الرئيسية » Apple » سامسونج تقلد قائمة البرامج الخاصة بالماك في أجهزتها

سامسونج تقلد قائمة البرامج الخاصة بالماك في أجهزتها

يبدو أن سامسونج لم تدرك مقصد أبل. لم يمض أسبوع على إدانتها بمليار دولار بسبب تقليد منتجات وواجهة مستخدم أبل وها هي تقوم بتقليد قائمة البرنامج الموجودة في أنظمة الماك لأجهزتها.

لدى سامسونج الآن ميزة جديدة في أجهزتها للويندوز 8 تسمى بـS Launcher، وهي تماماً كتصميم وفعالية ميزة قائمة البرامج المسمى بـDock في الماك. والتقليد هذه المرة واضح جداً، حيث أنها قامت بتقليد أكثر التفاصيل دقة كالشعور الثلاثي الأبعاد في الشريط وفي الأيقوانات.

وظيفة هذه القائمة توفير مكان سريع للدخول إلى التطبيقات، وبامكانك ببساطة سحب التطبيق من أي مكان ووضعه في القائمة وبذلك يمكنك فتح التطبيق بسهولة، لا شيء عجيب في ذلك، لكن التفكير للوصول لفكرة كهذه يأخذ وقتاً طويلاً، أما عن سامسونج، فقد أخذت الفكرة بلا حاجة للابتكار.

تقليد فكرة بسيطة قد يكون شيئا عادياً، حتى أكبر الشركات تقوم بتقليد وسرقة الأفكار، لكن بعد الحصول على الفكرة يجب التعديل عليها وجعلها خاصة بالشركة. فعلى سبيل المثال، قائمة إبدأ الموجودة في الويندوز مستوحاة من قائمة البرامج في الماك، لكن مايكروسوفت عدلت وأعادت التفكير في القائمة لجعلها مختلفة كلياً عن الماك.

هل تعتقد أن طريقة سامسونج خاطئة، حيث أنها لا تقوم بالابتكار الفعلي؟

31 تعليق

  1. سامسونج شركة متخصصة في النسخ فقط يشرفني ان اكون اول الردوود

  2. بديت أحس ان سامسونج تجاوزت مرحلة التقليد الأعمى ووصلت لمرحلة صارت مغرمة بمنتجات آبل p:

  3. سامسونج دى شركه فاشله جدا

  4. سامسونج = تقليد في تقليد

    ابل = ابداع في ابداع

    ابل X سامسونج = خسارة اكيدة لسامسونج المقلدة هههههههه

    سامسونج ما عندها سالفة يمكن فهمها ثقيل كل العالم يقول يا سامسونج انتي غلطانة

    وسامسونج ما زالت تقلد

    صراحة من حق ابل ان ترمي بقنبلة ذرية على مقر سامسونج

    لكي ترتاح ابل من سامسونج ونرتاح احنا من سامسونج ايضاً

  5. أرى أن هذا ليس تقليد

    وأنما أختصارات ويوجد شريط أبد وليس بديل عنه وأنما أختصارات

    وأتوقع أن سامسونج لم تنتبه لها وأنما أحد من المطورين العادي وضعها ولم تنتبه الشركة لأنه تهتم بالهاردوير أكثر وهو اللي يتحمل هذا

    • اخي رجاء شغل عقلك ولو شوية

      كيف يعني ما تدري كيف !؟ عايشه في كهف مثلا !!

      اذا احنا كمستخدمين ندري ونشوف بانه تقليد ١٠٠٪

      كيف الشركة سامسونج ما تشوف ؟؟

      اخوي كمان من قالك ان شركة الغسلات تهتم بالهارد وير

      الهاردوير عند سامسونج ردئ للغاية امسك جالاكسي اس ١ و اس ٢ واصقعه من خلفه بشويش راح تسمع صوت سسته وتحس باهتزاز السيته وهذا الشيء مزعج جدا عندما يكون الجهاز في الجيب اي شيء يتحرك تحس باهتزاز في الجوال ولابد من ان تتاكد من انها مكالمة ام سسته !!

      هذا الشيء دليل على ردأت الجودة او انعدامها عن سامسونج

      واحب اقولك اخوي الله يعينك على شركة الغسالات

  6. Work Samsung copy + paste

  7. الظاهر مدير سامسونج صادته عقدة نفسية او استجن عقب مادفع المليارات والخساير اللي لحقته
    والحين بغلد كل شي لين تنتهي الشركة وتطيح

  8. محمد الغامدي

    ماوده أحد يرفع قضية على نوكيا لأنها صارت مصخره ! ض1

  9. طول ما مكتب براءة الاختراع يعطي الحق لبراءة سخيفه مثل المربعات والمستطيلات والزوايه الهندسيه
    التي هي تعتبر اشياء منطقيه في الاساس وليست ابتكار لان تتوقف المحكمات بي الشركات سواء من ابل او سامسونج او غيرهم

    لهذا بعد هذي المحاكمه الشهيره ينظر مكتب براءة الاختراع اعادة النظر في الكثير من البراءة المعطاه للشركات خصوصا
    مثل التي اعطت لابل حق براءة اختارع الشكل المستطيل ذو الزوايا المنحنيه

    مع العلم ان ابل لها كل الحق في المطالبه بعدم تقليده فقد ضمن لها مكتب براءة الاختراع ذالك والمحمي بالقانون

    لكن هل حقا هو اختراع يستحق التسجيل اترك السوال لكم

  10. اظن ان سامسونج غبيه ودلخه ١٠٠٪

  11. لماذا لم تقتنع سامسونج انها شركة غسالات وادوات منزلية..؟؟؟

  12. ياخي ودي أسب سامسونج .. قسم بالله مصختها

    لها الدرجة عقولهم فاضية …. بس تقليد في تقليد

    عاد من زين ابل يوم يقلدونها

  13. l2nsen tar bas w2af t2led l3asfor

  14. سامسنغ اصبحت تتخبط واصبحت تقلد بطريقه مضحكه اما ابل فأعتقد ظمنت لها مدخول ثاني من القضايا اللي راح تكسبها مستقبلا منها يقول المثل اكذب ثم اكذب حتي يصدقك الناس وهذا المثل ينطبق علي سامسنغ قلد ثم قلد حتي يصدق الناس انها شركه مبدعه

  15. والنهايه معكم يا سامسونج ..؟
    محد يشتري اجهزتك الا ناس ما قد جربوا الأبل ..!
    ليش ماتقفلين شركتك قبل ماتخسرين اكثر ..؟
    وليييش .. وليييش .. ولييييش …..؟
    صاارت مصخره ذي …..!!
    .::{_((ﯙ هـہہہہہہہہہہہـآإأي ﯙ))_}::.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *