الرئيسية » Android » Samsung تتفوق على Apple في إرضاء المستخدم الأمريكي

Samsung تتفوق على Apple في إرضاء المستخدم الأمريكي

وصلت شركة Samsung إلى مستوى جديد مع هاتفي Galaxy S3 وGalaxy Note 2، فوفقًا لدراسة جديدة نشرت اليوم من قبل القائمة الأمريكية لرضى المستخدم، يتبين أن الهاتف الأساسي لشركة Samsung في عام 2012، الـ Galaxy S3 استطاع الحصول على أعلى نقاط لإحصائيات ACSI، فلقد أخذ الجهاز 84 نقطة من 100، متغلبًا على الايفون 5 الذي أخذ 82 نقطة.

Smartphone ACSI 2013

وفقًا للإحصائية الأمريكية الـ ACSI لرضى المستخدم عن الهواتف الذكية، حصل الـ Galaxy S3 على رضى مستخدم بنسبة 84%، والـ Galaxy Note 2 حصل على نفس النسبة محتلًا المركز الثاني، أما الايفون 5 حصل على نسبة رضى 82%، وكذلك الايفون 4S، الايفون 4 حصل على نسبة 81%.

الإحصائيات لا تملك بعض الهواتف الذكية الجديدة كالـ Galaxy S4 والـ HTC One بسبب أن هذه الأجهزة تعتبر أجدد من الفترة التي تم بها أخذ استطلاعات الناس.

المستخدمين الأمريكيين أعطوا الهواتف الذكية الخاصة بشركة Samsung أعلى النقاط، بينما المستخدمين الكوريين فضّلوا Apple على شركتهم Samsung في الايفون والايباد. فوفقًا للقائمة الوطنية لرضى المستخدم حصل الايفون 5 على نسب رضى أعلى من جهاز الـ Galaxy S3.

تطور سوق الهواتف الذكية يكبر بشكل سريع جدًا، وبيانات الـ ACSI توضح أن مستخدمي الهواتف الذكية هم راضيين بهواتفهم أكثر بكثير من مستخدمي الهواتف التقليدية القديمة. بشكل عام، الهواتف الذكية تحصل على نسب متوسطها 76 نقطة، بينما الهواتف التقليدية تأخذ 69 نقطة.

يقول مؤسس ورئيس الـ ACSI أنه بالرغم من أن الهواتف التقليدية تعتبر أرخص، وتعتبر المفضلة للكثير من ناحية القيمة والسعر، إلّا أن الهواتف الذكية تتفوق وبشدة من ناحية الجودة، ويقول أن الهواتف الذكية أيضًا تحصل على تقييمات ممتازة من ناحية تعدد المزايا والتصميم وسهولة الاستخدام، لكن العيب الوحيد في الهواتف التقليدية هو البطارية الضعيفة.

يقول أحد أعضاء الـ ACSI أن شركة Samsung لم تتفوق فحسب على جميع نسخ الايفون الحالية، بل أيضًا مستخدموا الايفون لا يرون الفارق الكبير بين منتجات الايفون 4 والايفون 4S والايفون 5.

هذه هي المرة الأولى التي لا تتفوق بها Apple بنسب رضى المستخدم في أمريكا، هل هذا يشير إلى أن الشركة لن تتفوق أيضًا في تقييمات شركة J.D. Power والتي منحت الايفون التفوق على الهواتف الذكية لتسع مرات على التوالي؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *