الرئيسية » Apple » Apple ستنتج زجاج زفير الكريستال في النصف الثاني لـ 2014

Apple ستنتج زجاج زفير الكريستال في النصف الثاني لـ 2014

علمنا سابقًا أن شركة Apple خصّصت لها مصنع كامل في ولاية أريزونا لتصنيع وإنتاج زجاج الزفير الكريستالي، وأنها تعاونت مع شركة GT Advanced لتقديم الأجهزة والآلات التي تقوم بتصنيع هذا الزجاج، اليوم أعلنت GT Advanced النتائج المالية للربع الرابع لـ 2013 وأعلنت عن كثير من الأمور المختصة بتعاونها مع Apple.

Sapphire Glass

قالت الشركة تعليقًا على تعونها مع Apple:

تجهيزاتنا لتوفير خامات الياقوت (الزفير) إلى Apple هي مازالت مستمرة بشكل جيّد ونحن بدأنا تجهيزات المصنع في أريزونا ووظّفنا العمّال خلال الربع الماضي… نحن ممتنّون لكون Apple زبون لزجاج الزفير الخاص بنا ولكوننا في موضع قادرين به على التحكم بممتلكاتنا ومعرفة كيفيّة تشغيل مهمّات توفير هذه الخامة. بينما تركيزنا الرئيسي للفترة المتبقيّة من العام هو الاستمرار في تنفيذ التزاماتنا الخاصة بأريزونا، نحن نهدف لوضع GT ليس فقط كموفّر استثنائي لزجاج الزفير لـ Apple ولكن أيضًا كموفّر عالمي لخامات الزفير وتوفير الآلات والمعدّات لمختلف الزبائن.

التصنيع النهائي لزجاج الزفير الكريستالي سيبدأ في النصف الثاني من عام 2014 في مصنع أريزونا لـ Apple، وبسبب التجهيزات العالية التي مازالت شركة GT Advanced قائمة عليها، قلّت عائدات الشركة بشكل كبير جدًا، حيث أن الشركة انخفضت عائداتها إلى 299 مليون دولار مقارنة بـ 733.5 مليون دولار لعام 2012.

في النصف الثاني من العام الجاري، ستكون شركة GT Advanced قد انتهت من تجهيزات معدّات النصيع لـ Apple، مما سيوفّر لها قدرة على التركيز على ماليّاتها، ففي النصف الثاني فقط من 2014 ستستطيع الشركة تشكيل 85% من عائداتها المتوقّعة والتي تقدّر بما بين 600 إلى 800 مليون دولار، هذا يوضّح العمل الهائل الذي تقوم به Apple وGT Advanced في مصنع أريزونا، والذي سينتهي بإنتاج زجاج زفير الكريستال لمختلف الأجهزة كالايفون والـ iWatch وحتّى أجهزة الـ Mac.

شركة Apple تتطلّع إلى أن يكون عام 2014 بالنسبة لها عام الإبداع والتركيز على الشاشات، حيث أن ساعة iWatch الذكية ستحمل شاشة منحنية (أو مرنة) تحمل تقنية الشحن عبر الطاقة الشمسية، كذلك الجيل المقبل من الايفون غالبًا هو سيحمل شاشة أكبر ولكن بحواف أصغر وحجم جهاز مماثل للحجم الحالي، الشاشات هذه غالبًا ستكون مغطّاة بزجاج زفير الكريستال والذي يعد أقوى الخامات بعد الألماس، فلا يمكن لأي خامة سوى الألماس أن تخدشه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *