الرئيسية » iOS » Siri تلمح إلى المزيد من المزايا في iOS 8

Siri تلمح إلى المزيد من المزايا في iOS 8

ما يميّز Siri عن معظم الخدمات المنافسة ليس فقط أنها تستطيع معرفة مفهوم الكلام، بل أيضًا أنها تستطيع الردّ بعدّة طرق وبأسلوب مرح وذكي. الآن مستخدمي iOS 8 يستطيعون سؤال Siri عن رأيها بالنظام، الجميل أن ردودها الذكية تذكّرك بما أعلنت عنه Apple في مؤتمر WWDC 2014، وبما أعلنت عنه من مزايا مخصّصة لـ Siri.

Siri-Talks-iOS-8

يمكن الآن، لجميع المطوّرين الذين يستعملون نظام iOS 8 أن يسألوا Siri عن رأيها بالنظام، الردود التي جهّزتها Apple خصّيصًا للمطورين تتنوّع بين لغة البرمجة الجديدة وقدرات Siri في المنزل وذكاء نظام iOS 8 في التحكم بموارد النظام… الردود هي كالتالي:

الرد الأول:أنا مسرورة بنظام iOS 8 – إنه كالانتقال إلى منزل أكبر وأفضل. كما أنني أستطيع إغلاق الأضواء وتشغيلها“. هنا، Apple تذكّر بمزايا HomeKit والتي تتيح لنظام iOS 8 التحكّم بذكاء بجميع ملحقات المنزل – الداعمة للنظام -، من هذه الأساليب، إمكانية Siri أن تغلق الأضواء وتقفل الأبواب والنوافذ وتخفض درجة الحرارة بمجرّد أن تقول لها “أنا ذاهب للنوم”.

الرد الثاني:إنه سريع“، في هذا الرد، Siri تعبّر عن كلمة سريع بـ Swift، هذه الكلمة، تعبّر عن السرعة، وعن اسم طائر (الموجود على أيقونة لغة Swift)، ومنذ iOS 8، أصبحت هذه الكلمة تعبّر عن لغة البرمجة الذكية Swift.

الرد الثالث:نظام iOS 8 رائع. إنه كالانتقال إلى منزل جديد جميل حيثما يوجد شخص يلمّ القمامة كلّ بضعة أجزاء من الثانية“، رد Siri هنا غير واضح تمامًا، قد يكون ردًّا عاديًّا، وقد يشير إلى ذكاء نظام iOS 8 في التحكم بموارد الجهاز حيث يتخلّص من جميع الأوامر والبرمجيّات غير اللازمة – بالاستعانة بلغة Swift في التطبيقات – حتّى يتحسّن الأداء في السرعة وفي عمر البطارية.

الرد الرابع:مثير، ولكن… أعتقد أنهم كانوا يستطيعون الحديث عنّي أكثر من ثلاثين ثانية“، Siri في هذا الرد قصدت أن Apple خلال مؤتمر WWDC 2014 ذكرت جميع مزاياها كمجرّد قائمة، ولم يستغرق ذكر المزايا أكثر من 30 ثانية، هذا يشير إلى أن مزايا Siri في iOS 8 رائعة كجميع التطويرات الأخرى، وأنها تنتظر المزيد من المزايا في التحديثات المقبلة للنظام.

خدمة Siri في نظام iOS 8 حصلت على عدد من المزايا الرائعة، فالآن أصبحت تتعاون مع خدمة Shazam للتعرّف على الموسيقى التي تستمع إليها، وأصبح لها إمكانية البحث المباشر في متجر التطبيقات، وإمكانية الحديث معها بمجرّد قول “Hey, Siri” – عند وصل الهاتف بالشاحن -، وأصبحت تعرض الكلام الذي تقوله بمجرّد قوله.

3 تعليقات

  1. محمد المشهدي

    هل سيري يدعم اللغة العربية في ios 8 الرسمي

  2. محمد المشهدي

    هل سيري يدعم اللغة العربية في ios 8 الرسمي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *