الرئيسية » Apple » اكتشاف تفاصيل برنامج استبدال أجهزة الايفون من Apple

اكتشاف تفاصيل برنامج استبدال أجهزة الايفون من Apple

في الأمس علمنا بشائعات وبدء شركة Apple الاهتمام بتطبيق فكرة استبدال أجهزة الايفون – للمزيد من التفاصيل -، وعلمنا أن هدف هذه الفكرة هو زيادة مبيعات الايفون وزيادة اهتمام الزبائن بآخر المنتجات الجديدة من شركة Apple.

اليوم تم الكشف عن تفاصيل الفكرة، التفاصيل التي تم اكتشافها هو الاسم الرسمي لهذه الفكرة، وكذلك موعد بدئها وأيضًا كيف ستقوم بتطبيق Apple هذه الفكرة.

Apple Store

موقع 9to5mac يقول في آخر تقاريره أنه اعتمد على مصادر موثوقة وقريبة من شركة Apple للحصول على معلومات تقول بأن فكرة استبدال أجهزة الايفون ستكون تحت اسم “برنامج إعادة الاستخدام والتصنيع” أجهزة الايفون. كذلك يقول التقرير أن موعد هذا البرنامج سيكون في يوم 30 أغسطس الثامن، أي بعد الغد.

في البداية، ستكون هذه الفكرة مطبقة على متاجر Apple الرسمية في الولايات المتحدة فقط وبيع الأجهزة سيكون في المتاجر الموجودة في الأسواق الناشئة.

Apple حاليًا تقوم بتطبيق الفكرة وبدئها والتحضير إليها، والبرنامج سيعمل على النحو التالي:

1. المستخدم سوف يخبر موظف متجر Apple أنه يريد شراء الجيل الأخير من الايفون واستبدال الجيل الحالي القديم الموجود معه. الايفون الجديد يجب شراؤه بعقد ويجب تفعيل الجهاز في متجر Apple.

2. ممثل متجر Apple سيُدخل المعلومات الخاصة بجهاز الايفون الخاص بالمستخدم في تطبيق خاص به مثبت على جهاز EasyPay، هذا الجهاز عادة ما ستراه في أيادي موظفي متجر Apple لإنجاز مهام الشراء والبيع.

3. سوف يتم تسعير جهاز الايفون الخاص بالمستخدم حسب المعلومات التي يدخلها موظف Apple على جهاز EasyPay، التسعير سوف يكون مبني على هذه المعلومات: جودة الشاشة، جودة الأزرار، أي تعطل في الجهاز، النصوص الخلفية على الجهاز، أضرار دخول السوائل على الجهاز، وبالطبع تمكن الجهاز من القيام بكامل الوظائف بشكل طبيعي.

4. موظف متجر Apple سوف يخبر المستخدم أن هاتف الايفون القديم لا يمكن استبداله طالما وافقوا على الشروط والأحكام المعطاة.

5. قبل إنهاء وأخذ الايفون من المستخدم، يمكن للمستخدم أن يأخذ نسخة احتياطية لملفات ومعلومات الايفون.

6. بعد إنتهاء الخطوات السابقة سوف يعطي موظف متجر Apple الايفون الجديد للمستخدم، وذلك عبر إعطائه بطاقة هدية تحمل المبلغ الخاص بهاتف الايفون القديم، ويجب على المستخدم أن يستعمل هذه البطاقة بنفس الوقت حيث لا يمكن استعمالها لشراء منتجات أخرى.

7. موظف متجر Apple سوف يكمل إجراءات شراء الايفون الجديد وكذلك سوف يقوم بوضع الايفون القديم في كيس بلاستيكي.

8. بالطبع بطاقة الـ SIM الموجودة في الايفون القديم سوف تقدّم للمستخدم مرة أخرى، والموظف سوف يعطي المستخدم هاتفه الايفون الجديد.

الايفون القديم والذي تم تسعيره سوف يتم شحنه إلى BrightStar، بحيث يتم شحنها إلى أسواق الدول الناشئة، للعلم أن شركة Apple ستقوم بإعادة تصنيع ومعالجة جميع الخِلل الموجودة بهذا الايفون.

كل من أجهزة الايفون 3G والايفون 3GS والايفون 4 والايفون 4S والايفون 5 سوف يتم قبولها في هذا البرنامج… وكما ذُكر سابقًا، البرنامج سيكون مخصص للولايات المتحدة في البداية، ومن ثم سينتقل إلى جميع متاجر Apple حول العالم مستقبلًا.

جدير بالذكر أن تسعير أجهزة الايفون سيكون منخفض نسبيًا، فتقريبًا سعر الايفون 5 الذي لا يحمل أي أخطاء سيكون حوالي 300 دولار، للعلم أن المستخدم يستطيع بيعه بسعر يقارب الـ 500 دولار في المتاجر الأخرى، لكن بالطبع Apple ستستطيع وهم المستخدم عبر توفير له البيئة الملائمة لبيع الايفون القديم وشراء الايفون الجديد ببساطة شديدة.

من أهداف هذه الفكرة هو أن يتم زيادة مبيعات الايفون، وكذلك زيادة أهمية المنتجات الجديدة للمستخدمين، وأيضًا لكي تزيد نسب شراء أجهزة الايفون عبر متاجر شركة Apple.

ما رأيك بالفكرة الجديدة التي وضعتها شركة Apple؟ هل ترى أنها ستساعد في تحقيق أهدافها؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. the bigest looser will be the MEA customers then afterwards Apple will loose its publicity there

  2. انا اشوف لو تم الاستبدال في متاجر ابل ماراح يعطون الجوال حقه مثال لو تنزل جوالك في السوق يجيب لك ١٠٠٠ وابل ماراح تعطيك السعر اللي يناسبك راح تاخذ السعر اللي يناسبها وماراح تقدر تتناقش معاهم بالسعر

  3. اكيد راح يكون سعر الشراء اقل من نص سعر الهاتف

  4. قبل 9 شهور تقريبا في شهر 11/2012

    كنت في بريطانيا وكنت املك ايفون 4 اس وكانت فيه مشكلة في الصوت وقمت بالذهاب به الى متجر ابل

    وقامو بفحصه والنتيجة انه يوجد به ماء في مدخل الصوت وهذا لا يشمل الضمان

    طبعا قالو لي ممكن نستبدله وتدفع 139 باوند

    ودفعت المبلغ وعطوني هاتف جديد

    طلبت منهم ايفون 5 بدلا من الفور ولكنهم لم يوافقوا على ذلك

    وقبلها زميلي كانت عنده مشكلة في الصوت او الشبكة وتم استبدال تلفونه باخر جديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *