الرئيسية » Apple » أبل رسميًا: سيري تحتفظ بكل ما تقوله لها لمدة سنتين!

أبل رسميًا: سيري تحتفظ بكل ما تقوله لها لمدة سنتين!

كشفت أبل اليوم أنها تبقي المعلومات الخاصة بك المرتبطة بسيري محفوظة عندها لمدة سنتين، وهذه المعلومات الرسمية كُشفت بعدما تحدثت شركة Wired مع أبل عن غموض الخصوصية في البيانات. ووفقًا لما قالته أبل، وبما أنه تم الإعلان عن خدمة سيري منذ سنتين، فهذا يعني أن أبل عليها بدء إزالة المعلومات بدءًا من هذه السنة، في فترة الإعلان عن الأيفون 4S.

Siri on iPhone

بالطبع هذا غريب، فلماذا سيري تقوم بحفظ المعلومات على الخوادم، بالرغم من أن الخدمة نفسها لا تتطلب تمرين النظام على صوت المستخدم كما تفعل بعض الخدمات الأخرى كـ Windows Speech Recognition؟! لكن أبل تبين لنا أمر أن الخدمة بالفعل تقوم بذلك، لكن على هيئة مخفية لا تزعج المستخدم.

أبل لم تكن دقيقة جدًا في جوابها عن الأمور التي تقوم بحفظها على الخوادم، لكن على الأرجح هي تقوم بالحفاظ على كلا ما قمت بإخبار سيري عنه، وعن المعلومات الشبيهة بأسماء المستخدمين… لكن على أي حال، جميع هذه البيانات مخفية لعدم المقدرة على الوصول إليها.

هذا بعض ما ذكر في تقرير موقع Wired:

هذا ما يحصل، في كل مرة تقوم بالتكلم مع المساعدة الديجيتال الشخصية الخاصة بأبل، تقوم بإرسال ما تقوله لأبل لوضع بعض التحليلات على كلامك. أبل تقوم بأخذ عدد غير محدد من الأشياء التي تقولها للخدمة وتقوم بوضع هذه البيانات في الرقم الخاص بك. هذا الرقم – ليس رقم الـ ID الخاص بك على خوادم أبل ولا حتى عنوان البريد الإلكتروني – يعود إليك لزيادة درجة فهم سيري عليك…

بعد كون ما تقوله خُزّن لمدة ست أشهر، أبل تقوم باستبعاد رقم المستخدم الخاص بك، حاذفةً الرقم من ملف الصوت. لكنها تبقي هذه الملفات المخزنة لديها لمدة 18 شهر آخر للاختبارات وأهداف التطوير.

هذه الرسميات الجديدة من أبل لم ترض محامية الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية ACLU، كما أنها أصبحت تطالب بأن يتم التنبيه بشكل واضح لجميع المستخدمين ما تقوم أبل بتخزينه، لزيادة الوعي له ولزيادة حرصه في استخدام الخدمة، فهي تقول:

ما تقوله لسيري قد يكشف أشياء سرية عنك، عن أسرتك، أو عن أعمالك… سيري تعمل لأبل، إذًا عليك أن تعلم أنه مطلوب منك التفكير قبل التكلم مع الخدمة.

هل ترى أن الأمر فعل حساس على خصوصيتك عندما تحتفظ أبل بما تقوله على خوادمها لمدة سنتين؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

7 تعليقات

  1. يارجال والله محد يدري عننا ههههههه

  2. محمد احمد البحراني

    اوردي المعلومات محدده
    يعني سيري مو اووبن
    شنو بتقولها مثلاً قتلت فلان هه ولا جرحت علان خخ

  3. فعلا شيئ مثير للقلق

    ممكن تعلم اشياء مثل عملك و دخلك و مشترياتك و عنوانك بالطبع واهتماماتك و من هو اقرب شخص لك

    اذا تم استخدام هذه المعلومات من جهه مخترقه لنظام سيري قد تستخدمها في اشياء غير مشروعه

  4. لا أظنّ أن ذالك الشيئ مهم جدا لحد القلق

  5. اجل والله جبنا العيد … سبينا فيها لين قلنا بس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *