الرئيسية » Apple » Siri ستتحكم بالتطبيقات وiWatch مع iOS 8

Siri ستتحكم بالتطبيقات وiWatch مع iOS 8

منذ الإطلاق الرسمي لخدمة Siri، شركة Apple لم تدّع أن هذه الخدمة أصبحت مكتملة، وذلك صحيح، فالخدمة وبالرغم من أنها المساعد الشخصي الأكثر تفاعلًا مع المستخدم، إلّا أن طريقها ممتلئ بكثير من التطويرات المنتظرة، خصوصًا دعم لغات وأوامر وأصوات جديدة، ويبدو أن iOS 8 هو من سيقوم بهذه التطويرات.

Siri iOS 7

في تقرير جديد لـ The Information، جزء كبير من جهود Apple في هذا العام هو منصبّ على Siri، ومن المزايا التي ستضيفها Apple على هذه الخدمة، هي السماح للمطوّرين بتوظيف Siri في تطبيقاتهم بحيث تصبح سبيل للتحكم بها، وبهذا الأساس، يمكن اعتبار أسلوب التحكم بساعة iWatch هو معتمد كليًا على Siri.

الخواص الجديدة التي تعمل عليها Apple تستطيع تخمين التطبيقات التي سيقوم المستخدم بفتحها، هذه التكنولوجيا غالبًا سيتم وضعها على ساعة iWatch نظرًا لصغر حجم الشاشة، وحاجة المستخدم بسرعة التنقل بين التطبيقات التي يستخدمها بشكل كبير.

خدمة Siri ستعلب دورًا كبيرًا في ساعة iWatch، وستتمكن الخدمة من استعمال التكنولوجيا الجديدة لـ Apple في التعامل مع المستخدم بشكل ذكي، فعلى سبيل المثال، عند بدء المستخدم الركض، ستُظهر Siri عدد من تطبيقات الرياضة واللياقة التي ستساعد المستخدم على ملاحظة نشاطه الرياضي.

التحكم بالتطبيقات عبر Siri هي ميّزة رأيناها مع ميزة وخدمة CarPlay الجديدة من Apple، حيث أن جميع تطبيقات CarPlay على بعض أنواع السيارات – كـ Mercedes – لن يتم التحكم بها عن طريق اللمس، بل عن طريق Siri أو مقبض التحكم الخاص بسيارات Mercedes، وبلا أدنى شك، Siri هي الأسلوب الأسرع والأكثر أمانًا من بين جميع وسائل التحكم التي تتوفّر في CarPlay، وهذا يعطيها فرصة كبيرة لكي تصبح وسيلة التحكم الأولى في ساعة iWatch.

رأينا Apple خلال الفترة الأخيرة تستحوذ وتعيّن كثير من الأعضاء الخبراء في مجال اللياقة والصحّة، هؤلاء الخبراء لن يكون لهم أثر كبير على ساعة iWatch المقبلة، فالتقنيات التي سيبتكروها يجب إتقانها بشكل كامل، وذلك سيتطلّب سنوات عدّة، بمعنى أن الـ iWatch الأولى، ستكون – وكجميع منتجات Apple – مجرّد استعراض أوّلي للفكرة.

أغلبيّة المحللين ومعظم الخبراء وجميع الشائعات تقول أن Apple بالفعل ستطلق ساعة iWatch في هذا العام، هذه الساعة لن تحمل تكنولوجيّات مذهلة وحسب، بل أيضًا ستأتي بنظام ذكي وأسلوب تحكّم سريع وذكي يجعلها تستحق اسم الساعة الذكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *