الرئيسية » Apple » ستيف جوبز تمنى لو كانت حواسيب Sony VAIO بنظام Mac

ستيف جوبز تمنى لو كانت حواسيب Sony VAIO بنظام Mac

في تقارير كشف عنها الكاتب الياباني Nobuyuki Hayashi، تبيّن أن ستيف جوبز المدير التنفيذي السابق لـ Apple تمنّى لو عملت حواسيب منافسته Sony VAIO بنظام الـ Mac OS، ففي مقابلة للكاتب مع الرئيس السابق لـ Sony، توضّح أن ستيف جوبز بالإضافة إلى عدد من تنفيذيي Apple الآخرين عرضوا عليه فرصة دعم نظام الـ Mac داخل حواسيب VAIO.

Sony VAIO Running Mac OS X

يقول الكاتب الياباني في تقريره:

معظم تنفيذيّوا شركة Sony يقضون عطلهم الشتوية في هاواي ولعب الجولف بعد احتفالهم بمناسبة السنة الجديدة. في أحد مباريات الجولف لـ 2001، ستيف جوبز وعدد من التنفيذيّين الآخرين لـ Apple كانوا ينتظروننا [إدارة شركة Sony] حتّى آخر فترة لعب الجولف ليعلموننا بنيّتهم بتشغيل الـ Mac OS على أجهزة VAIO.

شركة Apple بعد سنوات من طردها لستيف جوبز من الشركة سابقًا في 1985 قامت بترخيص نظام الـ Mac OS ليعمل على منتجات الشركات الأخرى، ولكن، ستيف جوبز بعد عودته للشركة في 1997 ألغى هذه الإمكانيّات التي وفّرتها Apple، ولكن، توضّح اليوم بعد ما يزيد عن 10 سنوات، أن ستيف جوبز أراد أن يرى منتجات Sony VAIO تحمل نظام الـ Mac، هذا من أغرب الأشياء التي سمعت عن ستيف جوبز بعد وفاته.

شركة Sony من بعد عروض Apple اتبعت أساليب وثيقة بسلسلة حواسيب الـ VAIO، وهي تعاونت مع Microsoft ليكون نظام الـ Windows النظام الأساسي الذي يشغّل سلسلة المنتج هذا.

من المعروف عن ستيف جوبز أنه كان معجبًا بشركة Sony، فلبسه الشهير كان مستوحى من هذه الشركة، ولكن تبيّن إضافة إلى اللبس، أن ستيف جوبز سأل الرئيس Sony السابق كثير من الأسئلة عن أسلوب شركته في التسويق، وما عرف بمتاجر SonyStyle.

ما رأيك بهذه الحقائق الغريبة من ستيف جوبز والصادرة عن الرئيس السابق لشركة Sony؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. خليه يحلم في قبره .. شركة عريقة مثل سوني اكيد راح تزود اجهزتها بأكثر الأنظمة استخداماً في العالم .. نظام الماك هو الاكثر استخداما في امريكا وليس العالم وسوني شركة عالمية

  2. شركة آبل دائما” بتحلم لو موكل حواسيب العالم تشتغل بأنظمة وقوانين آبل ولكن تتمنى لوكل العالم يشربون قدح الماء من شركة آبل وليس غيرها !!!!!!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *