الرئيسية » Apple » بعض مزايا iOS 8 ستتأخر حتى iOS 8.1

بعض مزايا iOS 8 ستتأخر حتى iOS 8.1

خلال الفترة الماضية علمنا الكثير عن المزايا التي سيقدّمها نظام iOS 8، فمن المزايا الرئيسية في النظام الجديد، تطبيق Healthbook المختص في الصحة واللياقة، وخدمة الخرائط المحسّنة الداعمة لخدمات النقل العام، وتطبيق الـ iTunes Radio المنفصل، ودعم مكالمات الـ VoLTE، وتطبيقي TextEdit وPreivew، وغيرها الكثير من التحسينات على Siri.

iOS 8

وفقًا لـ 9to5mac، يوجد خبران، إحداهما مفرح، والآخر محبط، المفرح هو أن جميع هذه المزايا بالإضافة إلى مزايا وخواص وتغييرات أخرى ستأتي مع نظام iOS 8، ولكن، الخبر المحبط، هو أن ليست جميع هذه المزايا ستأتي مع نظام iOS 8.0، بمعنى أن بعضها سيتأخر حتّى نظام iOS 8.1.

كما ذكرنا سابقًا، شركة Apple في هذا العام اهتمت كثيرًا بنظام OS X، فالنسخة المقبلة من النظام لابدّ لها أن تحمل تغييرات كبيرة، فهي النسخة العاشرة من النظام، وبناءً على الاهتمام المؤقت بالنظام، ستُجبر Apple أن تنسى الـ iOS قليلًا، ولفترة محدودة، على الأقل حتّى تنتهي من تغييرات نظام الـ OS X.

من المزايا التي سنراها تتأخر قليلًا مع نظام iOS 8، ميّزة خدمات النقل والمواصلات العامّة في تطبيق الخرائط، فهذه الخدمة ستكون معقّدة قليلًا نظرًا أن Apple عليها دمج البيانات والتقنيات من عدد من الشركات التي تم الاستحواذ عليها، كما أن الشركة لا تريد أن تخطئ مرّة أخرى وتقدّم خدمة خرائط سيئة.

في مؤتمر WWDC 2014، نحن قد نرى جميع المزايا التي ستأتي مع نظام iOS 8 (بما فيه iOS 8.0 وiOS 8.1)، أي بشكل مشابه لما رأيناه من Apple بالنسبة لميزة CarPlay والتي أعلنت عنها في مؤتمر WWDC 2013 تحت اسم iOS in the Car، ومن ثم بدأت تحسينها لتعمل بإتقان على أنظمة السيارات.

من المزايا الأخرى التي قد تتأخر حتّى iOS 8.1، ميزة – أو بالأحرى، تعديلات – خدمة iCloud والتي ستسمح للمطورين من دمج الخدمة بالتطبيقات بأسلوب أبسط وأكثر فعالية، وإضافة لذلك، ميّزة التعرّف على الأغاني عبر Siri قد تتأخر هي الأخرى.

إذن، سنرى الكثير من المزايا مع نظام iOS 8، ولكن بعضها كالخاصة بخدمات النقل العام وiCloud وSiri قد تتأخر قليلًا، أو ربمّا حتّى بدايات عام 2015، هل تعتقد أن هذا سيؤدي إلى خيبة أمل بخصوص iOS 8؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

5 تعليقات

  1. هم بكل نظام يسوون مفاجأة للمستخدم من سرعة وخواص وميزات
    بالتاكيد خيبة امل اذا ابل لم تأتي بجديد وبميزات جديدة حتى لو نصها

  2. طيب دحين اذا خيبة امل في تاخير الامور هذه

    اجل ايش الجديد؟

    بس جهاز بشاشة اكبر وكاميرا افضل وخلاص (معالج ورام …الخ كالعادة)

    ماتوقع ، اعتقد ابل ستكون على موعد مع ابداع جديد وابهارنا بميزات بالجوال والنظام كالعادة ولاتنسى ملاك الفايف اس فاكيد النظام حيكون افضل بمرااات ولا اعتقد انه سيكون هناك تاخير لانه النظام مر بمرحلة كبيرة جدا من ناحية تغيير جذري، اما القادم فهو اضافة وليس تعديل او تغيير كامل .

    وابل بامكانها العمل على الجبهتين (الماك ، و iOS) والسبب انه الفريقين اصبح لهم قائد واحد والفترة منذ بدء بيع الفايف اس حتى الان فترة كافية وكبيرة للتجربة وايضا منذ بد البيع سمعنا اشاعة العمل على iOS 8

    تحية طيية

  3. مافيه شى حديد رفعو حجم السوفتوير وتركو7.1.1 ومشاكله اللي ماتنتهي

  4. والايفون اللي مزعجينا فيه 6شهور وينه

  5. التلاعب بمشاعر المستخدمين وحتكار وسخ ,ومنع حريت التحديث الى متى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *