الرئيسية » jailbreak » أداة SemiRestore للريستور بلا فقدان الجيلبريك تعود بشكل جديد

أداة SemiRestore للريستور بلا فقدان الجيلبريك تعود بشكل جديد

الريستور من أهم بل من أكثر الأمور التي تُعيد جهازك إلى وضعه الطبيعي والأصلي وكأنه جديد كليًا، ومع ذلك، تبقى مهمة عمل ريستور مزعجة وصعبة بنفس الوقت “احيانًا” لأنك ببساطة مع هذه العملية سوف تفقد الجيلبريك وسوف تكون مجبور بلا شك على التحديث لآخر إصدار من iOS. للأسف طبعًا.

semirestore_windows (1)

ولكن مشاكل الريستور كلها إنحلت مع أداة في غاية البساطة، تُدعى SemiRestore، والتي تُعد بمثابة الحل المهم لأصحاب الأجهزة التي تملك الجيلبريك، بحيث تتيك لك عمل ريستور لجهازك بشكل كامل، بحيث ستخلصك هذه الأداة من كل ما في الجهاز، مثلًا تطبيقات الجيلبريك والأدوات وحتى تطبيقات المتجر، وبالتالي فإن الجهاز سيعود مثل الجديد تمامًا، وكل هذا دون الحاجة إلى عمل ريستور عبر الآيتونز.

في تقرير سابق، أظهرنا لكم كيفية عمل أداة SemiRestore، وبالرغم من وجود الكثير من الآمال حول الأداة إلّا اننا لاحظنا بنفس الوقت وجود صعوبة نوعًا ما للوصول إلى النتيجة المرجوة وهي الحصول على جهاز نظيف بنفس الإصدار والحفاظ على الجيلبريك دون فقدانه.

لكن اليوم لدينا بعض الاخبار الرائعة “لحسن الحظ”، فكما يبدو فإن أداة SemiRestore تلقت الكثير والكثير من الإصلاحات منذ آخر معاينة أطلقها مطورو الأداة، لأن الأداة ببساطة سوف تقوم بالعملية كلها عبر ضغطة زر واحدة فقط، نعم هذا صحيح! فقط الضغط على زر واحد بعد التعرف على جهازك من قبل الأداة ثم إنتظار إكمال العملية بكل بساطة 🙂

الجهاز الذي سيكون بإمكانك إستعماله عبر هذه الأداة، يجب أن يعمل بنظام iOS 5.0 إلى نظام iOS 6.1.2، وذلك من أجل إتمام العملية دون أي مشاكل، وبعد أن تكون جاهز بشكل كامل للريستور كل ما عليك هو الضغط مرة واحدة على الزر الموجود في الأداة، وتلقائيًا ستبدأ عملية الريستور.

العملية كلها تقريبًا لا تسغرق الـ 5 دقائق لإتمامها بشكل كامل، ولكن عليك أن تكون على علم بأن الأداة سوف تحذف كل البيانات بعد إتمام الريستور، وللأسف لا يوجد خيار يتيح لك الإختيار ما اذا كنت تريد الإحتفاظ بها أم لا، فالأداة تقوم بالتخلص من كل التطبيقات والأدوات والإعدادات والصور والوثائق، إلخ! ليعود الجهاز جديد، ولكن بنفس الوقت ستعود بعض الأمور البسيطة مثل السيديا والسورسات وبعض الأدوات إن كانت مهمة.

شاهد الفيديو:

الأداة حتى الآن لا زالت في الوضع التجريبي، ولكن كما يظهر في موقع مطوري الأداة، فنسبة إكتمال الأداة وصلت لـ 85%، وستكون بمثابة النجاة لكثير من المُستخدمين الذين يعانون من الآيتونز والأخطاء التي لا تنتهي على الإطلاق.

جدير بالذكر أن الأداة أيضًا ستحتوي على بعض الخيارات للمُستخدمين المحترفين، ومع ذلك، إن كنت تبحث عن حل بسيطة لمشكلة “الريستور”، فلن يكون بلا شك أسهل من SemiRestore، ونحن متحمسون لتجربتها على أجهزتنا، بالطبع بعد إكتمال نسخة الويندوز، مع العلم أن نسخة الماك حاليًا إكتملت.

بالطبع فور إتاحة هذه الأداة سيكون هناك تحديث جديد على المدونة، ولكن الآن شاركنا برأيك حول هذه الأداة، وعن مدى أهميتها بالنسبة لك في قسم التعليقات بالأسفل.

21 تعليق

  1. من وقت نزول الجيلبريك 6.1.2 ما سويت ريستور، أحس الجوال فيه بطيء بعض الشيء لإني جربت كثير أدوات، بس تنزل بشكل رسمي راح اسوي ريستور وبس أنزل الأدوات المهمة واللي أبيها وما اسوي الجهاز حقل تجارب مثل أول.

    • Akram

      هذا ما يجب على جميع المُستخدمين القيام به، تثبيت المهم والمفيد فقط للإبقاء على سرعة الجهاز والأداء.

      • أنا في السابق كان عندي الأيبود كنت مركب فيه الأشياء المهمة بس
        و الآن بعد شرائي للأيباد 3
        أصبح الأيبود حقل تجارب بالفعل

    • لها الحين تقريبا ٣ اسابيع مع العلم ان ألاداه ليست بذاك الاهميه

  2. مبروك الشكل الجديد

  3. انا بدي منكم سؤال انا عندي ملفات شاش ايفون ٤ لما بدي افحص الملف باداة ifath بحكيلي انو ما بتغدر ترجع رجعت لنظام ios 5 بس ما عجبني

  4. عندي أيفون 4 IOS 5.1.1 وما عندي ملفات ال shsh للIOS 6 هل ممكن أحدث الأيفون للإصدار 6.1.2 عن طريق هذي الأداة

    • الآن يا أخوي ملفات الـSHSH صارت ما تنفع
      إما على سالفة أنك تحدث لـ6.1.2 دون التحديث لـ6.1.3 إحلم
      أو أنتظر إلى نزل الجيل بريك الجديد و حدث على راحتك

  5. اي موساعدة لو سمحت لدي استفسار لدي جهاز ايفون 4 و ايباد 2 وايبود 4 جميعهم علي الاصدار 5.1.1 هل استطيع تحديثهم الي الاصدار 6.1.2 بدون التحديث الي اخر اصدار 6.1.3 ام لا استطيع ارجوووووووووووك ساعدني.

  6. اداة جميلة جدا

    اذا توفرت هذي الاداة

    ساكون سعيد جدا

  7. ارى أن أداة ILEX هي الأخرى أداة متميزة و جربتها ; و أصلحت لي مشاكل في البلوتوث حتى .

  8. لو سمحتوا .جهاذي ايفون 5 . 6.1.2 معلق علي التفاحة كيف استخدم الاداة . هل ستقوم الاداة بالتعرف علية؟ ارجو الافادة ومبروك الشكل الجديد

  9. شكراً على الاداة بس اتمنى لو انها تعطي اختيارات من اجل حذف ما اريد و ابقاء ما اريد

  10. هذه الأداء سوف تكون جدا رائعة و هي حل لكثير من المشاكل التي تواجه مستخدمي منتجان أبل ولكن يبقي سؤال ، الي متي الصعوبات التي نواجهها في اختيارنا للسوفت الذي نريد ؟ بمعني نتمني ان نصل درجة يستطيع الواحد منا اختيار السوفت الذي يراه مناسبا ان كان هذا الاصدار قديما او حديثا ،،،، ولكم تحياتي

  11. انتظرها بفارغ الصبر

  12. هذه الاداة مهمة بالنسبة لي لانه انا لدي محل هواتف نقاله واعمل في تنزيل البرامج والفريموير والجليبريك للايفون وانا حين شاهدت هذه الاداة وانا انتظرها بفارغ الصبر وانا اشكر مدونة الديف تيم لاتاحة الفرصة لنا لمتابعة اخبار التقنيات الخاصة ب ابل وانا شخصيا من متابعي هذا الموقع الجميل واتمنا لكم الموفقية في عملكم وان شاء الله لكم الخير من الله لما تعملون من اجل المصلحة العامة

  13. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بصراحة انا قد جربت أكثر من مرة لتحديث عدد من الاجهزة من إصدار 5.1.1 إلى 6.1.2
    بواسطة أداة الردسنو واليلو سنو ..عن طريق عمل دآون جريد Downgrade لها ..فقط

  14. مصعب الراغب

    السلام عليكم والله اداة رهيبة اذا هيك بتقولوا عنها
    من شان الواحد يرتاح من ايتونز ومشاكله

  15. الاداه اكيد رائعه والجميع فى انتظارها ويوجد ايضا اداه ilex-rat تقوم بنفس المهمه وهى اداه رائعه ايضا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *