الرئيسية » Apple » الايفون سيتعلم طباع المستخدم ليحسّن عمر البطارية

الايفون سيتعلم طباع المستخدم ليحسّن عمر البطارية

لمستخدمي الايفون فرصة جديدة للحصول على عمر بطارية أطول بكثير في المستقبل القريب، فلقد طوّرت Apple نظام إدارة استهلاك الطاقة يتعلّم من المستخدم طباعه وسلوكه ليقوم بضبط أداء الجهاز بحيث يصبح عمر البطارية متناسق مع حاجة المستخدم.

Battery Icon

التقنية الجديدة التي طوّرتها Apple تم الكشف عنها في براءة اختراع جديدة للشركة حصلت عليها من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، عنوان براءة الاختراع هو “استنتاج طباع المستخدم من مراحل استخدام البطارية وتوجّهات الشحن”، وهي تذكر تفاصيل أسلوب يتّبع به الجهاز نمط شحن البطارية واستعمال هذه المعلومات لتنبّؤ ما سيقوم به المستخدم في المستقبل القريب.

الخوارزميّات التي ابتكرتها Apple المحلِّلة لبيانات استعمال المستخدم لجهازه ترسل أوامر ليقوم الجهاز بخفض أو زيادة الطاقة عبر التحكم بسطوع الشاشة وسرعة تردد المعالج وغيرها من العوامل المؤثرة في عمر البطارية.

المعلومات التي يمكن أن يتعلّمها الايفون عن المستخدم ستأتي من مختلف المصادر كالجايروسكوب وحسّاس الضوء والموقع وشبكة البيانات اللاسلكية، الاعتماد على مثل هذه المصادر سيمكّن الجهاز من التعامل مع أي تغيّر مفاجئ لطبع المستخدم.

من الأمثلة التي وضعتها Apple لهذه التقنية شديدة الذكاء هي عندما يقوم المستخدم بشراء مشروب ما في المقهى، الجهاز يمكنه ملاحظة ذلك إمّا عبر استعمال المستخدم للـ Passbook أو بملاحظة موقع المستخدم، هذه المعلومة ستخبر الجهاز بأن المستخدم في الوقت الحالي سينشغل بشرب القوة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ولهذا، يمكن للهاتف خفض الطاقة، فحتّى لو قام المستخدم بنشاط على جهازه، ذلك النشاط سيكون قراءة الأخبار أو لعب ألعاب بسيطة.

هذه التقنية هي من ابتكار Joshua P. De Cesare وGaurav Kappor، ومن اللائق أن تضعها Apple في أجهزتها لتحسين البطارية بشكل كبير بلا حاجة زيادة سعة البطارية.

ما رأيك بهذا الابتكار الجديدة من Apple؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

[عبر AppleInsider]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *