الرئيسية » Android » Samsung ستواجه حظر في أمريكا إن لم تساعدها الحكومات

Samsung ستواجه حظر في أمريكا إن لم تساعدها الحكومات

عدد من أجهزة Samsung قد تواجه في المستقبل القريب حظر استيراد كحكم نهائي من الـ ITC، هذا الحظر قد يتم تأكيده وتطبيقه بدءًا من اليوم في حال لم توافق الحكومة الأمريكية على رفض هذا الحظر، وعلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن يفعل ذلك شخصيًا كما فعل لشركة Apple سابقًا في هذه السنة.

Samsung

يقول تقرير Bloomberg:

شركة Samsung للإلكترونيات تريد نفس المعروف المقدّم من الرئيس الأمريكي باراك أوباما عندما أعطى شركة Apple الأمريكية الحق في إكمال إستيراد الهواتف الذكية وأجهزة التابليت التي رئي أنها تنتهك بعض براءات اختراع.

بلا رفض البيت الأبيض رسميًا لقرار الحظر المحكوم على Samsung المنتهِكة لبراءتي اختراع لشركة Apple، الشركة الأكبر تصنيعًا للهواتف الذكية سترى عدد من أجهزتها ممنوعة في الولايات المتّحدة في تمام منتصف الليل من يوم 8 أكتوبر بتوقيت واشنطون.

قبل شهرين من الآن، باراك أوباما قام برفض قرارات الـ ITC التي حظرت الايفون 4 والايباد 2، حيث أنها كانت تنتهك بعض براءات اختراع Samsung المتعلّقة بنقل البيانات عبر الشبكة. الرفض من الحكومة الأمريكية لهذا القرار كان لأن Samsung استخدمت أساليب غير عادلة في مشاركة براءات الاختراعات الأساسية مع المنافسين.

اليوم قد نرى نفس هذا القرار من الرئيس الأمريكي مقدّم لشركة Samsung، للعلم أن حجّة حظر أجهزتها هو أنها تنتهك براءات Apple المتعلّقة باللمس المتعدد وتحديد وصلة سماعة الرأس، للعلم أن براءات الاختراع هذه لا تعتبر أساسية، ولهذا من المتوقّع أن لا نرى رفض من الحكومة الأمريكية لحظر أجهزة Samsung.

السبب الرئيسي الذي جعل باراك أوباما يمنع حظر أجهزة Apple كان أن براءات الاختراع التي انتُهكت هي براءات اختراع أساسية، وهذا ليس بنفس حال شركة Samsung. برأيك هل سيتم تطبيق نفس الوضع مع Samsung بالرغم من عدم تشابه الأسباب؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. متى سيبدأ الحظر ؟

  2. التنفيذ مرهون بحسب نوع تلفون اوباما :))

  3. لا ماذا. تتوقعت يا imosa3da ??

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *