الرئيسية » Apple » حظر بعض منتجات Samsung لانتهاكها براءات اختراع Apple

حظر بعض منتجات Samsung لانتهاكها براءات اختراع Apple

رأى المركز الأمريكي للتجارة الدولية أنه يجب حظر بعض منتجات شركة Samsung نظرًا أنها تنتهك بعضًا من براءات اختراع شركة Apple. براءات الاختراع تتعلق بتكنولوجيات شاشات اللمس وكذلك تكنولوجيات التعرف على السماعات…

Apple and Samsung

وجد الـ ITC أن Samsung قامت بانتهاك براءات اختراع تكنولوجيات شاشات اللمس والتي حُفِظت في ملف اسمه “جهاز بشاشة لمس، طريقة، وواجهة مستخدم رسومية تحدد الأوامر عبر الاستدلال”، للعلم أن براءة الاختراع هذه سجل Steve Jobs كواحد من مخترعيها.

براءة الاختراع الثانية هي اسمها “وصلة سماعة الصوت وتحديد وجودها”، براءة الاختراع هذه تملك تقنية التعرف على السماعة في حال تم وصلها بالجهاز.

أجهزة Samsung المشبوه بها سوف يتم حظرها من بعد فترة المراجعة الرئاسية والتي ستمتد لـ 60 يوم، هذه الفترة سوف يتم خلالها تأكيد أو منع قرارات الـ ITC الأخيرة من قبل الرئاسة الأمريكية.

جدير بالذكر أن الـ ITC سابقًا وجد أن بعض أجهزة Apple كالايفون 4 والايباد 2  يجب حظرها لانتهاك براءات اختراع Samsung، لكن قرارات الرئاسة الأمريكية منعت هذا الحظر بحجة أن شركة Samsung لا تتضمن في في ملفاتها براءات الاختراع ذات المعايير الأساسية.

3 تعليقات

  1. اشوف بعض الشباب متعصبين لان سامسونج تسرق برائات اختراع ابل مع ان هذه يصب في مصلحة المستخدم لان اذا اشتد التنافس ببين شركتي ابل وسامسونج تزداد المميزات والمنتوجات التي تطرحها الشركتين فيبرز الافضل انا ارى ان افضل ماحصل حتى الان هو التنافس الذي يحدث بين سامسونج وابل ؟؟؟

  2. أذا لم يمنع هذا حظر الرئسي الأمريكي فهذا دليل النحياز لأحد الشركات

    وأتوقع أنه أيضاً بيمنع هذا الحظر كما فعل محظر أجهزة أبل

    يذكرني سالفة المحاكم في مريكا وبراعة الختراع التي بدأ بها أبل مثل الطفال أذا حصلت مشكل بينهم وبعدين يرحون لم واحد وعشان يكون الحاكم وبعد مايحكم يشوف الأب هل الحكم يضر الثاني فلا ينفذه أو يكون شيء تافه فيتركهم

    حتى الأن حكم دفع سامسونج مليار إلى أبل لم ينفذ وإلى الأن القضية ما أنتهت وسالفة طوووويلة

  3. انا استغرب ليه القانون ما يمشي على APPLE مثل الشركات الاخرى :/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *