الرئيسية » Android » مراجعين: الجالاكسي S4 جهاز بأداء ممتاز، لكنه غير ثوري

مراجعين: الجالاكسي S4 جهاز بأداء ممتاز، لكنه غير ثوري

في مارس الماضي، أعلنت سامسونج عن الجالاكسي S4 مع العديد من المميزات والإضافات التي لا يمكن وصفها إلّا بالـ”مذهلة”، وها هو الآن الجهاز يُعد أحدث هاتف ذكي في السوق حتى اللخظة “قبل إصدار الآيفون 5S”، لكن هل يُمكن أن نقول بأن الجهاز ثوري ومميز ؟! 

13.04.23-S4-1

لا شك أن الجالاكسي S4 هو جهاز بأداء مميز مع كمية هائلة من المميزات “السوفتوير” الجديدة، ولكن وفقًا للكثير من “المراجعين” لا يحمل تلك المميزات التي ستقفز به إلى مرحلة متقدمة، تمامًا كما كان متوقع.

مُعظم المُحللين والمراجعين يأكدوا بأن الجهاز للوهلة الأولى يُشعر مُستخدمه بالشعور الإيجابي والجيد، وقد وجد الكثير منهم بأن الجهاز يُعد بمثابة النسخة المتطورة من الجالاكسي S3 أكثر من كونه جهاز مُبتكر جديد.

موقع AllThingsD علقّ على أداء الجالاكسي S4، قائلًا “الجالاكسي S4 جيد ولكنه ليس عظيم ومُدهش، مُجرد خطوة للأعلى”، وبالرغم من كل المميزات الفنية المتوقعة مثل الشاشة والكاميرا، إلا أن الجالاكسي S4 هو مُجرد تطوير للتصاميم السابقة لأجهزة شركة سامسونج

هناك أيضًا بعض التعليقات حول التطبيقات الجديدة في الجهاز، مثل الإختيارات المتعددة لوضعيات الكاميرا ومستعرض متعدد المهام الجديد كلها تعمل بطريقة جيدة، ولكن مميزات الـ “S” أحيانًا يواجه المُستخدون صعوبة في تشغيلها أو حتى إستعمالها.

موقع TechCrunchهو الآخر قدم رأيه حول الجالاكسي S4  قائلًل بأن”نظرًا للتعقيد الكبير الذي يملكه الجالاكسي S4 بسبب المزايا الكثيرة غير المرتبة، قامت الشركة بإضافة وضع خاص يغير من واجهة الجهاز إلى ترتيب جديد سهل الاستعمال، وهذا مخصص للفئة غير المهتمة بالمزايا الجديدة في الجهاز”

أما موقع  Engadget فقد تطرق إلى مسألة جودة تصنيع الجهاز والتي تثير بعض القلق على حد تعبيره وهذا مع إستمرار سامسونج في إعتمادها على البلاستيك في صناعة أجهزتها. الموقع أيضًا قام بعمل مقارنة للجهاز مع جهاز HTC، ووجد بان الجالاكسي S4 قد يكون جذابًا في الشكل، ولكنه ما زال يُشعر المُستخدم بعدم التميز.

جدير بالذكر أن الجالاكسي S4 يأتي مع مميزات “هاردوير” مثيرة للإهتمام مثل معالج رباعي النواة بتردد 1.9GHZ، وذاكرة RAM بمقدار 2GB مع ذاكرة إضافية 16GB و 32GB وقد تصل إلى 64GB.

إذن، يمكن إختصار المسألة بأن الجالاكسي S4 هو جهاز حديث وجديد يحمل العديد من المميزات في النظام، والتي بإمكان الأجهزة الأخرى الحصول عليها، الجهاز بكل بساطة يفقتر إلى ما هو مميز ويفقتر إلى ما هو ثوري، ويحمل للأسف تصميم خارجي جميل ولكن رديء التصنيع.

شاركنا برأيك حول الموضوع في قسم التعليقات بالأسفل.

11 تعليق

  1. صراحه بدون زعل ياعشاق ابل
    جوالي القادم بإذن الله جالكسي اس ٥
    اذا ابل لم تقم بالاضافة مميزات اي او اس او ايفون ٦
    مع العلم انا من عشاق ابل منذ ايفون ثري جي اس

  2. المواقع التي ذكرت في المقالة متعصبة لأبل وخصوصا Engadget لم يذكرو أي سلبية كله كلام في الهواء .. اما بخصوص جودة التصنيع فجودة السامسونج جدا ممتازة معاي جوال s1 اشتريته من ٣ سنوات والله انه طاح طيحات في الاسفلت والبلاط شديدة وكل مرة اقول انه خلاص هذه نهايته والحمد لله لحد الآن شغال ..

  3. ومع ذلك لي تجربة بإذن الله مع الجالكسي اس٤
    مع العلم اني من عشاق ابل ولا املك الا اجهزتها
    لي ولعائلتي

  4. اذا صار الايفون 6 او 5s تطويره بسيط زي ايفون 4s و 5

    غيروا شكل الشاحن وطولوه واشياء بسيطة

    اما السامسونج في تطور سريع

    اشياء مبتكرة مب مثل ابل طوروا اشياء بسيطة مثل ما قلت تو

    لو استمرت ابل كذا باصير من عشاق سامسونج

  5. انا احب ابل بمقادار ٥١ بالمائه واكره ابل بمقدار ٤٩ بالمائه لان ابل تعطي العلم والتطور مثل منكول بالعراقي بالقطاره (يعني شويه شويه ) وتجبر الشخص يسوي جل بريك عكس سامسونك واجهزته , وفي نفس الوقت ابل صناعته للاجهزه بمتانه ودقه عاليه يعني الجهاز يطول عند ٣ سنين اقل تقدير ومتحتاج تبدله حتى وان نزل احدث متشعر ذاك الفرق الكبير الي يخليك تخسر فلوسك بالاضافه الى البرامج المشتركه بيه اجهزة ابل على سبيل المثال اني عندري ابل tv وماك وايفون فور احتاج التلفون ريمونت اتحكم بالابل تيفي وجهاز الماك ايضا مساله air print and air play هذه الصفات الي تخليني اتراجع عن تغير جهازي ليس فقط سامسونك بل ايضا الى HTC ONE ماعرف اذا الاخوه شايفيه او نازل بدول العربيه ماعندي معلومه بس جهاز اكثر من رائع وتصميمه المنيوم اكدر اكول احلى من IPHONE 5 بس ارجع واكول ( ابل وبس والباقي خس ) تحياتي للجميع

  6. اولاً الجهاز يحمل اتنين معالج كل منهما رباعى النواه يعنى الجهاز يحمل معالج ثمانى النواه مش رباعى 🙂
    ثانياً انا في انتظار ما تقدمه ابل من جديد في نظامها 7 للهفتى للرجوع الى الايفون مره اخرى بعد ان زهقت من نظامها 5 و 6

  7. اعذرني … ما معني هاتف غير ثوري؟ او ثوري؟
    هل الايفون ثوري؟
    هل السيري تجعل الايفون ثوري؟
    هل الايفون 5 ثوري؟
    هل الايفون 5 اس سيكون ثوري لانه يحمل مستشعر للبصمات؟
    اري ان كل هذا افتراء
    الايفون هاتف جيد والجلاكسي هاتف جيد
    كل منهما له مميزاته وعيوبه
    بنظري ان الهاتف الثوري الحقيقي هو اول هاتف ايفون لانه هو بالفعل الجهاز الذي احدث ثوره بعالم الهواتف …
    تقبل مروري

  8. يا جماعة قوة ابل في السوفت وير، اتذكروا شو كانت شركة نوكيا قبل انطلاق الايفون، ولما دخلت عالم الهواتف الذكية، اخترعت اجهزة جميلة ولكن ضعف السوفت وير جعل من شركة نوكيا بعد ابل وسامسونج بل وصلت لمرحلة الإفلاس. واذا نظرت الى نوكيا لوميا، فستجده أجمل هاتف، ولكن ضعف نظام الوندوز أبعد نوكيا عن منافسة ابل وسامسونج. أبل تستخدم الآي او اس بجهاز لا تصنعه ابل، والنتيجة اصبح لدى ابل سيولة تعجز الدول عن تجميعها. لا يوجد منافس حقيقي لابل.

  9. انا من الايفونيين بس الحق يقال جلاكسي اطلق من الايفون بفرق شاسع جدا
    اذا كان الشخص بيدفع مبلغ كبير عشان يشتري جهازجوال وفنهايه خدماته متواضعه مثل الايفون انصحه لا يشتري
    هذي حقيقه الايفون كجهاز بدون جليبريك خساره فيه واحد دولار
    والمصيبه ان الجلبريك خطير يفتح جهازك للاختراق يعني في كل الحالتين انت خسران

  10. بكل صراحه انا كنت من المتعصبين للأيفون فقط
    ولاكن في الفترة الاخيره بدأت امل من شركة ابل لكثرت تحديثات البرامج والاصدارات
    ما ان تنزل شركة ابل اصدار جديد حتى تقوم بعمل تحديثات للبرامج وعندما تحدث البرنامج تبداء بعض المشاكل في الايفون
    وعندها يتوجب عليك تحديث الهاتف وعندما تحدثه تتمنى ان ترا شيء جديد بعد ساعة من الانتضار لكي يكمل التحديث لا ترا شيء جديد البرامج هي نفسها
    وبرامجه يجب ان تقوم بشراءها او ان تقوم بعمل جيلبريك لكي تضيف بعض البرامج التي تتوفر في الجلاكسي مجاناً وهي مهمه

  11. نعم صحيح الايفون هوا هوا ماتغير شي من اول اصدار الى اخر اصدار
    لاجديد لاجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *