الرئيسية » Apple » الرد على من يدعي إنحناء الايفون 6 بلس

الرد على من يدعي إنحناء الايفون 6 بلس

أعلم علم اليقين بأن هذا المقال قد يكون في وقت متأخر قليلًا  بعد الضجة الهائلة التي تحدثت عنها وسائل الإعلام الإلكترونية، لكن في النهاية لا يمكننا أن نصمت على تلك الإدعاءات، ربما قد لا تكون “إدعاءات” بالمعنى الحرفي، ولكن يمكنني أن أسميها أيضًا بـ الشائعات أو الكلام اللهوي، بكل الأحوال، دعوني أن أتحدث معكم عن النقاط التي أراها ردًا كافيًا مُقنعًا لمن يدعي إنحناء الايفون 6 بلس، أو حتى الايفون بشكل عام.

لا شك أنكم شاهدتم فيديوهات اليوتيوب والتي تقوم بإجراء إختبارات “إنحناء” للايفون 6 بلس و الايفون 6، طبعًا في تلك الفيديوهات من الإستحالة ثم الإستحالة أن يتعرض الايفون لنفس القوة “البشرية” من خلال الإستخدام المُعتدل للجهاز، لكن، علينا أن نبرر ونُوضح الموقف، بالرغم من Apple بالفعل تحدثت عن مسألة إنحناء الايفون 6 بلس.

iPhone 6 Official 3

يمكنك إعتبار النقاط التالية رأي شخصي، أو تحليلي، أو إقتباس من شركة Apple، مهما كان! علينا أن نعلم جميعًا بأن الكثير من الشائعات التي تحوم هنا وهناك كلما ظهرت نسخة جديدة من الايفون، لكن سرعان ما تزول تلك الغيمة بعد فترة من ظهور الجهاز، وهذا الوضع الطبيعي نظرًا لكثير منافسي/كراهي شركة Apple.

الرد:

1. Apple تقول بنفسها، “9 فقط من المُستخدمين إشتكوا بالفعل من إنحناء الايفون 6 بلس” أي أن المشكلة نادرة وللغاية، علمًا بأن Apple باعت أكثر 10 ملايين من الجهازين في عطلة نهاية الأسبوع الأول للكشف عن الجهاز! والشركة قامت بإقحام وسائل الإعلام إلى مختبراتها لإظهار مدى إهتمام Apple في هذا الجانب ومدى إختبارات القوة التي تتعرض لها الأجهزة، ولا ننسى التصميم الذي لعب دورًا هامًا في توفير أقصى حماية من هذه المشكلة وغيرها.

2. الضمان يحمي المُستخدم، فإذا لا سمح الله قد تعرض مُستخدم ما لهذه المشكلة، ببساطة Apple ستقول له “تفضل وإستبدله بجهاز آخر”، بالطبع لا يمكن أن ننسى بأن الجهاز بكل تأكيد سيمر بإختبارات بصرية ميكانيكية من شأنها أن تكشف السبب الحقيقي وراء الإنحناء، أي إن كان بفعل الإستخدام العادي والطبيعي للجهاز أم بفعل قوة كبيرة تعرض لها الجهاز، والأخيرة لا يشملها الضمان، والمثل يقول “القانون لا يحمي المُغفلين”.

3. لديك تخوف من المشكلة؟ ضع “غطاء”، أليس هذا حل بسيط ؟ أعتقد أنه بالفعل، لكن قد يفضل البعض عدم وضعه، هذا يعود للإختيار الشخصي، ولكن كثيرًا ما يضع مُستخدمي الايفون بشكل عام “غطاءًا”، فجهاز يتجاوز سعره الـ 600$ لابد من الحفاظ عليه بكل الطرق، سواء الحفاظ عليه من الإنكسار، الوقوع، تعرضه لقوة معينة… إلخ.

4. أي هاتف في العالم إن تعرض لقوة حقيقة سيتعرض للإنحناء، وهذا لا يحتاج إلّا  لتفسير فيزيائي بسيط، وهو أن المعدن سيفاعل بشكل طبيعي مع قوة الضغط الهائلة مثله مثل أي معدن آخر، وبالتالي ينتج إنحناء/تشوه أو مهما كان، ولكن هل بالحقيقة ينتج ذلك من مجرد إستعمال شخصي، أو حتى من مجرد وضع الجهاز في الجيب؟ لا أعتقد ذلك، فالإختبارات التي قامت بها Apple مؤخرًا والتي عرضتها للمُختصين تعادل القوة التي سيتعرض لها الجهاز نتيجة الإستعمال الطبيعي، ولم يحدث شيء! إذن لا داعي للهراء… وللعلم Galaxy Note 4 أيضًا تعرض للإنحناء، شاهدوا اليوتيوب فلن أضع الفيديو هنا نظرًا للروح الرياضية 🙂

5. إن كانت بالفعل مُشكلة… هل هي جديدة ؟ بالطبع لا! فهذا حدث مع الايفون 5 والايفون 5s كذلك، لكن لا أحد إهتم لذلك، ولكن بما أن الايفون 6/الايفون 6 بلس أحد هواتف Apple وأكثرها إنتظارًا وترقبًا بالتالي يمكن للمنافسين الحديث عن الإنحناء لعلَ الحصولَ على بعض الشعبية، فها هي شركة Samsung إستغلت الموقف وبدأت تروج لأجهزتها عن طريق المشكلة، وها هو رئيس شركة “بلاكبيري” يسخر ويتحدى أن يستطيع أحد القيام بذلك مع أجهزته، وغيره الكثير.

هذه الأسباب، برأيي المتواضع تعد كافية لإسكات من يدعي ذلك، وكما قلت وأعيد وأكرر بأن الضجة هذه ستختفي عاجلًا  أم آجلًا  وتاريخ Apple يشهد عدة حالات مشابهة كان وما زال الهدف منها تشويه سمعة التفاحة المقضومة، ولكن المبيعات كانت كلمة الفصل، وشخصيًا سأشتري الايفون 6 بلس 🙂

15 تعليق

  1. خلاص انحنى والي صار صار

  2. تحليل رائع ومنطقي وهاد كان كلامي من قبل ، لانه اي جهاز بغض النظر اذا كان نوت ٤ ، لو اس ٥ او اس ٣. اي جهاااز اضغطه بهالقوة رح ينكسر مش ينطعج ، انا لو ع هالحكي بعتبر الانحناء تحت كل هالضغط بدل الكسر بعتبرها ميزة مش عيب مصنعي

  3. اجل ابل ماجاها الا 9 بس يشكون؟
    قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج !!

    انحناء الجهاز حقيقي غصب عن الجميع ومثبت اما سالفة انهم يختبرو الجهاز لتحمل ضغط ٢٥ كيلو فهذي مهزله يعني الانسان البالغ متوسط وزنه ٦٠ كيلو !
    يعني ضعف اختبارهم !!

    واغلب اللي يشترون اجهزة ابل “ابل فانز” لديهم حب اعمى لها درجة خيالية فا مستحيل يعترف بالشي هذا حتى لو امام عيونه “مثلك يا اكرم”

    وكذلك ينطبق كلامي على سامسونق فانز.

    على العموم هذي الشركات ماهي شركاتنا حتى نستميت بالدفاع عنها !! ولا هي دينا حتى نزعل ونعادي اي واحد ينتقدها !!

    لذلك احترام عقول الناس والوسطية واجبة !!

    واثارة البلبلة واللغط بين الناس بيحاسبون عليه في الاخرة الجميع !!

    • غريب امرك متوسط الانسان ٦٠ كيلو صحيح بس يعني لازم تستخدم الجهاز مثل الكندة وتوقف عليه ولا تجلس تخبطه برجلك ليجي كل وزنك فوقه وما لازم ينكسر او ينحني اعد تفكيرك بالموضوع هاد جهاز موبايل ما دواسة تحطها قدام البيت فجرو قليلاً بالموضوع جبلي احسن جهاز وانا اتحداك اذا ما بكسره بالايدين

  4. بيع ١٠ ملايين هي للايفون ٦ و ٦+ ليس فقط ٦+ للعلم فقط

  5. اخي بدون تعصب مشكله انحناء الايفون معروفه وكثير من ناس يشتكي منها كنت اتوقع منك مقال يطالب شركه ابل بلبحث عن حل لهذه لمشكله فمشاكل اجهزه ابل كثيره وخاصه عند اول نسخه فمثلا الايفون 4 عند ضهوره واجهت مشكله ضعف شبكه وقامت ابل بتوزيع غطاء من اجل حل هذه لمشكله

  6. الآن يا أبو حمد المشكلة أن في السابق الهواتف تنزل بدون مشكلة فترى الفانز الذين يؤيدون الشركات الأخرى دائما يتهجمون على منتجات أبل وفي النهاية لا أحد يتهجم على منتجاتهم هل سمعت أحد أنتقد أجهزت السامسونغ وأعلن عن أنها ضعيفة فالنوت 4 أنحنا والأس 3 ضعيف في الشاشة وهي سهلة الكسر أم الأجلاكسي 4 و5 فلم تأتي التغييرات فيهم بشء

    وبخصوص الدفاع عن الشركات أخي الجماعة ما يدافعون عن الشركة بحد ذاته بل يدافعون عن المنتج الذي يفضلونه فأنا أسألك هل قلت لأحد من مشجعي فرق كرة القدم وخصوصا الفرث المتنافسه كفرقي (ريال مدريد وبرسلونه) أنهم مجانين وأنت تراهم يدافعون عن الفريقين ومستعدين لدفع الأموال لذهاب لمشاهدة الفريق أو حتى أشتراك لمتابعة مبارياته فهل هاؤلاء يربحون أي شيء من هذا التأييد أو الدفاع عن هذه الفرق ؟؟؟ هو الشيء نفسه بالنسبة لتكنولوجيا فهناك مؤيدين لشيء وهم دائموا الدفاع عنه لا شيء الى لتأييدهم اليه حالهم كمشجعي كرة القدم ولكن تحت ظلال التكنولوجا وشكرا

  7. كلام جميل …….. انا شخصيا لم اصدق هذه الاشاعات …….. لكن قبل ايام قليلة ذهبت الى احد دور العرض ( شرف دج ) في الامارات و رايت و استخدمت اليفون 6 و ال 6 بلس ……… و لكني تفاجأت بان الايفون 6 منحني و الايفون 6 بلس سليم ……… فأنا لا اعلم هل هذه عيوب في التصنيع ام سوء استخدام ……. علما باني من مستخدمي الايفون منذ اول ايفون و الى الان ملكت جميع الجهزة …….. و حتى ان كان هنالك عيب انحناء بالجهاز ……. فأنا راضي به و لي الفخر بحمل هذه الاجهزة

  8. الهاتف ينحني لا اعرف لماذا تدافعون على ابل رغم الدلائل والفيديو
    لم يبق لكم الى ان تسجدوا لابل
    منذ ايام تناقشت مع شخص على سلبيات الايفون وقلت له ان البطارية لاتبدل
    قال لي انت لاتعرف شيئا انا بدلها في 2 دقائق.
    كم ضحكت حينها ههه

    • وأنا أيضًا أستطيع تبديلها بـ 2 دقيقة

      • يعني تحل البراغي باصبعك ههه .
        حقا اصحاب الايفون اعمتهم ابل.
        لن ارد اكثر من هذا لاارى حجتك.

        • انا عن نفسي رجعت وبقوة لابل لانه صارلي شهرين حامل سامسونغ
          ويمكن معك حق
          احنا معميين فيها ، انا ما صدقت وارجعله لانه لو كانت الكاميرا والبطارية اضعف
          هاد بعد كل المقارنات بسميه جهااااز بمعنى الكلمة
          كل واحد يختار اللي بعجبه
          بس انت ليش كتير متضايق منها P:

          • متضايق من الناس التي تنكر الحقيقة فقط .
            هل تعلم لحد الان المواقع المؤيدة لابل تكتم كثير من الاسرار والفضائح
            اخرها ان تيم كوك شاذ (مثلي).
            انا اطالب فقط بقول الحقيقة والانصاف انا لا احب ايفون ولا احب الجلاكسي ولكن استعملهم لانهم هم الافضل حاليا .
            وكل من ايفون وسامسونج لهم سلبيات كثيرة .

    • من قال ماتستبدل البطارية تبع الايفون ؟؟ المحلات تبيع بطاريات يا ذكي وانا اشتريت بنفسي والسجود وغيره خلله لك لا تتكلم في شي ماتعرفه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *