الرئيسية » Apple » سامسونج تقاضي آبل بسبب الآيفون 5

سامسونج تقاضي آبل بسبب الآيفون 5

قدمت شركة سامسونج الكورية طلباً إلى المحكمة لإضافة الآيفون 5 إلى القائمات المنتجات المتهمة بالتعدي على على عدد من براءات الإختراع التي تخص الـ 3G وبعض البراءات التي لم يكشف عنها بعد.

كما نذكر، في وقت سابق من هذا العام، قاضت ابل شركة سامسونج لإنتهاك أربعة من براءات الإختراع التي تخص ابل، ومؤخراً في الشهر الماضي، قامت ابل بإضافة كل من سامسونج جالاكسي S3 والجالاكسي تاب 10.1 إلى قائمة الأجهزة المخالفة والتي تعدت على براءات إختراع ابل.

وها هي سامسونج ترد وبقوة، حيث ذكرت سامسونج في وقت سابق بأن اجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش تعدت وبشكل واضح على براءات إختراع تخص الجيل الثالث 3G، والان تضيف الايفون 5 إلى قائمة الأجهزة المتهمة.

حيث أشارت سامسونج بأن الايفون 5 يملك نفس براءات الإختراع التي اتهمت بها نسخ الايفون القديمة، وبالتالي فإن سامسونج سوف تثبت بأن الايفون 5 قد تعدى على براءات الإختراع تماماً مثل الأجهزة السابقة في القضية. وقامت سامسونج بإصدار البيان التالي:

‘‘كنا نفضل دائماً المنافسة في السوق مع منتجاتنا المبتكرة، وليس في قاعات المحاكم. ومع ذلك، لا تزال أبل تتخذ بعض التدابير القانونية التي من شأنها أن تحد من العدوانية المنافسة في السوق. وفي ظل هذه الظروف، ليس لدينا خيار سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية ابتكاراتنا وحقوق الملكية الفكرية الخاصة بنا’’.

إذن، رسمياً سيتم إضافة الايفون 5 والذي كشفت عنه ابل قبل أسابيع قليلة من الان إلى قائمة الاجهزة المتهمة في الإعتداء على براءات الأختراع. شاركنا برأيك حول الموضوع في قسم التعليقات بالأسفل.

14 تعليق

  1. هههههههه احس سامسونج وابل بتخسر بسبة هالبراءة اختراع واحد يكتشف والثاني يحطها بجهازه

  2. ما يعور الراس الا هالبرائات
    ياخي اتفقوا وقدموا شي جديد وطوروا بدل المحاكم
    عندهم مليارات الشركتين ما قادرين يلقوا حل !!!

    • كلامك صحيح
      وعلى فكرة لو كانت سامسنج و ابل شركات عربية
      كان شفنا الردود غير

      مثال

      (احنا العرب كدة دايما في تخلف بدل مانتحد نتحاكم ) او (احنا العرب في تخلف نتحاكم في براء. اختراع و الغرب يصنعو صواريخ ووصلو القمر)

  3. اقول بلا براءات اختراع ولا شي ماعلينا منهم موب يجينا شي هع

    عندي سؤال انا في السعوديه وابي اطلب ايفون من بره

    هل لطلبت المفتوح الرسمي من امريكا راح يشتغل عندي في السعوديه؟؟

    وهل رايح يشغل ال 4g ? سمعت انه الترددات لل 4g لكل شركة تختلف وسمعت من ناس انه مافي فرق

    وهل لجبته عادي اسوي له ريستور في اي وقت ؟؟

    ومنين الافضل اخذ .. اخذ ايفون بريطاني مفتوح رسمي ولا ايفون امريكي مفتوح رسمي

    ارجو الرد على هالاسئله

    • احسن اشتر ايفون اميركا شل شريح من اي جوال حطه وتمتع بالايفون

      • اهاا يعني اشتري ايفون امريكي مفتوح رسمي وبتشتشغل عليه كل الشرايح اللي في السعوديه ؟؟ طيب مافي موديل معين اشتريه ؟؟؟ سمع انه في 3 مودلات

  4. لعبة شركات ..
    يتناولون النخب سويا ويتفقون لاشغالنا بقضاياهم وهم يبتسمون ..

  5. لعبة شركات
    يتناولون النخب سويا ويتفقون لاشغالنا بقضاياهم وهم يبتسمون

  6. “وجهة نظر “ان ابل وجوجل شركتان متممتان لبعضهما ابل تبتكر اجهزت الايفوان او جهاز الكومبيوتر بينما تقدم جوجل الخرائط الرقمية، محرك البحث، يوتيوب والوسائل  المخدمة للانترنت. ولكن عندما قررت جوجل طرح نظام تشغيل الهواتف الذكية الخاص بها، تحولت الصداقة بين الشركتين الى عداوة. بينما ابل تتمتع بتنفيز التصميم المثالي الخارجي والداخلي من ناحيه المعالج لتملكها علي معلجين للجهاز الواحد وابل ايضا صاحبة ذوق رفيح وراقي فاعتمدت جوجل من اقطباس فكرتها في الابلكشن وخواص الايفون وانتجت الاندريد نسخه شعبيه من ios او نظام تشغيل الايفون

  7. من بعد موت ستيف جوبز شركة ابل ترجع الى الخلف اولا مشاكل النظام الجديد وهو iOS 6 ثانيا عيوب جهاز الجديد وهو iPhone 5 طبعا انا من رائيي انه ابل تتقدم ولاكن يظهر عيوب بتقدمها لا انكر التطور ولاكن مع هذا التطور يوجد له عيوب وهذا الشيئ فعلا اسبت وجوده واسبت جدارته هو ستيف جوبز

  8. ما تنلام سامسونج بعد ما كوتهاا ابل بمليار.

  9. من وجهة نظري ان بعد ما مات ستيف جوبز لم تتغير شركة ابل بل بلعكس بدأت تتقدم صحيح اخطؤا بالخرائط لاكن غيروا من شكل الخرائط المعتاد و الممل <وجهة نظر
    و ليس المعنى ان كل ابل هي من ستيف بل يوجد قد يوجد ناس افضل منه في ابل ونحن لا نعلم

  10. اتوقع لو كانت سامسنج و ابل شركات عربية
    كان شفنا الردود غير

    مثال

    (احنا العرب كدة دايما في تخلف بدل مانتحد نتحاكم ) او (احنا العرب في تخلف نتحاكم في براء. اختراع و الغرب يصنعو صواريخ ووصلو القمر)

  11. أطفال للحين ماكبرت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *