الرئيسية » Apple » سياسة Samsung تعتمد على السرقة والغش والكذب

سياسة Samsung تعتمد على السرقة والغش والكذب

شركتان إلكترونيّتان متصدّرتان لسوق الهواتف الذكية، هما Apple وSamsung، فشركة Apple تملك 56% من مجموع أرباح سوق الهواتف الذكية، وSamsung لديها 53%، وباقي الشركات الكبرى بما فيها Nokia وLG وMotorola وHTC وBlackBerry وSony خسروا بنسب متفاوتة.

بلا أي شك، وبلا أي داع للنقاش، شركة Samsung في الوقت الحالي – على الأقل – هي أكبر من يواجه شركة Apple في عالم الهواتف الذكية، والمشاكل بين هاتين الشركتين غير إيجابية على الإطلاق، فمديرا هاتان الشركتان حاولا كثيرًا تسوية مصالحهما والتخلي عن مشاكل المحاكم وبراءات الاختراع، ولكن لا نتيجة من تلك المحاولات.

Samsung

شركة Samsung تعتمد بشكل شبه كلّي على السرقة والغش والكذب، لماذا؟ أكمل قراءة هذا التقرير.

هذه الصفات ليست ناتجة عن تحليلات طويلة ومعقّدة، بل من أقوال مباشرة من شركة Samsung، حدثت مؤخرًا في هذا العام، لنبدأ بالسرقة:

Bill Price هو محامي شركة Samsung، وفي بداية القضيّة التي رفعتها Apple عليها، قال: “هذه القضيّة ليست لنقاش أن هواتف Samsung الـ 13 تحمل بعضًا من خصائص شركة Apple…” وفي القضيّة، قالت Samsung بشكل مبدئي أن Apple تستحق الحصول على 52 مليون دولار، للعلم أن Apple تطالب بحوالي 380 مليون دولار، على الأقل، ومبدئيًا.

المقصود هو أن شركة Samsung تعترف أنها سرقت عدد من براءات اختراع Apple، ليس كذلك فقط، بل هي أيضًا وضعت مبلغ بدائي لتزايد عليه Apple!

بالنسبة للغش، هذا يتوضّح في:

قبل بضعة أسابيع، شركة Samsung خولفت بـ 340 ألف دولار أمريكي من لجنة التجارة العادلة التايوانيّة FTC بسبب توظيف أشخاص مهمتهم الرئيسية هي وضع تعليقات ومراجعات مكذوبة تدعم منتجات شركة Samsung في الإنترنت. وما تم الكشف عنه هو أن شركة Samsung – بالتحديد – قامت بتوظيف أشخاص ليضعوا مراجعات على موقع شركة HTC تقول أن هاتفها الـ HTC One سيئ جدًا وغير منافس لأجهزة Samsung التي اعتبروها الأجهزة المفضّلة برأيهم.

أما أدلّة الكذب، فهي كثيرة:

في الأشهر الماضية، بعد الكشف عن الـ Galaxy Note 3، تبيّن أن الجهاز يستعمل أساليب مخادعة صمّمت من قبل شركة Samsung يبرز نتائج كاذبة في تطبيقات اختبار الأداء النقطيّة، كـ Geekbench 3، شركة Samsung نفت هذا الأمر وقالت أن هاتفها بالأصل يملك هذه القدرات وهو يستعملها في بعض التطبيقات، ولكن مواقع مشهورة كـ Ars Technica وAnandTech قالت أن Samsung تكذب وأن هذه القدرات لا يقدّمها الـ Galaxy Note 3 سوى في تطبيقات اختبار الأداء النقطيّة، يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل من هنا.

في نفس المخالفة التي حصلت عليها Samsung من الـ FTC التايواني، ذكر أن الشركة تعلن عن مواصفات ومزايا غير موجودة في هواتفها، ففي إحدى الإعلانات الخاصة بشركة Samsung، أشير إلى أن هاتف Galaxy Y Duos يملك مزايا كالفلاش والتركيز التلقائي، ولكنه لا يملك ذلك!

جدير بالذكر أن معظم هذه المشاكل تافهة جدًا بالسبة شركة بمقدار Samsung، فالشركة بالأصل تعلم أن الـ HTC One لن يؤثر عليها كثيرًا، وهي ليست بحاجة لهواتف منخفضة الثمن فقط من أجل إظهار مبيعات عالية، فهذه المبيعات لا تنعكس بأي أرباح، وبالطبع، الحصول على ترخيص شراء براءات الاختراع من Apple ولو كلّف مليار دولار لن يؤثر على اقتصاديّة شركة تربح كلّ ربع سنوي ما يزيد عن 5 مليار دولار!

برأيك، لماذا تقوم Samsung بهذه الحركات الطفوليّة؟ وهل تعتقد أنها تستطيع الصمود بلا هذه الصفات الثلاثة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

9 تعليقات

  1. السلام عليكم, أنت قلت أن ابل تمتلك 56% من الأرباح, وسامسونكَـ 53%, كيف هذا؟ هل هنالك خطأ مطبعي؟ (56+53=109)

    • iMosa3da

      Apple وSamsung هما فقط من ربح في سوق الهواتف الذكية، الشركات الأخرى شكّلت خسائر بنسبة 9%، الخسائر تعتبر سالبيّة، ولهذا النسبة تكون من 109 وليست من 100.

  2. ذابحني الإنصاف والموضوعية الي في المقال !! 🙂

  3. بس حاقدين ع سامسونج لان اجهزتها احسن من اجهزة ابل بكثير

    • ودي أضحك لما أموت أنتم أحسن والله أحسن بس نصابين صح وكذبين وغششين هذه حقيقة سام أذا كنتم احسن بهذه الصفات خلو النجاح لكم 🙂

  4. انا اشوف انه لازم تكون المعادله مختلفه قليلا لانه ابل تملك الهارد وير والسوفت وير اما سامسنج فتملك الهادر وير فقط ولولا الاندرويد لما سمع صوتها

    عموما من وجهه نظر مستخدم لكلا الجهاين او النظامين ارى انه سامسنج تعطيك الحريه الكامله بالتحكم بجهازك بعكس الابل التي تجبرك على استخدام ميزه محدده هي تفرضها عليك , ومن ناحيه التطوير فـ نظام اندرويد له خطوات اكثر بكثير من ios

    ع فكره انا لا ابوي امريكي ولا جدي كوري جنوبي عشان يكون يهمي امرهم ,, انا مستخدم و اتكلم هنا بوجهه نظر و رأي شخصي لا اكثر ,,

    احتمال على العام هم متخاصمين ولكن من تحت الطاوله فهم حبايب ,, نسيتو العلاقه الحميمه امريكا مع كوريا الجنوبيه !

  5. يكفي ابل فزعة رئيس الولايات المتحدة واستخدام الفيتو لصالحها في قضيتها الي كسبتها سامسونج

  6. انا اشبهلكم ياه من جهة اخرى علشان اغلق الكلام
    يوما تنكسر شاشتك يالمستخدم السامسونج وتجي تقع 1000 ريال على تصليحها تعرف ان الله حق
    ازود 500 واخذلي LCD للبيت هههه

    يوما جهازك يفلسع وتصادف نفسك بكلمة (اغلاق بقوة)
    مدري احس انه الجهاز قاعد يضاربك

    يوما جهازك يتعطل وتزور اقرب فرع صيانه لساامسونج
    بيرفعوك قب (اسهل كلمة سوء استخدام )

    في فرق بين السيارات الكورية والامريكية هههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الذهب بعمره ما يتغير

  7. ابل بدون جل بريك لا شي هاتف عقيم جداً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *