الرئيسية » Apple » شاشة ريتنا على الأيباد ميني ستكلف أبل 12 دولار زيادة

شاشة ريتنا على الأيباد ميني ستكلف أبل 12 دولار زيادة

من أهم المزايا والتوقعات على الجيل الثاني من الأيباد ميني، أنه سيحمل شاشة ريتنا عالية الدقة، كما في الأيباد الجيل الثالث والرابع، والأيفون 4، 4S، و5… لكن في هذه المرة، يبدو ان الأثر سيكون بسيطًا نسبيًا على أبل، حيث أن تصنيع شاشات ريتنا ذات حجم صغير سوف يزيد من السعر حوالي 12 دولار.

تكلفة التصنيع الخام للأيباد ميني تكلف حوالي 188 دولار لشركة أبل، وأغلى القطع الخاصة بالأيباد هي لوح اللمس مع الشاشة، فهي تقدر بـ 80 دولار، للعلم أن تلك الشاشة لا تحمل تقنية ريتنا، وإن حملت ذلك، سيقدر مبلغها بـ 92 دولار.

موقع Digitimes قام بنشر موضوع يقول أن الأيباد ميني القادم سوف يحمل شاشة ريتنا، بنفس الحجم، 7.9 إنش، وهي على الأغلب ستحمل وضوح 2048 × 1536، ومع زيادة عدد البكسلات لكل إنش، سوف يكون ذلك أكثر من 326 PPI! كما أن الموقع يقول أن أبل ستزيد من الإضافة، وتحسن بعض التقنيات الخاصة بالشاشة مع هذا الجيل الجديد من الأيباد ميني.

عند النظر لسعر تكلفية الأيباد الثالث والثاني، يتبين أن سعر شاشة الريتنا أضاف 30 دولار للسعر النهائي. حيث أن الأيباد 2، الذي يحمل شاشة بوضوح 1024 × 768 هي ذات سعر 57 دولار، إضافًة لـ 40 دولار أخرى للوح اللمس. أما بالنسبة للأيباد الثالث، فهو قفز لـ 87 دولار، إضافة لـ 40 دولار للوح اللمس.

هذا الخبر قد يكون تقريبًا عبارة عن شبه تأكيد أن الأيباد ميني ذو شاشة ريتنا سوف يكون بنفس السعر النهائي، أو أقل! ما رأيك بهذه الأخبار؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. ليس بالمبلغ الغالي، لكن دعونا لا ننسى انه هذه ال ١٢$ سوف تتضاعف الى ٥٠$ حتى ٧٠$ الى ان تصل الينا، لاني اذكر انه كان ربح شركة ابل من الايباد ميني تقارب النصف وتزيد النسبة الى ٧٠ عندما تصل بين يدي التجار لدينا اضن ومن وجهتي المتواضعة الايباد ميني مع شاشة الرتنا وال x6 سوف يرفع سعر الجهاز الى ٣٨٩او٣٩٩ دولار لنسخة الوايفاي ١٦غيغا، وسوف يتستمر بيع الجهاز بدون شاشة الريتنا بسعر ال ٣٢٩$ .

    • iMosa3da

      من مقومات الأيباد ميني أنه يأتي بسعر رخيص جدًا إلى السوق، فأبل من المستحيل أن تتخلى عن هذا الشيء مهما حصل… ولا تنس أن الأيباد الأصلي (ذو شاشة 9.7) زاد بنسبة أعلى من الأيباد ميني عند وضع شاشة ريتنا، لكن في النهاية، الأمر انتهى ببقائه على نفس السعر!

      • أوافقك الرأي، من الممكن والشبه مؤكد ان تحافظ ابل على السعر الحالي ، لانه ببساطة الجهاز سوف يفقد بعض من سوقه اذا ازداد السعر لانه الكثير من المستهلكين قاموا بشراء النكسيس٧ والكاندل فير كبديل للايباد ميني لانه مرتفع بالسعر مقارنتة بالاجهزة الاخرى، لكن لا يمكننا الا الانتظار ، أشكرك على التعليق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *