الرئيسية » cydia » Saurik يقوم بإطلاق تحديث رئيسي جديد للسيديا Cydia 1.1.19

Saurik يقوم بإطلاق تحديث رئيسي جديد للسيديا Cydia 1.1.19

cydia-installer-1-1-19

قام جاي فريمان، المُلقب بـ saurik بإطلاق تحديث رئيسي للسيديا اليوم. التحديث الجديد، والذي يحمل رقم إصدار Cydia 1.1.19 يعمل الآن كـ ” mobile” بدلاً من “root”. وهذا يعني أن أدوات وثيمات الجيلبريك يمكن أن تُعدل السيديا، تماماً مثلما تقوم بتعديل iOS والتطبيقات الأخرى.

وفيما يلي السجل الكامل للتغييرات التي شهدها التحديث الجديد:

سوف تعمل السيديا الآن كـ “mobile” بدلاً من “root”. وهذا يعني أن مُلحقات (أدوات) Cydia Substrate يمكن أن تعدل السيديا، تماماً مثلما تفعل الأدوات مع التطبيقات الأخرى و iOS.

كيف سيؤثر ذلك عليك: بعد تثبيت هذا التحديث، ربما تُفاجئ بأن ترى أن أدواتك المثبتة تعدل السيديا. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك أداة تقوم بتحسين عمل الكيبورد في كل التطبيقات، فسوف تقوم الآن بتحسين الكيبورد في السيديا كذلك.

الأدوات التي ربما يكون بها مشاكل: بعض الأدوات ربما يكون بها خلل والتي يمكن أن تؤثر على السيديا، مثل تطبيق لون غريب على جزء من النص لأن مطوريها لم يتمكنوا من اختبار ذلك من قبل. يرجى الصبر قليلاً لمنح المطورين بعض الوقت لتحديث أدواتهم. كما يمكنك حذف الأداة مؤقتاً إذا كانت تسبب مشاكل بالنسبة لك.

ماذا لو حدث شيء خاطئ؟ إذا قمت بتثبيت أداة تتسبب في تعطيل السيديا، يمكنك إصلاحها عن تطريق إعادة تمهيد جهازك مع تعطيل Cydia Substrate (والتي تقوم أيضاً بتعطيل كل الأدوات). ولفعل ذلك، قم بإيقاف جهازك، وتشغيله أثناء الضغط على زر رفع الصوت حتى ينتهي التمهيد. ثم قم بفتح السيديا، وإلغاء تثبيت الأداة التي تسبب المشكلة، ثم قم بإعادة التمهيد مرة أخرى في الوضع العادي.

أعتقد أنه هذا التحديث الجديد سوف يكون محل ترحيب من قبل مستخدمي الجيلبريك، وكما أشرنا سابقاً يمكن الحصول على تحديث Cydia 1.1.19 عن طريق تبويب Changes في السيديا. ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة التغييرات التي تطرأ على السيديا بعد التحديث.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *