الرئيسية » cydia » Saurik يطلق أداة Cydia Impactor والتي تسمح لك بإزالة الجيلبريك بدون التحديث لنسخة iOS جديدة

Saurik يطلق أداة Cydia Impactor والتي تسمح لك بإزالة الجيلبريك بدون التحديث لنسخة iOS جديدة

cydia-impactor-icon

قام saurik، مؤسس السيديا، بإطلاق أداة جديدة قوية تُدعى Cydia Impactor. هي الأداة التي تسمح لك بإزالة الجيلبريك من الأجهزة المحملة به والعودة إلى نظام أبل المحمول الأساسي iOS دون الحاجة إلى عمل ريستور أو تحديث الجهاز.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوات مثل iLEX RAT (أداة أوامر)، و Semi-Restore (أداة لسطح المكتب)، والتي تسمح لك باستعادة جهازك المحمل بالجيلبريك دون فقدان الجيلبريك. ولكن كما أوضح saurik، فإن Cydia Impactor لديها هدف مختلف. فهذه هي الأداة الأولى التي تسمح لك بإزالة الجيلبريك حتى لا تضطر إلى عمل ريستور لجهازك، كما يمكنك أيضاً القيام بذلك من خلال الجهاز، ولا تحتاج إلى حاسوب للقيام بذلك.

ويمكن أن يُصبح هذا الأمر مفيد جداً إذا كنت تريد بيع جهازك، حيث تسمح لك الأداة بإزالة البيانات وكل بياناتك الشخصية بدون الحاجة لعمل ريستور للجهاز. وحيث أن الريستور يعني تثبيت أحدث نسخة من نظام iOS عليه، فإن Cydia Impactor تعطيك الخيار للبقاء على نفس نسخة iOS التي تحمل الجيلبريك، وهو أمر قيّم للغاية.

وإذا كنت تريد التعرف على كيفية عمل الأداة، فتابع معنا شرح saurik عن Cydia Impactor:

  • تستخدم Cydia Impactor أرشيف البرامج الثابتة المقدمة من قبل شركة أبل بسبب ميزة التحديث عبر الاثير. حجم هذه الملفات يكون 2 جيجا بايت تقريباً، وبالتالي تقوم Cydia Impactor بتقليل كمية البيانات التي تحتاج لتحميلها، ولهذا فإن معظم البيانات المستردة تتطلب أقل من 10 ميجا بايت لنقلها.
  • أولاً، يتم مقارنة أدوات التحديث بالملفات الموجودة على جهازك، وتوليد قائمة بالتغييرات.
  • ثم، يتم تحميل كل الملفات الموجودة على جهازك والتي تم تعديلها أو تدميرها مباشرة من أبل.
  • وفي سلسلة من تحميل الملفات المحسوبة بدقة، يتم نقل كل الملفات الجديدة إلى قسم المستخدم، ويتم نقل بيانات النظام مرة أخرى إلى قسم النظام.
  • حتى هذه النقطة، الفكرة هي أنه لا يوجد تغييرات حدثت في نظامك تعتبر غير آمنة. وفي أي لحظة يفشل فيها Impactor أو يتحطم، أو يقوم جهازك بعمل ريستارت، فيمكنك تشغيله مرة أخرى في وقت لاحق.
  • أخيراً، كل التغييرات الخاصة بملفات النظام تم إنجازها، ويتم حذف كل بيانات المستخدم، وسوف يقوم iOS بتشغيل عملية استعادة كل المحتوى والإعدادات.
  • والفكرة هنا أن هذه النافذة الحرجة سوف تستمر لمدة ثواني فقط لعملية تستغرق في الأساس العديد من الدقائق.
  • ومع ذلك، نوصي بأن لا تقوم على الإطلاق بالعبث في التطبيق أثناء عمله، وربما إذا كان لديك الكثير من البيانات فقد تستغرق العملية وقت أطول مما كنت تتوقع.
  • عندما يتم إعادة تشغيل الجهاز، سوف يبدو بالشكل الذي كان عليه عندما شغلته للمرة الأولى، كما أنه لن يكون محمل بالجيلبريك. إذا كنت تريد عمل جيلبريك له، فسوف تحتاج لفعل ذلك عن طريق أداة جيلبريك لسطح المكتب.

يرجى ملاحظة أن Cydia Impactor لايزال حالياً في مرحلة البيتا ومتاح على السيديا. لذا، يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهازك باستخدام الايتونز أو الايكلاود قبل استخدامه.

هذا وسوف تعمل الأداة مع الأجهزة التالية:

  •    iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 5s, iPhone 5c, iPhone 5 and iPhone 4s
  •    iPad Air 2, iPad mini 3, iPad Air, iPad 4, iPad 3 and iPad 2
  •    iPad mini 1 (1st generation iPad mini), iPad mini 2 (Retina iPad mini), iPad mini 3
  •    iPod touch 5th generation

هذا ولن تعمل أداة Cydia Impactor مع الجيل السادس من الايبود تاتش باعتبار أن تحديثات OTA غير متوفرة له حتى الآن. هذا وسوف نقوم بطرح دليل مُفصل حول كيفية إزالة الجيلبريك من على الايفون او الايباد او الايبود تاتش باستخدام Cydia Impactor بعد قليل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *