الرئيسية » Android » Samsung تنفي ادعاءات تلاعبها بنتائج اختبار Galaxy Note 3

Samsung تنفي ادعاءات تلاعبها بنتائج اختبار Galaxy Note 3

سابقًا، تم اكتشاف تلاعب Samsung بنتائج اختبارات هاتف Galaxy S4، وبعدها نفت Samsung هذه الادعاءات وقالت أنها تفعل ذلك مع مختلف التطبيقات، ولكن الخبراء لم يوافقوها في ذلك! نفس القصّة الآن تتكرّر مع هاتف الـ Galaxy Note 3. وSamsung تكرّر نفس أسلوب نفي هذه الادعاءات.

Samsung

في بيان صحفي أُرسل إلى موقع CNET، شركة Samsung تقول “الـ Galaxy Note 3 يقوم برفع سرعة تردد المعالج الأساسي والرسومي عندما يشغّل مزايا تتطلب أداء عالي. وهذه ليست محاولة لرفع نتائج اختبار أداء معيّن. نحن مازلنا متعهدين بتوفير تجربة المستخدم الأفضل لمستخدمينا“.

لا يمكن أن نسمي هذا نفي بقدر ما هو تبرير، للعلم أن نفس الشيء حصل مع الـ Galaxy S4، شركة Samsung لم تنفي رفعها لقدرات الجهاز في تطبيقات اختبارات الأداء، ولكن قالت أنها تقوم بنفس الشيء عندما يعمل الجهاز على معالجة المزايا المُتطلّبة للأداء العالي.

بعيدًا عن تقارير Samsung الرسمية. في التكنولوجيا، ولسببان فقط، يعتبر تبرير Samsung لادعاءات تلاعبها بنتائج اختبار أجهزتها مرفوض. السبب الأول هو أن الأجهزة عندما تكون تحت اختبارات الأداء النقطية يجب أن تكون في حالة واحدة، والحالة الأساسية هي عدم رفع أي من قدرات الجهاز.

السبب الثاني، هو أن بحوثات كلا موقعي AnandTech وArsTechninca لم توافق ما قالته Samsung، فهذه البحوثات انتهت بنتيجة تبيّن أن Samsung لا ترفع قدرات الجهاز عندما يعمل في التطبيقات التي تتطلّب الأداء العالي كالكاميرا على سبيل المثال.

اختبارات AnandTech تبين أن التخلص من برمجيّات التلاعب في أجهزة Samsung ستخفّض نتائج الاختبارات بنسبة ما بين 20 إلى 50%. ويقول تقرير الموقع أنه بالأصل لا يجب رفع قدرة المعالج، وهذا لأنه يؤدي إلى رفع حرارة الجهاز بالإضافة إلى قتل البطارية. كما أن رفع قدرات المعالج على المدى البعيد سوف تؤثر على الجهاز.

المناقشة التي تدور حولها مواضيع تلاعب أجهزة الـ Android بنتائج اختبارات الأداء، هي فقط عن اختبار أداء الجهاز من الداخل، وتقوم تطبيقات كالـ Geekbench والـ SunSpider بهذه الاختبارات ويتم حسابها بالنقاط. أما اختبارات السرعة، فهي تختلف جدًا، وتُحسب بالثواني، وهي تحدد أي الأجهزة هي الأسرع في إنجاز المهام.

8 تعليقات

  1. دردشة عراقنا

    شكرا على الخبر

  2. هذا يدلل علي ان شركة سامسونج فاشلة

  3. يوجد خطأ إملائي في السطر الأخير تأكد منه

  4. طبعا ماذا ستقول بعد الفضيحة مالها غير الكذب

  5. فين حقين السامسونج والاندرويد مو موجودين في التعليقات

  6. بالرغم من کل هذا ،مازالت جلکسی نوت 3تبقى الأعلى في نتائج الإختبار حتى وبعد الكشف عن نتائج الحقيقية

  7. ههههههههههههه كلام فاشل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *