الرئيسية » Apple » Saurik الشخصية المعروفة في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن بعض الأمور

Saurik الشخصية المعروفة في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن بعض الأمور

إسمة الحقيقي هو Jay Freeman والمعروف بإسم Saurik الذي كان متواجداً في مؤتمر MyGreatFest الخاص بمطوري الجيلبريك وهكر iOS ، تحدث Saurik عن الجيلبريك والسيديا بشكل عام وعن النجاح المبهر الذي حققة متجر الجيلبريك المعروف بـ سيديا ، يعتبر هذا الهكر من أكثر الشخصيات بروزاً في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن مستقبل السيديا والجيلبريك .


لقد جمعنا لكم بعض من المقتطفات وآراء Freeman في مؤتمر MyGreatFest الذي أقيم في لندن ، لكن قبل كل شئ اريد أن أخبركم بأن هذا الهكر هو من قام بعمل متجر الجيلبريك ( السيديا ) الذي يستخدمة الملاين حول العالم . ومن الشئ الجيد أن نعلم من قام بتأسيس هذا المتجر ، ويجدر بالذكر بأن آبل قد قدمت لـ Saurik عرض عمل لكنة رفض ذلك وقد صرح بأنة لا يعتزم ان يترك مجتمع الجيلبريك .

وقال Saurik خلال حديثة في المؤتمر بأن ما بين 6 – 12% من أجهزة آبل كـالآيفون والآيباد والآيبود قد تم عمل جيلبريك لها ، وأوضح بأن النسبة تختلف من وقت لآخر وخصوصاً عندما تقوم آبل بإصدار تحديث جديد لـ iOS وقال بأن النسبة تنخفض عند إصدار تحديث جديد إلى ما يقدر بـ 6% وهذا أمر منطقي لأن معظم المستخدمين يريدون الترقية والحصول على الميزات الجديدة .

مع العلم بأن Saurik لا يعمل على تطوير الجيلبريك وادواتة وإنما تعتبر وظيفتة الرئيسة هي صيانة السيديا ، وقرر أن يترك تطوير الجيلبريك إلى مجموعات أخرى مثل فريق الديف تيم أو Chronic Dev Team ، ومع ذلك ، Saurik هو من أبرز أعضاء الديف تيم إلى جانب MuscleNerd .

Saurik يرى السيديا بأنة مكان للأشياء الغير موجودة في متجر آبل مثل الأدوات والبرامج ذات الجودة المنخفضة ، وقد أجاب Saurik عن سبب تسمية متجر الجيلبريك بـ سيديا وقد قال بأن هنالك آفة ( حشرة ) على أشجار فاكهة عدة بما فيها التفاح لذلك تم أخذ الإسم من هذة الحشرة . أعتقد بأنها معلومة جديدة لك ، هذا جيد ، لكن لا تسنى إستعمال مبيد الحشرات ( : .

وقد صرح Saurik بأنة يريد تطوير السيديا اكثر لجعلها أكثر إثارة ليقبل المستخدمين عليها ، لكن هل سألت نفسك ماذا عن السيديا لنظام التشغيل Mac ؟ التي كانت عليها ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة وقال Saurik بأنة عندما جاءت فكرة سيديا لنظام التشغيل Mac ، قد أصدرت آبل نظام OS X Lion مما جعل الأمور أكثر تعقيداً لكنة أكد بأن سيتم إصدارة حين التأكد من عملة بالشكل الصحيح .

Saurik هو ضد القرصنة وخصوصاً قرصنة البرامج ، لكن الشئ المحزن فعلاً بأنة شخص واحد من أصل 70 شخص يقوم بالدفع لأداوت السيديا ، وقال مجرد ان تقوم بعمل جيلبريك للجهاز الخاص بك ، سيتيح ذلك لك بان تعمل ما تريد بما في ذلك القرصنة ، لكن Saurik سيحاول تغيير مفهوم القرصنة لجعل السيديا مكاناً أفضل واكثر إبتكاراً .

تحدث Saurik على الكثير من الأمور التي تحتاج إلى مواضيع كثيرة جداً لشرحها ، لكن أتعتقد بأنني قد أطلت الموضوع قليلاً لأنني أعتبرة مهم جداً وخصوصاً بأننا نتحدث عن شخص مميز قام بإنشاء متجر مذهل يسمى بـ السيديا ، لكن نصيحتي لك بأن الإستخدام الجيد للجيلبريك و أدواتة وخصوصا متجر السيديا ، والمعرفة الجيدة لة قد تجعلك شخصاً مميزاً يتملك شيئاً رائعاً ومذهلاً .

هل تريد متابعة المزيد من الأخبار حول الجيلبريك لجهازك فور وصولها :- 

يمكنك متابعتنا في صفحة الفيس بوك . تويتر ، أو حتى عن طريق البريد الإلكتروني .  
أو يمكنك الإشتراك في قناة اليوتيوب الخاصة بالمدونة لمشاهدة الشروحات والبرامج والألعاب . 

3 تعليقات

  1. اخوي كان طولت في الحديث او الكلام والله استمتعنا وحنا نقرأ وشكراُ لكـ ..

  2. لو ينزل جيلبريك على نظام الماك نقول وداعاً للويندز

  3. صراحة اهنيك على المقال الرائع …

    وبالعكس رغم طول المقال الا ان الاسلوب رائع وراقي ويبعدكعن الملل …

    لن اشيد بالمعلومات الرائعه في المقال فقط …

    ولكن اشيد اكثر بكاتب المقال … ومهارته … واسلوبه المميز …

    لا اعلم هل المعلومات رائعه … ام اسلوب الكاتب رائع … ام كلاهما مكمل للآخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *