الرئيسية » Android » Samsung تخسر 290 مليون دولار لصالح Apple في المحكمة

Samsung تخسر 290 مليون دولار لصالح Apple في المحكمة

في آخر القضايا المحكميّة بين شركتي Apple وSamsung، كان قرار لجنة الحكّام أن يتم تغريم Samsung ما يقارب 290 مليون دولار نظرًا أنها قامت بانتهاك عدد من براءات اختراع الأنظمة والأجهزة الخاصة بشركة Apple، والتي هي متعلّقة بمنتجات الايفون والايباد.

قرار تغريم Samsung بهذا المبلغ كان بعد مشاورات بين أعضاء لجنة الحكّام والتي استمرّت ليومين فقط، للعلم أن شركة Samsung بدأت حديثها بعرض مبلغ 52 مليون دولار، ولكن شركة Apple قرارها كان بأخذ 380 مليون دولار من Samsung.

Court

سابقًا من سلسلة قضايا Apple وSamsung، تم تغريم الأخيرة ما يزيد عن 1.05 مليار دولار، ولكن تم تخفيض هذا المبلغ إلى 600 مليون دولار، هذه الـ 290 مليون دولار ستكون بجانبهم، ولا نعلم ما إن ستطالب Apple بالمزيد من الأموال.

وفقًا لحديث فيل شيلر في المحكمة في هذه القضية، شركة Samsung بمنتجاتها التي سرقت أفكار وتصاميم ومزايا Apple جعلت زبائن الشركة يطالبون بالإبداع والابتكار بطريقة لم تُشهد من قبل، كما أنه ادّعى أن شركة Samsung لوّثت العلامة التجارية الخاصة بشركة Apple بشكل غير أخلاقي.

المبلغ الذي خسرته Samsung في القضية الأخيرة بعيد جدًا عمّا توقّعته، فمبلغ 290 مليون دولار أكثر بحوالي 240 مليون دولار ممّا أرادته Samsung، ولكنّه أقل بـ 90 مليون دولار مقارنة بما طالبت به Apple.

مجموع ما ستدفعه Samsung لـ Apple هو 900 مليون دولار، وقريبًا، يوجد قضيّة جديدة قد ترفعها شركة Apple على Samsung، وهاتف الـ Galaxy S3 سيتم شمله بملفات القضية، وإن كانت النتيجة لصالح Apple، وإن لم يتدخّل الرئيس الأمريكي لرفض قرار المحكمة، قد يتم منع استيراد الجهاز إلى الولايات المتّحدة.

بعد بيان نتيجة المحكمة، قالت Apple أن السبب الرئيسي من هذه القضايا ليس المال، بل دفع Samsung للابتكار والإبداع بلا سرقة وانتهاك أفكار الشركات الأخرى.

جدير بالذكر أن هذه ليست نهاية مشاكل براءات الاختراع بين Apple وSamsung، فشركة Apple ستستمر برفع القضايا على Samsung، وستستمر Samsung بانتهاك براءات اختراع Apple، على الأقل من منظور الأخيرة.

في بدايات عام 2014، سيجتمع رؤساء ومدراء شركتي Apple وSamsung ليتناقشوا في مصالح الشركتين ووضع حد للمشاكل بينهما، برأيك، هل يمكن أن يوقف هذا الاجتماع المشاكل المستمرة بين الشركتين؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. ياحظه الحين تجيه رسالة ع جواله تم ايداع مبلغ وقدرة ٩٠٠٠٠٠٠٠٠ $ مو احنا ٩٩٠ ريال 🙂

  2. ولكنّه أقل بـ 80 مليون دولار مقارنة بما طالبت به Apple.

    تعديل: أقل بــ 90 مليون دولار

  3. ابن القامشلي

    انا لا اعتقد ان ابل ستسوي خلافاتها مع سامسونغ لانها وجدت ضالتها المنشودة التي تعوض لها في كل محكمه ما تخسره من قيمة اسهمها و منتجاتها بالسوق وتسترد منها ما دفعته لقاء تصنيع المعالجات في سامسونغ .
    ونقول هذه لعبة السوق ولا رحمة في السوق !!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *