الرئيسية » Apple » زر الهوم ومستشعر البصمات في الايفون 5S سيُحاط بحلقة فضية

زر الهوم ومستشعر البصمات في الايفون 5S سيُحاط بحلقة فضية

في حال كنت ترى أنك تعلم كل تفاصيل الايفون 5S، فاعلم أنك مخطئ، واعلم أنك مازلت في منتصف الطريق. نعم، سوف يتميز هاتف الايفون 5S بحصوله على تقنية استشعار البصمات وهذه التقنية ستكون موجودة بداخل زر الهوم، لكن التحليلات التي سمعناها عن تصميم زر الهوم الخاص بالايفون 5S كانت خاطئة، واليوم تبينت حقيقة التصميم.

iPhone 5S Box

في تسريبات جديدة ويُعتقد أنها صحيحة لعلبة الايفون 5S، يظهر زر الهوم وهو محاط بحلقة فضية، وهذا أمر جديد على تصميم الايفون بجميع إصداراته.

هذه الشائعات انتشرت قبل أسبوعين من اليوم، فلقد ظهر Clayton Morris صحفي أخبار Fox وقال على التلفاز أن مصادر مقربة أخبرته بأن زر الهوم الجديد سوف يكون مقعّر – وليس محدّب – لكنه ليس بدرجة تقعّر التصميم الحالي لزر الهوم، وأضاف أن الزر سيحمل تقنية استشعار البصمات بلا أدنى شك، وأنه سيكون محاط بحلقة فضية حوله.

كالعادة، جميع الشائعات والأقاويل الأولية لا يُعتمد عليها بمصداقية كبيرة، لكن ما هو مثير للاهتمام أن شركة Apple بنفسها لمّحت للأمر!

Apple iPhone Event 2013

هذه الصورة رسمية من Apple وهي الصورة المرفقة بدعوى الانضمام لمؤتمر الايفون، وبالطبع واضح أن الشركة تلمّح إلى الايفون 5C متعدد الألوان وكذلك لفلاش الـ LED، في البداية، تحليل الصورة لم يفهم الحلقات الفضية بها، لكن يبدو أن الأمر واضح الآن، هذه الحلقات الفضية هي رمز لتقنية استشعار البصمات في زر الهوم في الايفون 5S!

iPhone 5S Home Button Leak 3

الأمر لم يتوقف هنا من تأكيد هذه الشائعة التي للأسف لم تصدّق منذ بدايتها، الصورة هذه توضح تسريب يخص زر الهوم في الايفون 5S، وإن لاحظت حول العنصر الرئيسي لزر الهوم، ستجد أنه يتضمن حلقة فضّية اللون، قد لا تكون هذه هي الحلقة الفضية التي ستظهر على الايفون 5S، لكن بكل تأكيد لها علاقة ما.

السبب وراء وجود حلقة فضية محيطة بزر الهوم ليس للشكل والتصميم فقط، في الحقيقة، هذه التسريبات مفرحة إلى حد ما. كما هو معروف، تقنيات استشعار البصمات يمكن أن تتفعل بطريقتان، الأولى هي سحب الاصبع على أشرطة حسّاسة، والثانية هي عبر مجرد وضع الاصبع على سطح حسّاس بلا سحب.

التقنية التي استخدمتها Apple في الايفون 5S يتبين أنها تستعمل الأسلوب الثاني للتعرف على البصمات، ولبناء هذه التقنية في الايفون يجب أن تضع Apple حلقة فضية حول مستشعر البصمات، وهذه التقنية لم تكن موجودة إلّا في هاتف واحد وهو REGZA T-01D.

في حال لم تلاحظ تفاصيل الصور، شعار زر الهوم في الايفون 5S لن يكون مربع، بل دائرة، فالمربع الذي سكن لست سنوات في زر الهوم لن يكون موجود في الايفون 5S.

ما رأيك بما تبين مؤخرًا من تفاصيل غريبة حول تغييرات زر الهوم الكبيرة في الايفون 5S؟ شاركنا برأيك ومعتقداتك حول التغييرات في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. من كم سيبدأ سعره ؟

  2. آبل لا يمكن أن تضع صورة خلفية سوداء على الآيفون 5S خاصة مع iOS7 الملون بكامل تفاصيله تقريباً، يمكنك أن ترى الصورة الرسمية ل iOS7 على Apple.com.

    • iMosa3da

      رأينا كثير من تسريبات علب الايفون 5C، وكلها تتفق بأن لون خلفية النظام ستكون مشابهة للون الجهاز

  3. انا أتمنئ كل هاذه الإشاعات تكون خاطئه لاكن انا متخوف انى تكون صحيحه مثل ما حدث مع Iphone وان تكون الإشاعات صحيحه

    مع Iphone 5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *