الرئيسية » تقارير » مميزات سيري في iOS 6

مميزات سيري في iOS 6

في مؤتمر WWDC 2012 أعلنت آبل عن نظام iOS 6 وذكرت أهم المميزات التي جاءت لهذا النظام، ومن أهم تلك المميزات تحسين خدمة سيري التي كانت متاحة فقط للآيفون 4S، وأصبح بإمكان سيري أن تجيبك عن أي شيء يخص الرياضة والأفلام ودعم المزيد من الاماكن عند عرض الخرائط، بالإضافة إلى فتح التطبيقات وكذلك النشر في الفيسبوك تويتر.

في هذا الموضوع سوف نأخذ جولة على كافة المميزات والتحسينات التي أدرجتها آبل لسيري في iOS 6، وسنتحدث عن المميزات التي ذكرتها آبل والتي لم تذكرها آبل في مؤتمرها.

الرياضة

الآن يمكن لسيري أن تجيبك عن أي شيء يخص الرياضة بأنواعها، فعلى سبيل المثال يمكن أن تحصل على مواعيد المباريات والنتائج ومعلومات عن اللاعبين، وسيري أيضاً  لعبة البيسبول،و كرة السلة، وكرة القدم، وكرة القدم الأمريكية والهوكي.

سيري أيضاً تدعم عدد من البطولات الرياضية، والتي من بينها الدوري الإنجليزي الممتاز والفرنسي والإسباني والهولندي والألماني والبطولات الأمريكية المختلفة، كل هذا وأكثر يمكنك الحصول عليه بواسطة سيري.

الأفلام

سيري أيضاً في iOS 6 لديها القدرة على فهم الأسئلة التي تخص الأفلام، بحيث يمكنك أن تسألها عن الفيلم الذي تريده وتصنيفه ومكان عرضه والقنوات وكافة المعلومات التي يمكنك أن تتخيلها وأكثر من بينها تقييمات الفيلم والجوائز التي حصل عليها وأكثر من هذا بكثير.

المطاعم

سيري اصبحت تمتلك المزيد من القدرات حول الأسئلة التي تخص المطاعم، مثل الأسعار والتصنيفات والمكان وعرض صور للمطعم وتقييمات حوله والمزيد، وبطبيعة الحال الاسئلة التي تخص المطاعم ستكون على حد علمي متاحة لبعض البلدان.

المشاركة

سيري في نظام iOS 6 أصبحت إجتماعية للغاية، حيث أصبح بإمكانها النشر في كل من الفيسبوك وتويتر، مباشرة من خلال صوت المستخدم.

فتح التطبيقات

هذه الميزة متاحة لمستخدمي نظام iOS 5 من خلال السيديا، ويبدو أن آبل أخيراً إقتنعت بإضافتها إلى سيري في iOS 6، الآن بمجرد أن تقوم Open مع إسم التطبيق سيتم فتحه مباشرة إن كان بالفعل مثبت في جهازك، على سبيل المثال ‘‘Open Facebook’’ أو ‘‘Open Safari’’.

دعم الآيباد الجديد

وأخيرا، وضعت آبل حداً لإحتكار ميزة سيري على الآيفون تقريباً منذ 8 أشهر، حيث في نظام iOS 6 تم دعم الآيباد الجديد (الآيباد 3)، وستحصل على واجهة جديدة مختلفة عن تلك الموجودة في الآيفون بسبب كبر حجم شاشة الآيفون ولكنها بالطبع ستقدم نفس الوظائف تماماً.

دعم لغات

سيري تعلمت 15 لغة مختلفة في 15 دولة مختلفة في نظام iOS 6، وللأسف سيري لا تدعم اللغة العربية في النظام الجديد، وقد تحدثنا عن هذا الأمر في تقرير هنا يمكنك الإطلاع عليه لتعرف المزيد.

البحث العالمي

توسعت قدرات سيري كثيراً في النظام الجديد وأصبح بإمكان المستخدم أن يبحث من خلالها في كافة البلدان والعربية منها، يمكن البحث عن المقاهي والمطاعم والفنادق وعرض الخرائط العربية والمزيد، مع العلم انها كانت متاحة فقط لمستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية.

قراءة الإشعارات

بمجرد أن تأتيك إشعارات يمكنك أن تخبر سيري حتى تقرأ الإشعارات لك، ميزة رائعة أيضاً تستحق الذكر.

Eyes Free

سيري ستكون مرافقك الشخصي في سيارتك، نعم هذا صحيح، حيث ستعمل آبل مع شركات منصعة للسيارات ليتم إضافة زر في مقود السيارة يتيح للسائق التحدث لسيري دون النظر للشاشة، بحيث يمكنك إعطاء الأوامر ببساطة لسيري دون النظر إليها مثل الإتصال أو إرسال رسالة أو قراءة الإشعارات، ومن المتوقع أن يتم دمج هذه الميزة في سيارات BMW و General Motors و Mercedes و Audi وغيرها.

وأخيراً شاهد الفيديو التالي:

ما رأيك بهذه المميزات الجديدة لسيري؟ وهل تعتقد أنها مفيدة بالنسبة لك؟

15 تعليق

  1. زايد المعيني

    هلا والله

    ابي اعرف النسخة لل IOS 6

    كاملة ولا بيتا

  2. اتوقع ان يمكن النسخة الكامله في ios 6
    تدعم اللغه العربيه

  3. لو كان ستيف جوبز حي ما شفنا هالمميزات ولا فكرنا ان ابل راح تضيفها

  4. اتوقع ابل راح تضيف ميزات الى تن يكون النظام مفتوح او شبه مفتوح

    عشان المستخدمين ما يتجهون الى شركات اخرى …

    وجه نظر…

  5. ما شاءالله عليك يا اكرم كل يوم تنزل موضوع والله تعب

  6. ليش ماكو سيري بالايبود تاش 4؟؟؟؟ :((((

  7. استفسار بسيط .،

    هل السيري راح يدعم ايباد 2 !!؟

  8. إضافات جميلة جداً بس لو يتم إضافة اللغة العربية في ISO 6 كان افضل من ضمن اللغات لان في كثييييير عرب يستخدمون الايفون

    اتمني هذي الفكرة تعمل عليها ابل في التحديث القادم

  9. والشكر الجزيل للشباب مدونة الديف تيم بحصراحة افضل موقع بالنسبالي

    أبو أكرم الابروي

  10. حتى الان الجميع ينتظر اللغة العربية لسيري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *