الرئيسية » Android » متصفح Safari هو الأكثر استخدامًا في الأجهزة المحمولة

متصفح Safari هو الأكثر استخدامًا في الأجهزة المحمولة

نشرت اليوم شركة Akamai تقاريرها الخاصة بالربع الثاني التي تظهر نسب استخدام متصفحات الأجهزة المحمولة للانترنت حول العالم، وكالعادة، متصفّح Safari الخاص بأجهزة Apple المحمولة كان المتصفّح الرائد وبنسبة حوالي 55%.

تقرير Akamai يكرر سابق تقاريرها التي تقول أن استخدام الانترنت عبر الأجهزة المحمولة تضاعف منذ العام الماضي، المتصفّح الأكثر استخدامًا للانترنت عبر الأجهزة المحمولة هو Safari الخاص بالايفون والايباد والايبود تاتش، هذا مقارنة بـ 33% بالنسبة لأجهزة الـ Android.

Mobile Browsers 2013 Q2

جدير بالذكر أننا في الأشهر القادمة سنلحظ ارتفاع ملحوظ بالنسبة للمتصفحات الأخرى “Others” حيث أنها تتضمّن متصفح الـ Chrome الخاص بنظام Android، من المتوقّع وبشدة أن يتم تغيير أساسيات المتصفحات في نظام Android بحيث يصبح نظام الـ Chrome هو ما يمثّل نظام الـ Android.

التقرير يشير إلى أن معظم مستخدمي متصفح Safari هم يقومون بالتصفح عبر الـ Wi-Fi، فعند مقارنة استخدام متصفح Android بالـ Safari فقط عندما تكون الأجهزة متصّلة عبر خدمات البيانات، سنجد أن نظام متصفح Android يشكّل حوالي 43%، بينما Safari يشكّل فقط 35%.

من الواضح حسب الرسم البياني أن متصفح Safari شهد انخفاض قوي تقريبًا خلال فترة شهر يونيو، هذا الانخفاض لم يكن بشكل أساسي من متصفح Android، بل من المتصفحات الأخرى والتي تعتبر متصفح Chrome وBlackBerry وOpera وInternet Explorer…

جميع المتصفحات الأخرى الموجودة على نظام iOS هي في الحقيقة تعتبر متصفح Safari، حيث أن نظام iOS يملك أساس تصفّح واحد فقط، أي أن جميع المتصفحات كـ Chrome وOpera Mini وMercury وDolphin ما هي إلّا متصفح Safari ولكن بواجهة مختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *