الرئيسية » Apple » مقر أبل الرئيسي Spaceship يحصل على إضافات بحدائق وممرات جديدة [صور]

مقر أبل الرئيسي Spaceship يحصل على إضافات بحدائق وممرات جديدة [صور]

بدأت أبل منذ فترة بالتجهيزات الأولية للمقر القادم ذو اسم Spaceship – المتوقع -، والذي سيكون مقر أبل الرئيسي الثاني لها بعد مقر One Infinite Loop، علمًا أن مقر Spaceship سيكون أكبر بكثير، ويُتوقع أن يكون من أجمل المباني التاريخية، كما أنه يحمل سحر تصميمي، واضعًا المبنى في منطقة مميزة ممتازة الاستغلال، جاعلًة الأرض تضاعف عدد الأشجار التي بها بجانب بناء مبنى ضخم لشركة أبل!

Apple Campus

تم التعديل قليلًا من قبل كل من أبل ومجلس مدينة كوبرتينو على مشروع شركة أبل للمقر الرئيسي الجديد لها، وتم الإعلان عن هذه التحديثات قبل أيام قليلة، على الموقع الرسمي لمدينة كوبرتينو – كاليفورنيا. من ضمن من جاء في ملفات المشروع، بعض الصور والمعلومات والبيانات الجديدة عن الإضافات والتعديلات.

وفقًا للملف الرسمي المُحدث للمشروع، ووفقًا للكم الهائل من المعلومات التي تضمنها الملف، يبدو أن التعديلات لم تكن في الأمور الأساسية في المشروع. فالمبنى الرئيسي مازال كما هو، دائرة كبيرة تشغلها آلاف المساحات لعشرات الآلاف من الموظفين.

بالنسبة للمشروع بشكل عام، هو سيكون قابلًا لاتساع حتى 14,200 موظف، واتساع عدد غزير جدًا من الأشجار، فهو سيكون في أرض مساحتها 2.8 مليون قدم مربع (حوالي 260 ألف متر مربع).

في الملف الرسمي للمشروع ذُكر التالي:

تقترح شركة أبل أن تبنى المقر الرئيسي الثاني لها — وهو مقر من القرن الواحد والعشرين مدموج وموحد وآمن ومحاط بمساحات خضراء واسعة… هذا التطوير الجديد سوف يوفر بيئة هادئة تعكس قيم أبل الخاصة بالإبداع، سهولة الاستعمال، والجمال…

منذ فترة قريبة، أعلنت شركة أبل أن هذا المقر سوف يكلف شركة أبل حوالي 5 بليون دولار أمريكي، علمًا أنه في فترة بداية المشروع كانت تكلفة هذا المبنى حوالي 3 بليون، أي أن زيادة السعر كانت حوالي 1.6 أضعاف!

هذه بعض الصور للمقر الجديد لأبل، من الملف الرسمي المحدث عن المتكلم عن المشروع:

بداية البناء الأساسي لهذا المبنى تم تأجيله حتى سنة 2014، وأبل لا تتوقع أن يعمل الموظفين هناك حتى سنة 2016، خاصة أن المشروع مازال قابل لوضع بعض التغييرات واللمسات الأخيرة عليه.

شاركنا برأيك حول التصميم العام للمبنى والمقر الرئيسي القادم لشركة أبل، وما رأيك بالتعديلات الجديدة على التصميم من حيث الإضافات الجديدة والمساحات الخضراء الكبيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *