الرئيسية » cydia » Saurik يحذّر من تحديث MobileSubstrate بأساليب غير رسمية

Saurik يحذّر من تحديث MobileSubstrate بأساليب غير رسمية

يتبع في الوقت الحالي بعض مستخدمي جيلبريك iOS 7 أساليب معيّنة لتحديث MobileSubstrate بشكل غير رسمي قبلما يطلق المطور والهاكر Saurik التحديث الجديد لهذه البرمجيّات، وهذا لكي يتمكّنوا من استرجاع فعالية معظم أدوات الجيلبريك على نظام iOS 7، ولكن ما يتبيّن من تحذيرات Saurik، هذه الأساليب سيئة جدًا وقد تضر الجهاز كثيرًا.

Jay Freeman Saurik

حاليًا، جيلبريك iOS 7 لا يحمل آخر برمجيّات MobileSubstrate، هذه البرمجيّات تعمل عليها معظم أدوات السيديا والجيلبريك، كما أنه هي الأداة التي تدخل الجهاز بوضع الـ Safe Mode بدلًا من جعله يعيد تشغيل نفسه حتّى مالا نهاية، فبشكل عام، هي أداة تعطي لجهاز أمان استخدام السيديا ولو بشكل خاطئ!

Saurik، مطوّر الـ MobileSubstrate، قال لجميع من يتّبع أساليب غير رسمية لتحديث هذه الأداة:

هذه الأساليب خطرة بشكل رهيب: حيث لم يتم تصميم الـ MSHookFunction لتستخدم طوال الوقت مع الوظائف المستمرة في العمل؛ هذا يؤدي إلى تعطيل وتخريب الـ MobileSubstrate بحيث تجبر على الدخول في برمجيّات الـ Launched بينما هذه البرمجيّات تكون مشغولة في تشغيل الوظائف الخفيّة… لا يجب على أي أحد أن يتّبع هذا الأسلوب؛ فهي بالأصل لا تحل المشكلة بشكل صحيح إلّا لوظائف الواجهة الرئيسية وما خلفها من وظائف خفيّة، وهذا سيجعل الـ MobileSubstrate تعمل تلقائيًا على مختلف الوظائف الأساسيّة للنظام.

يوجد حاليً عدّة أساليب غير هذه لتحديث الـ MobileSubstrate، أو لإجبارها على العمل على نظام iOS 7، الهاكر والمطور Saurik يحذّر من أي أسلوب قد يعمل أو قد لا يعمل، حيث أن جميع هذه الأساليب ستنتهي بتعطّل الجهاز وإجبار المستخدم على تثبيت نسخة جديدة من النظام.

يقترح Saurik أن ينتظر المستخدم حتّى يتم إطلاق النسخة النهائية من تحديث MobileSubstrate، وبهذا الشكل، يمكن للمستخدم أن يتثبّت الأدوات المتوافقة مع iOS 7 على جهازه بلا أي عطل، ولا يُجبر المطور على مراعاة متّبعي الأساليب المختلفة لإجبار MobileSubstrate على العمل.

شارك هذا التحذير مع أصدقائك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركنا بتجربتك مع المشاكل الحالية للـ MobileSubstrate وأدوات السيديا في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. هل في حل لمشكلة الايفون الذي يطلب id بعد الفرمته عندي اربعه جوالات وما نفع اي وسيله لا جلبريك ولا هم يحزنون افيدونا بحل الله يسعد ايامكم

    • لا حل إلا بأن تطلب الآيدي من أول شخص استعمل الهاتف و أدخل فيه الآيدي الأول -ربما يكون صاحب المحل الذي اشتريت منه الآيفون- ، أو أن تتواصل مع شركة أبل على موقعهم و ترسل لهم رسالة و تريهم كارتون الجهاز الذي تملكه و تطلب منهم مساعدتك ، أو أن تقوم بهذا مع وكيلهم في بلدك إن كنت تعرفه.

    • المشكلة دى حصلت معايا كلمت الشركة فى الولايات المتحده طلبوا مني فاتورة الشراء + اثبات شخصية وفعلوا الجهاز بتاعى بعدها بيومين المهم اسمك والسريل نمبر يكونوا موجودين فى الفاتورة وبالانجليزي

  2. على فكرة ، واضح انه ما كان في أي تنسيق بينهم بهاد الجيلبريك
    لأنه طول عمره الجيلبريك لما ينزل ، بتنزل معه كل الاشياء الأساسية مباشرة
    يعني الآن نزل الجيلبريك ، وهلأ بنستنى بأدوات الجيلبريك !

  3. لا تعبثو مع النسخه الغير رسميه من الاداء التي تعتبر القلب النابض للسيديا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *