الرئيسية » Android » Samsung ستعلن عن نظير Healthbook قبل Apple!

Samsung ستعلن عن نظير Healthbook قبل Apple!

بدأت شركة Samsung اليوم التهييء لمؤتمرها القادم والذي سيتم في يوم 28 مايو المقبل، أي قبل مؤتمر WWDC 2014 بخمسة أيام فقط، هذا المؤتمر، وبسبب التسرّع الشديد من Samsung، سيتحدّث عن الصحة والخطوات التي ستقدمها الشركة من أجل تحسين ارتباط التكنولوجيا بالصحة واللياقة، هذا وفقًا لآخر تقارير Engadget.

Samsung

كما أخبرتنا الشائعات منذ أشهر عدّة، شركة Apple بدأت العمل على تطبيق Healthbook ليكون جامعًا لمعظم المعلومات والبيانات الصحيّة الخاصة بالمستخدم، كضغط الدم ومعدّل نبضات القلب وغيرها الكثير الكثير من الخواص، بالطبع Apple معروفة بأنها لا تعطي أي فكرة رسمية عن منتجاتها وخدماتها وأنظمتها إلّا عندما تكشف عنها رسميًا، ولكن، بسبب كثرة الشائعات هذه السنة، يبدو أن Samsung ستتمكن من أخذ الأفكار، وبرمجتها على أجهزتها!

Samsung وكتأكيد على أنها ستقوم بمؤتمرها المقبل فقط لكي تستفز Apple، لم تجعل موعده قبل موعد مؤتمر WWDC 2014 بخمسة أيام فقط، بل أيضًا جعلت موقع المؤتمر في سان فرانسيسكو، أي حيثما سيكون تيم كوك يعلن عن نظامي iOS 8 وOS X 10.10 وتطبيق Healthbook أمام المطورين!

يجدر الذكر أن Samsung وبسبب هذا المؤتمر الذي ستقيمه، ستخسر أكثر مما ستستفيد، وذلك لسببين، الأول هو أن أجهزة Apple الأخيرة (الايفون 5s والايباد Air والايباد ميني 2 ريتنا)، كلّها تحمل معالج M7 والذي يساعد التطبيقات المختصة في الرياضة والحركة على العمل 24 ساعة في اليوم بلا استهلاك ما يزيد عن 5% من البطارية، أما أجهزة Samsung، فكلّما زادت التقنيات التي تضعها في تطبيقات الصحّة الخاصة بها، كلّما قلّ أداء البطارية وبشكل كبير.

الخسارة الثانية لـ Samsung، ستكون عكس هدفها تمامًا، فالشركة تهدف لألّا تظهر في ساحة المقلّدين، فحتما بعدما تعلن Apple عن تطبيق Healthbook هي ستقلّدها بشكل أو بآخر، ولكن، هي تعتقد أن الإعلان عن نظيرٍ لهذا التطبيق قبل Apple سيقلب الطاولة على منافستها، ولكن، ليس هذا ما سيحصل، فشركة Samsung في جميع المحاولات التي قامت فيها بالإعلان عن منتج قبل Apple، فشلت، وغالبًا بعدما تعلن Apple عن هذه الفكرة بأسلوبها الخاص، سيتم إطلاق النسخة الكورية من الفكرة!

على أي حال، لننتظر يوم 28 مايو، ولنرى ما ستعلن عنه Samsung.

7 تعليقات

  1. Shealth وش قاعد يسوي

    • انظر إلى تطبيق S Health الخاص بـ Samsung، ومن ثم قارنه بفكرة تطبيق Healthbook أو مئات التطبيقات الأخرى التي يمكن أن تجدها حصريًا على متجر تطبيقات App Store… حتمًا ستجد نقص في الـ S Health. ولسد بعض من هذا النقص، Samsung أعلنت عن المؤتمر.

      • يا أخي انت قلبت الموضوع ٣٦٠ درجة

        هالسنة جمييييع الشركات مهتمة بالصحة واللياقة وليس أبل أو سامسونج ولكن سامسونج كان اهتمامها كبييير بدليل منتجاتها الجديدة

  2. تصرفات سامسونق مضحكه جداً.. تعتقد انها ستضع آبل في خانة المقلدين و تنسب الرياده لنفسها!

  3. وApple بدأت الاهتمام بالرياضة منذ iOS 2.1.1 (سبتمبر 2008) عندما تعاونت مع Nike وبدأت دمج تطبيق Nike+ iPod بكل جهاز ايفون وايبود تاتش.

  4. المشكلة حتى لو كان برنامج هيلثبوك موجود في آبل لن يستخدمه احد .. انا عن نفسي استخدمت اس هيلث التابع لسامسونغ في رياضتي أحسست بشعور المتابعة عن جد اكلمكم … ماذا تفعل لك سامسونغ او ابل اذا لم تستخدمة .. فقط نحن نفتقر الى عدم استخدام هذه التطبيقات ….
    بس تطبيق التابع لسامسونغ جد رهيب ورائع ماتخيلته بهالدرجة والسهولة

  5. عجبت من امركم يا متعصبين آبل
    عندما تأتي سامسونج بمنتج بعد آبل تقولو تقليد
    واذا اتت بمنتج قبل آبل تقولو أخذت افكار من آبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *