الرئيسية » Apple » سامسونج ترفع سعر معالجاتها للآيفون والآيباد بنسبة 20%

سامسونج ترفع سعر معالجاتها للآيفون والآيباد بنسبة 20%

بينما يتابع الجميع حرب المحاكم بين ابل وسامسونج في كثير من دول العالم إلّا كلا الشركتين لديهما علاقات تجارية تكافلية، حيث تقوم شركة سامسونج بصناعة العديد من مكونات منتجات ابل مثل المعالج وغيرها، وهذا يعني ان سامسونج تقاسم المليارات من أرباح ابل من خلال تلك العلاقات التجارية.

وفقاً لآخر التقارير التي قرأنها مؤخراً، فإن ابل إتخذت خطوات من شأنها أن تقلل إعتمادها على سامسونج مع رقاقة المعالج A6، ولم تعمل ابل مع سامسونج في تطوير رقاقة المعالج المستعملة في أحدث أجهزة ابل وهو الايفون 5، هذا وقد ساهمت سامسونج في إنتاج معالجات الأجيال السابقة من الايفون ولكن يبدو أن ابل قد أخذت درس من قضايا سامسونج وبدأت بإتخاذ طريق آخر لمحاسبة سامسونج.

نشر الموقع الشهير الكوري DUAM تقرير مؤخراً يفيد بأن سامسونج قد رفعت أسعار معالجاتها بنسبة 20%، وبنفس الوقت التقرير والموقع يزعمان أن ابل إضطرت لقبول إرتفاع الأسعار، كما فشلت في إيجاد مورد آخر للرقائق.

ويشير التقرير أيضا إلى أن أبل قد اشترت رقائق بقيمة 130 مليون دولار من سامسونج في العام الماضي، وينبغي أن يتجاوز الـ 200 مليون دولار هذا العام. ويضيف التقرير أن سامسونج لديها عقد طويل الأجل لتوريد رقائق لشركة آبل حتى عام 2014!

6 تعليقات

  1. يعني الغسالات احسن من ابل ههههههه

  2. شركتين واحد افضل من الثانية
    لأكن أفضلية أكيد تعود إلى منتجات ابل
    لا لو تحاول ابل أن تعتمد على نفسها في المعالجات

  3. منافسة قوية بين الشركتين والأسبقية للعملاق أبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *