الرئيسية » Android » Apple تكشف عن مستندات سرية تؤكد تقليد Samsung

Apple تكشف عن مستندات سرية تؤكد تقليد Samsung

ما كان أحد يتوقّع أن تكون القضيّة بين Apple وSamsung فاضحة للشركتين بمقدار أكبر من التقليد، فبما أن للشركتين فرصة في الكشف عن مستندات سرية تعود للشركة الأخرى، حاولت Samsung الكشف عن مستندات قد تُحرج Apple عندما كشفت عن رسائل ستيف جوبز التي تعتبر Google عدوًّا يجب إعلان الحرب عليه!

Apple and Samsung

في القضية الثانية بين الشركتين الأمريكية والكورية، استطاعت شركة Apple الكشف عن مستندات سرية تؤكد مسار Samsung في التقليد والنسخ من Apple، وأدلّة ذلك، التفاصيل التي توضّح تقليد Samsung المباشر لواجهة السحب لفتح القفل في الايفون.

ما كشفت عنه Apple من مستندات، لا يشير إلى أن منافستها Samsung لا تملك أفكارًا جديدة أو أنها خالية من الإبداع، ولكن، Samsung لم ترد المخاطرة بالكشف عن شيء هي أساسًا لا تراه الأفضل، فهي مقتنعة تمامًا أن أفكارها الجديدة ليست جيدة كأفكار Apple.

الكشف الأول عن ميزة السحب لفتح القفل كان في 2007، بعد عامين ونصف العام من تلك اللحظة، شركة Samsung شعرت أنها يجب أن تتعلم من مزايا Apple وتستفيد منها في أفكارها، ولكن، مع كل خطوة لتحسين أفكارها لشاشة القفل، تبيّن أنها كانت تسرق عنصرًا ما من ميزة Apple، وفي النهاية، النتيجة كانت أن الشركة نسخت الميّزة بكامل عناصرها ووضعتها في أجهزتها مع تعديلات على التصميم.

Samsung Copying Slide to Unlock

في عرض تقديمي مكوّن من 60 شريحة، تم إنشاؤه من قبل فريق التصميم لـ Samsung، تم شمل مزايا مختلفة كثير منها كانت من Apple، وواحدة منها كانت ميّزة السحب لفتح القفل، لسوء حظ Samsung هذه الميزة هي إحدى براءات الاختراع التي أدخلتها Apple في القضية.

الفكرة الرئيسية لفتح القفل، التي كانت Samsung مقتنعة بها، كانت فكرة الضغط على موضعين على الشاشة بترتيب معيّن، ولكن، رأت Samsung أن فكرة Apple للسحب لفتح القفل كانت تفاعلية أكثر، وبنفس الوقت، تمنع فتح الهاتف بالخطأ بمقدار أكبر.

في مستندات أحدث في سنة 2010، تبيّن أن Samsung منذ رؤيتها لميّزة Apple أصبحت تقلّدها تدريجيًَا، فلقد كانت الشركة تعرض نموذجها الحالي بجانب نموذج Apple وتقارن بينهما حتّى وصلت في النهاية للتقليد التام من Apple.

[عبر AppleInsider]

3 تعليقات

  1. سامسونج ماعندها الا التقليد

  2. ابن القامشلي

    طبعا بعد فشل ابل في تقديم الجديد وخسارتها الكثير من زبائنها لصالح الشرات لجديدة الناشئة كسامسونغ و اش تي سي لم يبقى لأبل مجل سوى استعادة سمعتها بساحات المحاكم بحجة التقليد بدل محاولتها استعادة الزبون الضائع بشيء جديد تقدمه مثلما فعلت باول ايفون انتجته واذهلت العالم به فها هي اخر شركة تحافظ على صغر شاشة هاتفها بحجة الإستعمال بيد واحدة قال يد واحدة

    • ما شاء الله الاخ محلل (الشركات الجديدة الناشئة)

      من هذه العبارة عرفت ان راسك فاضي و جالس تقول ما لا تعلم

      وباقي كلامك ماراح ارد عليه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *