الرئيسية » Apple » Apple تبني مصنع زجاج الزفير في أمريكا

Apple تبني مصنع زجاج الزفير في أمريكا

ستبني شركة Apple قريبًا مصنع جديد في ميسا أريزونا لتصنيع زجاج الزفير، هذا وفقًا لتقارير أصدرها مجلس ولاية أريزونا الأمريكية، وشركة تصنيع الخامات الإنجلتريّة GT Advanced. شركة Apple تمكّنت من شراء مصنع فارغ يعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة، وتعاقدت مع الشركة الإنجلتريّة لتجهيز المعدّات والأدوات من أجل المصنع.

Sapphire

المصنع الجديد سوف يستوعب على الأقل 700 عامل في السنة الأولى، هذا بالإضافة إلى 1,300 عامل بناء. المصنع سوف يعتمد على الطاقة الشمسيّة كليًا.

بالطبع هذه الأخبار تفضّل شركة Apple ألّا تكشف عنها، ولكن بما أن مجلس ولاية أريزونا قد بدأها، شركة Apple قالت:

نحن فخورين جدًا لتوسيع مبادرات التصنيع المحلّي بمصنع جديد في أريزونا، ونحن بهذا المصنع سننشئ ما يزيد عن 2,000 وظيفة هندسة، تصنيع وبناء. المصنع الجديد سوف يصنّع مكوّنات لمنتجات شركة Apple وهو سيعمل 100% على الطاقة المتكرّرة منذ اليوم الأوّل، وهذا كنتيجة للعمل الذي ننجزه مع الـ SRP لتجهيز مصادر الطاقة الخضراء لتشغيل المصنع.

حاليًا شركة Apple تستخدم زجاج الزفير (أو الزفير الكريستالي) في غطاء عدسات الكاميرا في الايفون وفي زر الهوم الجديد ذو تقنية Touch ID، هذا الزجاج تستخدمه Apple في الأماكن ذات درجة الخدش الحسّاسة والتي قد تؤثر على الاستخدام، وهذا المصنع على الأقل هو عبارة عن كشف رسمي عن الايباد والايبود تاتش بتقنية Touch ID، حيث أن أهم مشاكل قِصر تصنيع محتويات هذه التقنية هو الزفير الكريستالي (زجاج الزفير).

جدير بالذكر أن شركة Apple بحثت كثيرًا مع شركات تصنيع الزجاج الزفيري لبناء شاشات أجهزتها منه، ولكنها وجدت أن جميع هذه الشركات غير قادرة على إنتاج خامة قويّة في تصدّي الكسر.

زجاج الزفير يعتبر من أقوى الخامات مقاومةً للخدوش، ولكنه ضعيف في مقاومة الكسور، أما زجاج الـ Gorilla Glass، فهو أقل مقاومةً للخدوش، ولكن أقوى بكثير في مقاومة الكسور.

برأيك ما هو سبب بناء شركة Apple مصنع زجاج الزفير؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *