الرئيسية » Apple » المستثمرون قلقون حول مبيعات الايفون 5c المنخفضة

المستثمرون قلقون حول مبيعات الايفون 5c المنخفضة

من عادة شركة Apple أن تعلن عن أعداد الطلب المسبق لمنتجاتها بعد 24 ساعة من بدء الطلب المسبق على الجهاز، في العام الماضي، الايفون 5 أتى بما يزيد عن 2 مليون طلب مسبق في 24 ساعة، والايفون 4s أتى بحوالي 1 مليون في نفس الفترة، لكن في هذه السنة، شركة Apple لم تعلن عن أعداد الطلب المسبق الأولية للايفون 5c.

iPhone 5c

كنتيجة لعدم إعلان Apple عن أعداد الطلب المسبق للايفون 5c، المستثمرون أعلنوا غضبهم على الشركة! وبسبب ذلك، سهم شركة Apple حاليًا ينخفض بأكثر من 2.50%، أي انخفض 12.77 دولار. والآن أصبح سعر السهم أكثر من 450 دولار بقليل.

كتحليلات، يقال أن Apple سجّلت مبيعات 1 مليون طلب مسبق من جهاز الايفون 5c، هذا يعتبر نصف ما قدّمه الايفون 5، وهو مشابه لما قدّمه الايفون 4s، لكن بنفس الوقت، هذه الأرقام غير رسميّة ولا يمكن اعتبارها حقيقية بحيث تُدهِش أو تخيّب أمل المستثمرين.

هنا قد يكون الحقّ على شركة Apple نفسها، فالشركة عليها أن تثبت نجاح هذا الجهاز، وحتّى إن كان الإقبال عليه أقل من إقبال الزبائن للايفون 5، هذا لا يعني فشله. بالطبع قد تملك Apple فلسفة مختلفة تمنعها عن الكشف عن أعداد الطلب المسبق للايفون 5c.

يقول Josh Lowensohn من موقع CNET أن قرار Apple بأن تبقى صامتة هو ببساطة لأن الشركة لم تبدأ الطلب المسبق لجهازيها الايفون 5c والايفون 5s، وهذا إلى حدّ ما يخالف سياستها التي تجعلها تعلن عن الأرقام والمبيعات والأرباح لكل فئات أجهزتها بشكل عام.

جهاز الايفون 5c قد يكون بالفعل محطّة إعجاب من المستثمرين لشركة Apple، لكن يبدو أن Apple لم تعلم كيف تتعامل معه بالشكل الصحيح، فبالأصل سماحها لوجود تسريبات تأتي على هيئة “الايفون رخيص السعر” عن جهاز الايفون 5c والذي هو ليس رخيص السعر والجودة هو أمر خاطئ. كذلك على الشركة أن تبدي نجاح الجهاز الجديد بأي شكل، فبنفس حال ما كان المستثمرون مهتمون بأجهزة الايفون الرئيسية، هم أيضًا سيهتموا بالأجهزة الثانوية للشركة، خاصة أنها مازالت قليلة، وليست بالعشرات.

برأيك هل يوجد طريقة ما تثبت بها Apple نجاح جهاز الايفون 5c؟ أم أنها بالأصل تفكّر بطريقة مختلفة تمامًا حول هذا الجهاز؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

10 تعليقات

  1. لان كثير من المنتضرين كانو متوقعين سعره يكون رخيص بس طلع سعره اكثر من المتوقع يعني

  2. و لو ان سعر الآيفون5c اكثر من المتوقع لكن إن شاء الله شاريه شاريه هو و الآيفون5s و لكل واحد منهم له شغله عندي ☻ !!

  3. أضن أبل أخطأت في سعر iphone 5s 5c لو خفضت سعر iPhone 5c كان أفضل……

  4. انا ب اعلق خارج نطاق السرب يعني برا الموضوع
    ب اشيك اذا فعلاً المدونه ضبطت والا لسا لان لي شهرين اعلق ولا يكتب تعليقي حسيت ان تعليقي ينحذف من المدونه
    ادري بتعطون دسلايك بس لي شهرين كل م اكتب ينحذف !!

  5. لم احب آيفون 5C إطلاقاً بعد قلبي الـ 5S 🙂

  6. السبب هو سعر الغالي الغيرمتوقع للـ5c وسعره المقارب لل5s
    الحمدلله تمكنت من التعليق

  7. ابن القامشلي

    بصراحة سياسة ابل غامضة ومحيرة ولا احد يستطيع تخمينها لا اعرف السبب في هذا الغموض المتقصد من قبل الشركة على المنتجات الجديدة و السماح لتسريبات من ضمن اماكن انتاج القطع كيف يدعون بالامن وصور القطع سربت لاكثر من جهة و موقع والاشاعات جرت كالنار بالهشيم.
    وبصراحة سعر الـ 5c مرتفع لما كان متوقع وعدم تقديم الجديد بالنسبة للـ 5s اتوقع له ايضا الفشل فهذا التصميم المشابه للايفون 5 بغض النظر ما يحويه الجهاز من تكنلوجيا متطورة تحبط المستخدم وخصوصا يلي عندة ايفون 5 فلا يوجد ما يشجع على شرائه و التخلي عن الأيفون 5 لنفس التصميم فالعين اول شيء نرا فيه الأشياء وهي التي تشجعنا على الامور قبل العقل فمثلا اذا شاهدت سيارة اتية من بعيد ماذا ستشاهد بالاول ماركه السيارة ام موديلها ؟؟
    اعتقد اذا كانت السيارة ذو موديل جميل و ملفت للانتباه فانت ستتوقف لبرهة لترى السيارة و تتعرف على ماركتها ولإ فانك ستمشي ولن يلفت انتباهك لسيارة موديلها بديهي و قديم ولو كان ما بداخلها حديث .
    اعتقد ان على ابل تغير اسلوبها ولإ فانها ماشية في طريق الفشل

  8. ابل اعلنت عن جهازين نفس الحجم ونفس المواصفات تقريباً
    فقط مميزات بسيطة ..
    عدا ذلك بدا المستخدم امتعاضه منها !

    تحتاج للتغيير بحجم الشاشة والكاميرا والمعالج واشياء اخرىء !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *