الرئيسية » Apple » Samsung سجّلت 5 أضعاف براءات الاختراع التي سجلتها Apple

Samsung سجّلت 5 أضعاف براءات الاختراع التي سجلتها Apple

في العام الماضي، وعدت شركة Samsung أن تهتم كثيرًا في براءات الاختراع بعد مشاكلها مع شركة Apple، وبجانب هذا الوعد، فتحت الشركة مركز جديد مخصص لبراءات الاختراع، ويبدو أنها نجحت كثيرًا في تسجيل أعداد ضخمة من براءات الاختراع، ولكن هذا لم يجرّها نحو الصدارة.

Apple and Samsung

احتلت شركة Samsung المرتبة الثانية بعد تسجيلها خمسة أضعاف عدد براءات الاختراع التي سجلّتها شركة Apple في عام 2013، حيث أن الأخيرة سجلّت 4,282 براءة اختراع، بينما Samsung سجلّت 22,380 براءة اختراع.

هذا ليس جديد علينا، ففي عام 2012 شهدنا الأمر ذاته تمامًا، فـ Samsung سجلّت 5,081 براءة اختراع، أما Apple فسجلّت فقط 1,136 براءة اختراع، أي تقريبًا Samsung سجلّت 4 – 5 أضعاف ما سجلّته Apple.

في 2012 و2013، كانت IBM هي الرائدة في مجال براءات الاختراع، وتلتها Samsung في كلا السنتين، Apple في 2012 كانت في المرتبة الـ 22، أما في 2013 فهي في المرتبة الـ 21.

قالت Samsung قديما أن براءات اختراعها هي التي أنتجت الايفون، وفي 2013، قالت الشركة أن الشركات يجب أن تدفع رسوم للحصول على تراخيص براءات الاختراع من الشركات الأخرى، وأشارت إلى أنها تدفع رسوم مالية لشركات كـ Microsoft مقابل براءات اختراعهم…

بالرغم من أن Apple لم تسجّل سوى بضعة آلاف براءات الاختراع مقابل عشرات الآلاف لـ Samsung، استطاعت Apple أن تفوز في عديد من القضايا التي رفعتها على Samsung، هذه القضايا قد تجعل Samsung تدفع حوالي 900 مليون دولار أمريكي لـ Apple، للعلم أن Samsung لا تخسر فقط في الولايات المتّحدة، بل كوريا كذلك.

حاليًا كلا Apple وSamsung في مفاوضات لحل مشاكل براءات الاختراع بشكل جذري أو شبه جذري، وهذه المفاوضات يدعمها كبار الشخصيات السياسية وعديد من الجهات المالية، ويبدو أننا لن نسمع عن مشاكل بين الشركتين مرّة أخرى في هذا العام.

هل تعتقد أن الشركة التي تسجّل عدد براءات الاختراع الأعلى هي الشركة الأكثر إبداعًا؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. ماهر الحارثي

    شي طبيعي الشركة التي تسجل أعلا عدد من برائة الاختراع مبدعة لان ماجاء عبث ابتكرو الكثير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *