الرئيسية » Apple » تقرير يكشف الفريق الذي يعمل على مشروع الـ iWatch

تقرير يكشف الفريق الذي يعمل على مشروع الـ iWatch

الجميع متحمس لساعة Apple الذكية، ولا نستبعد أن يتم كشف الستار عنها في نهاية هذا العام أو حتى في بداية العام الجديد، بكل تأكيد ستكون بداية ثورة جديدة من Apple للسيطرة على سوق آخر غير سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

في وقت سابق من هذا الاسبوع، ذكرت صحيفة الـ  Financial Times تقرير جديد يفيد بأن Apple قد بدأت بالفعل في توظيف مزيد من المهندسين للعمل على مشروع الـ iWatch.

ها هو الآن موقع 9to5Mac يقدم للعالم مزيدًا من التفاصيل المثيرة للإهتمام حول التعيينات الجديدة التي أجرتها Apple، لنأخذ فكرة جيدة عن نطاق المشروع، وبناءً على التقرير، فإن تركيز Apple على التوظيف كان مُنصب في مجال الإستشعار الصحي:

بناءً على التعيينات الجديدة، يبدو أن إهتمام Apple في أجهزة الإستشعار كان في المجال الصحي، حيث يركز على قدرة تلك الاجهزة على قياس الجلوكوز وغيرها من المعلومات على مستوى الجسم، وبالتالي يمكن لمنتج Apple إعلام المستخدمين عن كافة المعلومات الحيوية المطلوبة. بالطبع يمكن أيضًا لأجهزة الاستشعار هذه التقاط مزيد من البيانات التي من شأنها ان تقدم تقرير للمستخدم حول لمحة من صحته، وهذا سيكون مثالي للغاية لتطبيقات اللياقة البدنية.

للمساعدة في تطوير اجهزة الاستشعار والمجسات هذه، وظفت Apple العديد من المهندسين والعلماء والمديرين المختصين، ومن أبرز الشركات الي فقدت موظفيها لصالح شركة Apple هم AccuVein و C8 MediSensors و Senseonics

كل هذه الشركات المذكورة في الإقتباس إختصاصها يكون في المجال الصحي والطبي، فالشركة الأولى متخصصة في مجال حلول التصوير الطبي، أما MediSensors C8 فهي شركة مشهورة توقفت مؤخرًا مختصة في إنتاج شاشات قياس جلوكوز لمرضى السكري، أما شركة Senseonics فهي مختصة في المراقبة وقياس الجلوكوز وغيره.

iWatch Concept 3

التقرير أيضًا قدّم الفريق السري الذي يعمل على مشروع ساعة Apple الذكية، وكان أبرزهم Bob Mansfield – نائب الرئيس الأعلى للتطوير التكنولوجي -، و Kevin Lynch الموظف السابق في شركة Abobe والذي سوف يركز على البرامج في الساعة الذكية.

الفريق أيضًا يضم مصمم الـHardware يقود الفريق الذي يعمل على تقنيات وآليات الجهاز، أما مصمم شركة Apple المعروف Jony Ive فبكل تأكيد سيعمل مع فريقه على ناحية التصميم الشكلي لكل من الهاردوير والسوفتوير. Jay Blahnik هو الأخر من ابرز فريق ساعة Apple الذكية، وكما نذكر فإن هذا الشخص كان يعمل على Fuel Band من شركة Nike.

فريق المشروع قيل بأنه يضم ما يقارب الـ 100 مهندس، المذكورون هم رؤساء لفرق وكل منهم يتولى مسؤولية إدارة الفريق التابع له، ولا يمكن أن ننسى مسألة التسويق التي سيتولى أمرها الـPhil Schiller.

جدير بالذكر أن Apple في الأونة الأخيرة كانت تنازع في المحاكم حول إسم “iWatch” وهذا أيضًا دليل آخر على نية Apple الجدية في الكشف عن الساعة الذكية التي إنتشرت شائعتها منذ ما يقارب العام.

حتى الآن، الشائعات تقول بأن الـ iWatch قادمة في وقت ما من العام المقبل، وأهم المميزات والإمكانيات الخاصة بها ستكون في مجال الصحة واللياقة البدنية.

ما هي أفكاركم وإعتقاداتكم حول ساعة Apple الذكية؟ شاركونا في قسم التعليقات بالأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *