الرئيسية » تقارير » مميزات متصفح سفاري في iOS 6

مميزات متصفح سفاري في iOS 6

في مؤتمر WWDC 2012 عرضت آبل العديد من مميزات النظام الجديد iOS 6 والتي من بينها إدخال تحسينات لخدمة سيري ودمج الفيسبوك بالنظام، والآن حان الوقت لنتحدث قليلاً عن متصفح سفاري والتغييرات التي حصلت له في iOS 6، وسنذكر أيضاًَ التحسينات التي لم تتحدث عنها ابل في مؤتمرها.

القراءة في وضع عدم الإتصال

ميزة رائعة جداً كانت توفرها بعض التطبيقات المتوفرة في المتجر، ومن خلال هذه الميزة الجديدة في سفاري سيكون بإمكانك حفظ صفحات الويبن حتى تتمكن من قراءة محتواها دون إتصال بالإنترنت، هذه الميزة بإختصار سوف تقتل كافة التطبيقات التي تقدم ميزة Read it Later.

أيضاً يمكنك يمكنك تفعيل أو تعطيل استخدام الشبكة الخلوية لحفظ العناصر قائمة القراءة للقراءة حاليا عبر التطبيق الإعدادات (إعدادات -> سفاري -> خيار Use Cellular Data). وجدير بالذكر أن ميزة القراءة في وضع عدم الإتصال غير متاحة للآيفون 3Gs والآيبود تاتش 4G.

تبويبات آي كلاود

هذه الميزة متاحة كانت متاحة فقط لنظام Mountain Lion، الآن أصبحت أيضاً متاحة في iOS 6، ووظيفتها جداً بسيطة، حيث تتيح لك عرض قائمة التبويبات المفتوحة في سفاري على كافة أجهزتك سواء الماك أو الايفون أو الايباد او الايبود تاتش، ويمكن الوصول إلى التبويبات من خلال النقر على زر آي كلاود الموجود في شريط الأدوات على الايباد أو من خلال الذهاب إلى الإشارات المرجعية في الآيفون.

الشاشة الكاملة في الوضع الأفقي

الآن في iOS 6 أذا وجهت جهازك إلى الوضع الأفقي في سفاري سيظهر لك زر جديد في أسفل الزاوية اليمنى يتيح لك عرض الصفحة على الشاشة الكاملة، وفي الوضع الأفقي ‘‘الشاشة الكاملة’’ يمكنك التنقل بين الصفحة التالية والسابقة بإستخدام أزرار الأمام والخلف التي تظهر. شاهد الصورة التالية:

قائمة مشاركة جديدة

في نظام iOS 6 أصبح بالإمكان مشاركة الروابط في سفاري سهل للغاية، ويمكن ملاحظة وجود خيارات جديدة مثل النسخ والطباعة والفيسبوك وتويتر ورسالة، شاهد الصورة التالية:

رفع الصور والفيديوهات

أثناء تصفح في سفاري قد تضطر أحياناً إلى رفع صورة أو فيديو لاي سبب من الأسباب وللأسف هذه الميزة غير متاحة في iOS 5، لكن في iOS 6 الوضع مختلف تماماً حيث أصبح بالإمكان رفع الصور والفيديوهات مباشرة من متصفح سفاري من ألبوم الكاميرا دون الحاجة إلى الحاسوب.

أسرع

يبدو أن هناك بعض التحسينات المخفية في سفاري، حيث ذكر موقع AnandTech أن اداء صفحات الجافاسكريبت أسرع، كما أن تحميل الصفحات أصبح أفضل بكثير من كافة النواحي سواء السرعة والأداء وغيرها.

ما رأيك بهذه التحسينات في متصفح سفاري في iOS 6 ؟ شارك برأيك في التعليقات بالأسفل.

10 تعليقات

  1. انا حملت الاصدار وشريته من متجركم بس طلع خطا 3194

  2. مميزات فعلا رائعة .. شكرا علي التقرير ..

  3. جدا جميلة شكر ديف تيم

  4. آكـوس وآآحد

    مميزات محفزه جداً للتحديث الجديد ,,

    بس طبعاً ماراح نحدث الا بعد الجلبريك ,,

    (البركه فيك pod2g ) =P

  5. طيب يدعم الفلاش ولا لا في ios6

  6. حتى هالميزه محروم منها الايفون 3gs اجل شنو الي يدعمه الايفون 3gs في الios6 معقول المواصفات و المميزات للأجهزه الاخرى على كذا لو حرمو الايفون 3gs منه كان احسن لأن اشوف مافي أي داعي لهذا الجهاز لترقيه لأحدث نظام الي هو ios 6

  7. عندي سوال
    الحين عملت فورمات للايفون اقدر استرجع المواقع واليوتيوب الي دخلتها بالسفاري اذا فيه طريقه

    • iMosa3da

      بإمكانك ذلك إن قمت بعمل باك أب من الأيتونز، وذلك عن الطريق الذهاب للأيتونز والضغط على Restore Backup…، أما إن لم تقم بحفظ ملف الباك أب، فللأسف، لا يمكنك ذلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *