الرئيسية » Apple » Samsung انتظرت موت ستيف جوبز للهجوم على الايفون

Samsung انتظرت موت ستيف جوبز للهجوم على الايفون

شركة Samsung معروفة جدًا بإعلاناتها وأساليب التسويق الخاصة بها والتي تعتمد على انتقاد والسخرية من شركة Apple، فمنتجات الشركة التي تلقى رواجًا كبيرًا هي التي تظهر في إعلانات تنتقد الأجهزة المنافسة لها من Apple.

في القضية الأخيرة بين Apple وSamsung، لم تنكر الأخيرة الأكورية أيّ من هذه الحقائق، في الواقع، هي أكّدتها وقالت أن هذا هو سبب نجاح منتجاتها – عندما ادّعت Apple أن النجاح كان بسبب انتهاك براءات اختراع الايفون -، ولكن، تبيّن من بعض المستندات المسرّبة من الشركة أنها انتظرت موت ستيف جوبز لكي تبدأ الهجوم الأكبر على الايفون!

Steve Jobs

عند رحيل ستيف جوبز، شهدت – وما زالت – شركة Apple الكثير من التحليلات التي توقعت لها السقوط الفوري أو التدريجي، فالكثير اعتقد أن الشركة لن تستطيع النجاح والاستمرار على درب الإبداع بلا توجيهاته، وهذا طبيعي، خصوصًا عند التفكير بحقيقة أن ستيف جوبز هو الشخص الذي أعلن عن المنتجات الثورية في أربعة مجالات كبيرة وهي الحاسوب، الموسيقى، التواصل، والترفيه.

بغض النظر عن جدال نجاح أو فشل Apple في الاستمرار على الإبداع بعد رحيل ستيف جوبز، هنالك مستندات سرّبت عن Samsung – من قبل Apple وخلال القضيّة القائمة بينهما -، تقول أن شركة Samsung انتظرت وتمنّت موت ستيف جوبز حتّى تستطيع الهجوم إعلاميًّا على Apple، وخصوصًا الايفون.

نائب رئيس المبيعات في Samsung في أمريكا، اعتقد أن موت ستيف جوبز سيترك زبائن الهواتف الذكية غير واثقين في أن شركة Apple ستستطيع تقديم المزيد من المنتجات والمزايا الجيدة، ولهذا، هو قام بإرسال بريد إلكتروني لأعضاء فريقه يقول به: “هذه هي فرصتنا الأفضل للهجوم على الايفون”.

من الطبيعي لنائب رئيس المبيعات لـ Samsung أن يفكّر في مثل هذه الأمور، فهو في النهاية مجبور على مساعدة Samsung لتحسين حالها بأي شكل، ولكن، عند تذكر أن شركة Samsung منذ تلك الفترة قامت بتوظيف عدد من الأشخاص على مختلف المواقع لنشر مراجعات تسيء لجميع أنواع الأجهزة المنافسة، سنرى أن الشركة الكورية أرادت اتباع أسلوب التخفّي في إقناع الجميع بأن أصبحت على خطى الفشل، وهي بالفعل استطاعت فعل ذلك!

برأيك أهذا فعل طبيعي أم شنيع من Samsung؟ وهل يمكنه الإشارة إلى حقائق أخرى في القضية بين الشركتين؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

8 تعليقات

  1. إذا طعنت من الخلف فأعلم أني في المقدمة .
    وذا أتتك مذمتي من ناقص فأعلم أني الكامل .

  2. أسلوب رخيص من سامسونج

  3. محمد السبيعي

    انا عن نفسي اشوف انهم ماراح يهمون ابل ولا راح يهمون جمعور او محبين شركة ابل وانا لو يسوون اللي يسوونه ماراح يغيرون فكرتي عن شركة ابل ولاراح استغني يوم عن جهاز واحد من اجهزة ابل !

  4. عزوز الشمري

    صادقه سامسونج ، ابل لم تبهرنا منذ رحيل جوبز ، وجميع ماتفعله الان ابل هو مكياج لما فعله جوبز فقط

  5. هو تعبير مجازى من أبو الطيب المتنبي

  6. Mohammad Jamal Obeid

    سامسونغ شركه مقلده وفاشله ورح تظل طول عمرها فاشله ما طار طير ورتفع الا وكما طار وقع

  7. اللة يرحمة جان خوش رجال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *