الرئيسية » iOS » تصميم جديد لشريط متعدد المهام من مصمم أداة Auxo [فيديو]

تصميم جديد لشريط متعدد المهام من مصمم أداة Auxo [فيديو]

عندما نتكلم عن ميزة متعدد المهام في أنظمة الهواتف الذكية والتابليت، ستجد أن هذه الميزة تختلف كثيرًا بين كل نظام وآخر، فبعض الأنظمة تظهر الأيقوانات فقط، كالـ iOS، وبعضها يأخذ الشاشة كاملة ويظهر صورة للتطبيقات كالأندرويد. لكن بالرغم من هذا الاختلاف في التصميم إلّا أن متعدد المهام في الـ iOS لم يحظ بتطور كبير على مر الزمان، فلقد أطلق في نظام iOS 4، وحمل معه المزايا التي هي الآن متوفرة، فلم يتغير عليه كثيرًا.

في هذه السنة، والسنة الماضية، تم الإبداع من ناحية مستخدمي نظام الـ iOS، حيث أن عدد كبير من المستخدمين قاموا بتصميم وابتكار أفكار تخيلية لمتعدد مهام النظام، ومن أبرز مصممي الفترة الأخيرة، المصمم Sentry، معروف بتصميمه أداة Auxo، التي تجلب تغيير كامل لمتعدد مهام الـ iOS.

في التصميم الجديد لـ Sentry لشريط متعدد المهام، تم تغيير الشكل بالكامل لهذا الشريط، حيث أنه أصبح يستغل الشاشة كاملة، لإظهار صورة للتطبيقات التي تعمل بالخلفية، وإضافة لذلك، طريقة اختيار التطبيقات من متعدد المهام تظهر قريبة جدًا من الشريط الموجود في نظام الماك.

تصميم من Sentry لمتعدد مهام الـ iOS
تصميم من Sentry لمتعدد مهام الـ iOS

على خلاف التصاميم السابقة لهذا المصمم، لم يقم بعرض مزايا الإعدادات السريعة وخيارات تطبيق الموسيقى في النظام. كما أن هذا التصميم الجديد يبدو كأنه قد حدد عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية إلى سبع تطبيقات، إضافة إلى التطبيق الذي يعمل في الأساس.

ما رأيك بالتصميم الجديد لشريط متعدد المهام؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. عبدالله العصماني

    اتمنى ان تبقى الاداه بمميزاتها الحاليه مع اضافة ميزه التنقل بين التطبيقات فقط.

  2. فی الحقیقة ليس جميلا مثل اللي ظهر قبل كم يوم !!!

  3. متى تنزل في السيديا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *