.

4

ارتباك أزرار الأسهم مع زر المسافة (backspace).

لوحة المفاتيح في الوضع الأفقي (landscape) في الأيفون 6 بلس تحمل أيضا أشياء جديدة كأزرار الأسهم والتي تتيح لك تحريك المؤشر، لكن زر التحريك الأيسر يتواجد بجانب زر الحرف “P”، وهذا المكان عادة ما يكون مكان زر المسح (backspace ).

5

ونظرا لأننا نستخدم لوحة المفاتيح انطلاقا من ذاكرتنـا، ومع هذا الإختلاف الكبير فيه بين الوضعين الأفقي والعمودي، فإننـا لن نكون قادرين على الكتابة بسرعة كبيرة كمـا نريد.

لكن تبقى لوحة المفاتيح في الوضع الأفقي توفر  لنـا العديد من المفاتيح المفيدة والتي تغنينا عن استعمال مفتاحين لكتابة حرف مـا. وإذا ذكرنـا هذه العيوب بهـا فهذا لا يعني أنه لا توجد بهـا مزايا.

هل سبق أن استعملت لوحة مفاتيح هاتف أيفون 6 بلس؟ هل لاحظت هذه المضايقات التي ذكرنـا ؟ شاركنا برأيك حولهـا في قسم التعليقات.

تعليق واحد

  1. لا بأس بأختلاف الوضعين فكما قلت أخي فالمزايا والأزرار الأضافية راح تكون مفيدة واعتقد ان أغلب الناس الآن معتادين على أستخدام أكثر من لوحة مفاتيح كالأختلاف بين لوحة المفاتيح الخاصة بالهانف عن الخاصة بالكمبيوتر ومع الوقت المستخدم يتكيف مع الأستعمال فيعتاد على هذا الأختلاف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *