الرئيسية » cydia » كيفية إصلاح مشكلة شريط الحالة Status Bar بعد جيلبريك iOS 7

كيفية إصلاح مشكلة شريط الحالة Status Bar بعد جيلبريك iOS 7

مشكلة شريط الحالة Status Bar التي تحدث بعد جيليبريك Evasi0n7 لنظام iOS 7 هي تقريبًا حصلت مع جميع مستخدمي الجيلبريك، هذا إن لم يكن جميعهم، المشكلة جدًا مزعجة، خاصة في الحالات التي يظهر فيها شريط الحالة على الصور، أو عندما يبدو الشريط أسود اللون على تطبيق أسود الواجهة كالأسهم أو البوصلة.

Status Bar

للأسف فريق Evad3rs لم يهتم بالمشكلة ولم يطلق تحديث ليحلّها أو ليوقف انتشارها، ولكن لحسن الحظ، حلّ المشكلة سهل جدًا مع أداة الجيلبريك StatusBarFix2، ولحل المشكلة، قم بالخطوات التالية:

  1. اذهب إلى متجر السيديا وقم بتحديث جميع الأدوات التي يتوفّر لها تحديث – إن وجد -، تأكّد عن طريق الذهاب إلى قائمة Changes، إن وجد تحديث سيظهر لك في الأعلى زر Update.
  2. اذهب إلى قائمة Manage ثم Sources ثم Edit ثم Add ثم ضف العنوان “http://repo.pnre.co.vu” ثم Add Source ثم انتظر قليلًا حتّى تكتمل إضافة السورس، بعد إضافة السورس عد للسيديا واذهب إلى السورس الجديد الذي قمت بإضافته، اسم السورس pNre Repo.
  3. ستجد بداخل السورس أداة اسمها StatusBarFox2، اضغط عليها ومن ثم Install ومن ثم Confirm، انتظر قليلًا ثم اضغط على زر Restart Springboard لإعادة تهييئ الواجهة الرئيسية.

الآن من المفترض أن المشكلة قد تكون قد حلّت، ولكن بعض المستخدمين يواجهون مشاكل مع بعض التطبيقات كالأسهم، لحل هذه المشكل لجميع التطبيق (ما عدا Passbook) قم بالخطوات التالية:

  1. قم بتثبيت أداة OpenSSH من متجر السيديا (بالذهاب إلى قائمة Search وإدخال اسم الأداة وتثبيتها).
  2. اوصل جهازك بجهاز حاسوب عبر وصلة USB، ومن ثم افتح برنامج الـ Terminal للـ Mac أو PuTTY للـ Windows.
  3. ابحث عن عنوان الـ IP الخاص بجهازك بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات ثم Wi-Fi ثم زر حرف الـ i الموجود بجانب اسم الشبكة ثم ستجد عنوان الـ IP عند خانة “IP Address”.
  4. في الـ Terminal أدخل “ssh root@” وبعد رمز الـ @ أدخل مباشرة (بلا فراغ) عنوان الـ IP، وبعد ذلك أدخل “yes” إن سألك عن الاستمرار في الاتصال، وبعد ذلك سيسألك عن الباسوورد، أدحل “alpine”. في برنامج PuTTY أدخل عنوان الـ IP عند خانة Host Name ومن ثم اضغط على Open، قد يظهر لك في برنامج PuTTY تنبيه أمني، اضغط على زر Yes، بعد الضغط على زر Yes أدخل بعد login as كلمة “root” وعند الباسوورد كلمة “alpine” للعلم أن الباسوورد لن يظهر على الشاشة.
  5. الآن اذهب إلى التطبيق التي لم تتصلّح المشكلة به، وبينما جهازك على التطبيق، ادخل في برنامج الـ SSH جملة “killall -9” ومن ثم اترك فراغ واحد واكتب اسم البرنامج، كـ “Stocks” على سبيل المثال.
  6. التطبيق سيُغلق، قم بفتحه وستلاحظ أنه يعمل بلا مشكلة شريط الحالة.

بالنسبة لتطبيق Passbook، قم بالخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Passbook.
  2. اضغط على زر Scan Code الموجود في الأعلى.
  3. تم حل المشكلة، اضغط على زر Cancel لخروج من الكاميرا.

هل حلّت هذه الخطوات مشكلة شريط الحالة لديك؟ وهل احتجت لإدخال الأكواد في برامج الـ SSH؟ شاركنا بتجربتك في قسم التعليقات في الأسفل.

تعليق واحد

  1. هذه المشكلة كانت مضايقتني كثير

    بس الحمد لله هذه الاداة عملت معاي واجب

    شكراً يا شباب الديف تيم 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *