الرئيسية » Apple » Apple تنفق أموالًا كثيرة في التطوير، دليل على منتجات جديدة؟

Apple تنفق أموالًا كثيرة في التطوير، دليل على منتجات جديدة؟

جميعنا يعلم أن Apple تخبّئ الكثير من المنتجات لنهاية عام 2014، حتّى أن إيدي كيو قال أن الشركة ستعلن عن سلسلة المنتجات الأفضل منذ 25 عامًا، الأمس شركة Apple أشارت إلى ثاني دليل شبه رسمي لوجود منتجات جديدة، وهو النفقات على البحث والتطوير، فلقد ازدادت بنسبة 36% عن العام الماضي.

Apple Logo 5

في النتائج المالية التفصيلية للربع الماضي، أعلنت شركة Apple عن إنفاقها ما يزيد عن 1.6 مليار دولار على البحث والتطوير، هذا المبلغ يعبّر عن زيادة بقيمة 425 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي، وهذا دليل واضح على وجود منتجات جديدة مازالت قيد التطوير.

شركة Apple معروفة جدًا بأنها تدير أموالها بحيث لا تنفق دولارًا واحدًا إلّا بحكمة، فالشركة تحاول دائمًا ألّا تسرف على ما لا يستحق، ولكن في هذه المرّة، الشركة زادت نفقات التطوير بنسبة عالية، في الحقيقة، ما أنفقته Apple خلال الربع الماضي يساوي 4.2% من عائدات الشركة، وهذه القيمة هي أعلى نسبة نفقات على التطوير منذ عام 2006، أي قبيل ما تم الكشف عن الايفون لأولّ مرة.

نفقات Apple على البحث والتطوير ليست دليل واضح على افتراب موعد إطلاق الفئات الجديدة من المنتجات، ولكنّها دليل واضح على عمل Apple على منتجات ليست Mac أو ايباد أو ايفون… أما بالنسبة لموعد الإطلاق، فإن كان هنالك دليل شبه رسمي من الشركة، فهو ما قاله إيدي كيو قبل بضعة أشهر (أفضل سلسلة منتجات منذ 25 عامًا).

برأيك ما هي الخدمات والمنتجات التي أنفقت عليها Apple الـ 425 مليون دولار الإضافية؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *