الرئيسية » Apple » Apple ستعود إلى Samsung لتصنيع المعالجات في 2015

Apple ستعود إلى Samsung لتصنيع المعالجات في 2015

بينما تتصارع TSMC التايوانية وSamsung الكورية لتقديم أفضل تقنيات التصنيع لـ Apple، قررت الشركة الأمريكية اختيار شركة Samsung لتصنّع معالجات A9 في العام المقبل بالرغم من إبرامها العقود مع شركة TSMC. هذا وفقًا لتحليلات المحلل مايكل ليو من شركة KGI Securities.

Apple and Samsung

شركة TSMC هي التي تصنّع حاليًا معالجات A8 الخاصة بالايفون 6 والايباد Air والايباد ميني في 2014، ولكن هذه الشركة سيتم استبدالها بـ Samsung في العام المقبل حيث يتم تصنيع معالجات A9 الخاصة بالأجيال المقبلة لمنتجات Apple المختلفة.

السبب الذي جعل Apple تنتقل لشركة TSMC في هذا العام هو أنها تريد تصنيع معالج A8 بدقة تصنيع تصل إلى 20 نانومتر، ونفس السبب هو الذي سيجعل الشركة تنتقل إلى Samsung، حيث أن الشركة الكورية في عام 2015 سيتوفر لديها مصانع وآلات تتمكن من إنتاج معالجات A9 بدقة تصنيع تصل إلى 16 نانومتر.

سابقًا في هذا الشهر، علمنا أن شركة Samsung ستدخل في صراع ثلاثي مع Globalfoundries وTSMC في سنة 2015، الآن يبدو أن هذه الشركة ستعمل مع Globalfoundries (في مصانع الأخيرة) لتقديم طلبات Apple الخاصة بمعالج A9.

TSMC

صرّحت شركة TSMC رسميا أن حصّتها من المعالجات ذات دقّة أعلى من 20 نانومتر (14 – 16 نانومتر) ستكون منخفضة في 2015، ولكن الشركة تأمل أن تزداد حصتها في عام 2016، مما يشير إلى احتمالية تصنيعها معالجات A10!

انتقال Apple فورًا إلى الشركة التي تقدّم أفضل تقنيات التصنيع وأفضل المعايير دليل على اكتراثها لعامل الجودة عند التصنيع وتناسيها المشاكل المستمرة التي تحصل بينها وبين Samsung.

حاليًا ما يمكن اعتباره شبه مؤكد من بين التفاصيل السابقة هو أن TSMC تعمل على تصنيع معالج A8، أما باقي التفاصيل فهي مازالت تحليلات مبنية على معلومات قد تكون خاطئة أو صحيحة، ولذلك يجب تأكيد جميع التفاصيل من قبل مصادر أخرى وتفاصيل أدق.

2 تعليقان

  1. مهما يطن ابل لن تستطيع الاستغناء عن معالجات سامسونج لانها ستكون امام باب الفشل

  2. شكرا على التنبيه، تم التعديل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *