الرئيسية » تقارير » Spike: لوحة مفاتيح حقيقية للآيفون!

Spike: لوحة مفاتيح حقيقية للآيفون!

في العام الماضي، ظهرت فكرة رائعة للآيفون كانت مثيرة جداً للإهتمام، وهي عبارة عن ملحق يحتوي على لوحة مفاتيح حقيقية للآيفون، والفكرة في هذا العام أصبحت حقيقة، حيث قامت الشركة المُنتجة بعرض Spike في معرض CES 2013 مؤخراً، ومن المتوقع أن يبدأ البيع قريباً.

واحدة من أهم الأمور التي يتميز بها جهاز “بلاكبيري” هو إحتوئه على لوحة مفاتيح فيزيائية حقيقية، والكثير كان يتمنى أن تترجم فكرة لوحة مفاتيح إلى حقيقة مع الآيفون، ولكن للأسف أغلب المشاريع والمنتجات فشلت تماماً، ولكن منتج Spike سيكون الأفضل بلا شك.

الفكرة من وراء Spike هو أنك أحياناً تريد رؤية لوحة مفاتيح حقيقية على الآيفون، قد يراها البعض أجمل وقد يراها البعض أيضاً أسهل للكتابة، لكني شخصياً أراها ملحق رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فمن الجميل أن نقتبس الأقكار التي ظهرت في الأجهزة القديمة، ولكن ينبغي أن تكون أفكار تستحق الجهد والعناء، وهذا الحال تماماً ينطبق على Spike.

تصميم لوحة المفاتيح هذه تبدو مشابهة جداً للوحة المفاتيح الخاص بـ”بلاكبيري” وأيضاً هذه اللوحة توفر نفس التجربة، يمكنك طيّ لوحة المفاتيح ووضعها على الخلاف الخلفي، وعندما تريد إستخدامها ركبها مثلاً عند كتابة الملاحظات أو الرسائل وغيرها.

شخصياً، بالرغم من عدم حاجتي لمثل هذا الملحق، إلّا أن التصميم حاز على إعجابي والفيديو التالي يُظهر ذلك:

ما رأيك بفكرة لوحة المفاتيح هذه ؟

18 تعليق

  1. شكرا لكم على جهودكم الرائعة ..

    بالتوفيق لكم ..

  2. اعتقد انها ستلاقي فشل كبير لان شركة ابل بامكانها تغيير لوحه المفاتيح من شاشه اللمس الى اللوحه العاديه ولكن هذا لا يعتبر تطور التطور هو اختزال ما يمكن اختزاله من قطع الجهاز لكي يبدو اكثر اناقه.
    راي شخصي.
    تحياتي.

    • هذا المنتج ليس لشركة ابل، بل لشركة تصنع ملحقات للأجهزة تلبي بها طموح محبي هذه النوعية من الابتكارات.

  3. هل هناك لوحة مثلها بـس باللغة العربية ؟

  4. حيكون نقطة رجوع للخلف .من ضمن ميزة الكيبورد بلمس يخفف وزن الجهاز غير انه حروفه واضحه.
    فإذا حصل معناها ضاعت ابل بعد استيف.
    كفاية تسرب اخبار ابل إللي ما كان احد يقدر يعرف ايه بفكره.

    • هذا ملحق تركبه على الايفون زي الكفر

      مو كيبورد يجي مع الجهاز

      اتمنى تقرى الموضوع قبل ما تجي تنقد وتنقص في الناس

  5. احسها موحلوة

  6. فكره ممتازه منها كيبورد وحمايه للجهاز

    مشكور على المعلومات الحلوه

  7. طريقتها ان كل زر تضغطه يلمس الشاشه حقت الجوال وراح يكتب لك الحرف اللي ضغطه يعني مافيه شي جديد بس ان الكيبورد ملموس يعني ماظن لها فايده كبير يعني لو انها بلاسلكي او بلوتوث يمكن حلوه

  8. فكرة جيده بس لن تلاقي رواج كبير بسبب حب الناس الكيبورد التاتش

  9. قليل من سيقتني هذا الملحق

  10. اعتقد ان جهاز الاى فون لا يحتاج لمثل هذه الملحقات والتى قد تسبب فى تشويه منظر الحهاز خاصة بعد تصميم 4 و 4s و 5 والتى تبدو رائعة من ناحية التصميم بكل المقاييس ، الاى فون يحتاج الى اصدارات جديدة من ناحية نظام التشغيل لكى يتماشى مع كل محبى هذا لجهاز الرائع من اى جنسبة او اى لغة ، فمثلا نحن العرب لانستطيع تغيير الخط رغم انه توجد عدة خطوط عربية لها جمال خاص و لانستطيع تركبيها على الاى فون الا بأستخدام الجلبريك ، وهنا لب المشكلة ، لو تسمح ابل بأستخدام الجلبريك لتضاعف عدد مقتنى هذا الجهاز من كل الجنسيات واللغات …. وشكرا لكم فريق المدونة

  11. السؤال هنا كيف تغير عشان تكتب عربى

    هههههههههـ

  12. شكرآ لكم على جهودكم

  13. هل يتوافق مع ايفون 3gs

  14. اض ان هاذي التقنيه ستكون رائعه جدا

  15. تاش أحسن و افضل من كي لورد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *