الرئيسية » Apple » أبل وسامسونج بتفرق مستمر في تصنيع المعالجات القادمة

أبل وسامسونج بتفرق مستمر في تصنيع المعالجات القادمة

معالج أبل المتوقع أن يكون اسمه A7 سوف يظهر أول مرة رسميًا من أبل في النصف الأول لعام 2014، تطوير هذا المعالج يتم حاليًا في أبل، وهذا وفقًا لتقارير جديد في ظهرت في الأمس من جريدة The Korea Times. لكن الجريدة أيضًا تقول أن سامسونج لن تكون من جزء تصنيع هذا المعالج، وهذا يشير إلى أن علاقة أبل وسامسونج في ابتعاد مستمر.

Samsung Logo

بدأت أبل استخدام معالجات من تصميم وتطوير الشركة نفسها منذ سنوات من الآن، وهذه المعالجات الآن موجودة في الأيفون، الأيباد، الأيبود تاتش، والـ Apple TV، لكن كل هذه المعالجات لم تكن من تصنيع أبل، بل سامسونج. لكن بعض شائعات انتشرت منذ فترة تقول أن أبل تخطط لترك سامسونج من التدخل في أعمالها وتجاراتها، وبالرغم من ذلك، آخر أجهزة أبل المحمولة كالأيفون 5 والأيباد 4 والأيباد ميني والأيبود تاتش الخامس تحمل معالجات من تصنيع سامسونج.

يقال عن سامسونج أنها تخطط لتبني بعض العلاقات التجارية والعملية بينها وبين شركة NVIDIA جاهدةً أن تعوض الخسائر التي قد تمر بها بعد ترك أبل لها كواحد من أهم الزبائن.

قسم تصنيع المعالجات لدى شركة سامسونج يُتوقع أن يمر بأرباح وعوائد أفضل بعد تركيز الشركة على بيع منتجات الجالاكسي التي تحمل معالجات من تصنيع سامسونج، وهذا خاصة أن الشركة سوف تبدأ بيع الجالاكسي S4 الذي يعتبر أكبر هاتف لها لهذه السنة، للعلم أن طرحه في الأسواق بشكل رسمي سيتم قريبًا في هذا الشهر.

التقارير التي انتشرت يوم الأربعاء هي آخر ما قيل من ادعاءات أن أبل تقرر الانتقال في المستقبل القريب إلى شركة TSMC لتصنيع معالجات الأجهزة المحمولة الخاصة بها. إلّا أن بعض الشائعات الأخرى مازالت مستمرة في قول أن سامسونج ستكمل الاستفادة من علاقاتها في تصنيع المعلاجات لأبل.

معالج A7 عرف بأنه المحطة التي ستنتقل بها أبل من سامسونج إلى TSMC، وهذا وفقًا لتقارير أخيرة من الأخبار اليومية للاقتصاد التايواني ظهرت في بداية الشهر الحالي. هذا التقرير أيضًا ادعى أن معالج A7 سيظهر في عام 2014، وأشار أن تقنية بناء المعالج ستكون ذات دقة 20 نانو ميتر.

من الغريب جدًا أن نسمع بأن معالج A7 سوف يظهر في عام 2014، فالجميع يتوقع أن يطلق الأيفون 5S بهذا المعالج، والإعلان عن الأيفون 5S سيكون في أواخر سنة 2013، أي قبل معاد هذا المعالج بكثير، ونعلم أيضًا أن معالجات الـ A5X أو الـ A6X خاصة بأجهزة الأيباد، حيث أن حجمها الكبير لا يسمح بوضع كامل المعالج في أجهزة صغيرة كالأيفون، وهذا سر آخر حيث بمقدرة أبل أن تفاجئنا به!

هل ترى أن حركات استبعاد شركة سامسونج هي أفضل لشركة أبل؟ وأي معالج تتوقع أن يحمله الأيفون 5S؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. ادخل السيدين وشوف ملفات الشاش shsh فيه مشكلة سائرة اتمنى إفادة المتابعين ب تقرير عن تلك مشكلة

  2. ههههه من مضحك ان تقول سامسونج تعوض خسارتها هل انت تعرف من هي سامسونج يا ابني وهل تتكلم بدون وعي هل حبك للابل اعمى لك بصيرة سامسونج وما ادراك ماهي عملاقة يا ابني

  3. اتوقع a6x او a6

    مششكورين

  4. اري ان ابل ستبقي الايفون ٥s بنفس المعالج A6 كما في الايفون ٥

    كذلك نفس التصميم

    مجرد تغيير الالوان و اضافه كاميرا افضل و ذاكره ١٢٨ جيجا و ممكن اضافه ميزه في الios خاصه بالجهاز كال siri

    ابل دائماً تؤخر الكشف عن التقنيات و اصدار اجهزه بتقنيات تم تجربتها من قبل

    وبالطبع ذلك افضل لها ربحياً حيث تترجم تشوق الزبائن لاموال مقابل تكنولوجيا ليست بالجديده جداً

    وباتاكيد تسمح في نفس الوقت لشركات كسامسونج التجربه في زبائنها بالتكنولوجيا الجديده

    وان تكون هي السباقه في طرحها و تجربتها

    وهذا ليس جيد علي المدي البعيد لابل و لا لعملائها الاوفياء

    هذا رأيي و شكراً

  5. أتمنا أن يتم الإستغناء التلم على شركة سمسنغ في كل شيئ يتعلق بآبل لتفظى الساحة تماما للمنافسة دون أي علاقات ثانوية كي لا تنتج عنها إشاعات كاذبة

  6. حيو سامسونج حيوه حيو سامسونج حيوووه

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتُه..
    شيء طبيعي أن يتم الاستغناء – لأن شركة سامسونج شركة منافسة جدًّا لها –
    وأرى أنه قرار صائب – إن كانت الشركة الجديدة جيدة التصنيع – .. 🙂
    توقعي للآيفون 5s بمعالج A6 مع بعض التطويرات.
    شكرًا مدوّنتنا.. 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *