الرئيسية » safari » متصفح سفاري للأجهزة المحمولة يأخذ حصة 61% من جميع المتصفحات الأخرى!

متصفح سفاري للأجهزة المحمولة يأخذ حصة 61% من جميع المتصفحات الأخرى!

متصفح أجهزة أبل المحمولة سفاري هو مهاجِم من بين منافسين أقوياء آخرين، لكنه مازال الأفضل، ومازال يكمل ثباته في الأفضلية، هذا ما بينته احصاءات موقع NetMarketShare الأخيرة لحصص انتشار المتصفحات للأجهزة المحمولة.

متصفح سفاري لنظام iOS هو حاليًا يملك نسبة انتشار 61.79 بالمئة من جميع ترافيك متصفحات الأجهزة المحمولة الأخرى في شهر مارس، هذا وفقًا للمصدر Net Applications. وهذه النسبة الجديدة تعتبر ققزة جيدة مما كان عليه المتصفح، حيث أنه كان حوالي 55.41 بالمئة في شهر فبراير الماضي.

Safari Market Share March
متصفح الأجهزة المحمولة سفاري هو حاليًا ليس في خطر خسارة القيادة في أي وقت قريب. حيث أن أكبر متصفحات نظام الأندرويد، وهو متصفح النظام الأساسي الذي يشغل الأغلبية، وهو الذي يأتي بالمركز الثاني بعد متصفح سفاري يملك نسبة 21.86 بالمئة من المتصفحات الأخرى. بعد هذا المتصفح يأتي Opera Mini الذي يحصل على نسبة 8.4 بالمئة. وبعد هذا المتصفح يأتي الكروم بنسبة 2.43 بالمئة، وبعده متصفح الإنترنت إكسبلورر من مايكروسوفت بنسبة 1.99 وبعده متصفح البلاكبيري بنسبة 0.91 بالمئة.

السؤال الغريب هو، لماذا متصح نظام الـ iOS يملك نسبة انتشار كبيرة جدًا مقارنة بالأندرويد، بالرغم من أن الأندرويد يملك نسبة انتشار أعلى من نظام الـ iOS في حصة سوق الهواتف الذكية؟ جواب محتمل لهذا هو أن بعض أجهزة الأندرويد لا تستخدم وكأنها هاتف ذكي. بتبسيط أكثر، يبدو أن مستخدمي أجهزة الـ iOS أكثر تعاملًا مع هواتفهم الذكية، فتقريبًا جميع من يستخدم الـ iOS يقوم باستخدام متصفح سفاري، أما بالنسبة للأندرويد، يبدو أن بعض المستخدمين يقوموا بالتطبيقات والبرامج الأخرى في هاتفهم أكثر من استخدامهم للتصفح.

احصائيات شبكة Net Applications في هذه الدراسة تمت على أكثر من 160 مليون زائر من أكثر من 40 ألف موقع في كل شهر. يمكنك إيجاد معلومات أكثر عن طريقة عمل الشبكة من هنا.

احتمال آخر لسبب الفرق بين نسبة انتشار متصفح السفاري وانخفاض متصفحات الأندرويد هو أن أغلب متصفحات نظام الـ iOS التي تأتي على هيئة تطبيقات في المتجر هي بالأصل مبنية على نفس أساس متصفح السفاري، مما يعني أن متصفح الكروم على نظام الـ iOS – على سبيل المثال – سيسجل في المواقع وكأنه دخل من متصفح سفاري، وإضافة إلى ذلك، جوجل في نظام الأندرويد كانت تضع متصفح خاص بالنظام، لكن بعد إصدار معين من الأندرويد بدأت بوضع متصفح جوجل كروم، وهذا أيضًا يؤدي إلى انخفاض نسبة التصفح في نظام الأندرويد.

هل ترى تفسيرات اخرى لسبب انخفاض نسبة انتشار متصفحات الأندرويد مقارنة بمتصفحات الـ iOS؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *